توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحت الأرض لحصن رومان فيندولاندا في نورثمبرلاند

مجموعة من الحفريات الرومانية يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجموعة من الحفريات الرومانية يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي

كنز مكون من 25 رسالة وقوائم شخصية بالقرب من جدار هارديان
لندن ـ كاتيا حداد

اكتشف كنز مكون من 25 رسالة وقوائم شخصية بالقرب من جدار هارديان ، بعد أن تم التخلص منها خلال القرن الأول الميلادي ، فقج تم العثور على هذه وثائق أسفل أمتار عدة في الأرض الرطبة ، في حصن رومان فيندولاندا في نورثمبرلاند.

مجموعة من الحفريات الرومانية يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي

وكتب هذه الرسائل رجل يدعى "ماسكلوس"، الذي اشتهر برسالة سابقة إلى ضباطه العسكريين يطلبون المزيد من البيرة ، ولكن هذه المرة يطلبون إجازة من العمل  ، وغالبًا ما تكون هذه القطع الخشبية رقيقة ونادرة بشكل لا يصدق وخفيفة ، فهي أقل من 2 مم في السمك وبحجم البطاقات البريدية الحديثة ، ويعتقد الخبراء أن هذه الرسائل، تم الحفاظ عليها في التربة اللاهوائية، وكتبت بين 85-92 م.

وهناك بعض الرسائل كاملة، والبعض الآخر صفحات جزئية أو كاملة ، وسيتم فحص الاكتشافات الجديدة، التي تم العثور عليها بين الأساسات الرومانية الأولى ومجال المزارع، عن طريق ضوء الأشعة تحت الحمراء التي سوف تساعد الخبراء على قراءتها ، ولن يتم الكشف عن تفاصيل هذه الرسائل لمدة ثلاثة أشهر تقريبًا.

مجموعة من الحفريات الرومانية يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي

ولكن من الممكن أن تكون الشخصيات الكاتبة لهذه الرسائل معروفة من قبل بفضل رسائل فيندولاندا السابقة من الموقع ، وسوف تظهر أسماء جديدة لتأخذ أماكنهم في تاريخ بريطانيا الرومانية ، وتم حفر آخر مخبأ أقراص فيندولاندا في موقع الشعلة في عام 1992 وتعتبر الوثائق الأكثر شهرة من العالم الروماني.

وقد عثر على أجزاء من هذه الرسائل منذ السبعينات وما بعدها ، وتحتوي على "حسابات من الناس الذين لديهم أقدام باردة" ، كما توجد رسائل أخرى مكتوب بها  "نريد المزيد من البيرة" ، بعضها كتب قبل عقود من بناء جدار هادريان.

وأجرى الدكتور روبن بيرلي اكتشافات أخرى مثل الكمبيوتر اللوحي في فيندولاندا في 1970 و 1980 وعلق "بعض من هذه الأقراص الجديدة يتم الحفاظ عليها بشكل جيد بحيث يمكن قراءتها دون التصوير بالأشعة تحت الحمراء المعتادة من خلال عملية الحفظ الطويلة".

مجموعة من الحفريات الرومانية يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي

وقال بيرلي "ليس هناك شيء أكثر إثارة من قراءة هذه الرسائل الشخصية من الماضي البعيد ، يبدو أن معظم الحروف مكتوبة على قطع رقيقة من الخشب على ورق البلوط مما يحافظ على الحبر بشكل جيد" ، وقد يكون هذا النوع من الخشب قد استخدم لمراسلات أكثر أهمية.

وأضاف الدكتور أندرو بيرلي، الرئيس التنفيذي لشركة فيندولاندا تراست ومدير الحفريات "أنه يوم لا يصدق، استثنائي حقًا" ، متحدثًا عن 22 يونيو/حزيران عندما تم اكتشاف الأقراص الخشبية.

وتابع بيرلي "كنت محظوظًا بما فيه الكفاية للمشاركة فى هذا الاكتشاف عندما قام والدي الدكتور روبن بيرلي بحفر موقع ووجد  أقراص فيندولاندا في عام 1992، ، ولكن لم أتوقع حقًا ، أن اليوم يأتي عندما أجد كنز آخر من مثل هذا بشكل جيد ووثائق أخرى ، كما أن الحشد من الزوار الذين تجمعوا على حافة الأسوار الحفر مفتونون أيضًا لرؤية الاقراص بعد أن تم تحريرها من الكمبيوتر اللوحي من خندق عميق فى أمتار عدة أسفل الارض".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من الحفريات الرومانية يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي مجموعة من الحفريات الرومانية يرجع تاريخها إلى القرن الأول الميلادي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon