توقيت القاهرة المحلي 06:09:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اليخاندرو بورزاكو اعترف بأنه دفع رشى مالية بلغت أربعة ملايين دولار

مقتل مسؤول حكومي سابق في الأرجنتين يثير جدلًا بشأن ارتباطه بفضيحة فساد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل مسؤول حكومي سابق في الأرجنتين يثير جدلًا بشأن ارتباطه بفضيحة فساد

اليخاندرو ديلهون
لندن - سليم كرم

 أثار مقتل اليخاندرو ديلهون وهو مسؤول حكومي سابق في الأرجنتين، ارتبط اسمه بفضيحة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، جدلًا واسعًا في البلاد، كما دعم فكرة فتح التحقيقات مجددًا حول مزاعم استغلال الأموال العامة في تمويل بث مباريات كرة القدم.

ولقى المحامي اليخاندرو ديلهون/52 عاما/ حتفه مساء الثلاثاء بعد أن صدمه أحد قطارات في جنوب مدينة بوينس آيرس، حيث تشتبه الشرطة وجهات التحقيق القضائية في أن الوفاة حدثت نتيجة إقدام هذا الشخص على الانتحار، كما أوضحت صحيفتا "كلارين" و"لا ناسيون" الأرجنتينيتان. واستجوبت الشرطة الأرجنتينية سائق القطار الذي تسبب في مقتل المسؤول السابق، حيث أقر هذا السائق أنه رأى ديلهون يعبر خط السكك الحديدية.

وذكرت صحيفة "لا ناسيون" أن سلطات التحقيق في مدينة لانوس، الواقعة على أطراف بوينس آيرس، التي وقع بها الحادث، اعتبرت الواقعة انتحارا. وكشفت "لا ناسيون" أن الرئيس التنفيذي لشركة تورنيوس كومبيتنسياس للتسويق وبث المباريات، اليخاندرو بورزاكو، قد أعترف أمام القضاء الأمريكي الثلاثاء، بأنه دفع رشى مالية بلغت أربعة ملايين دولار إلى مسؤولين سابقين في حكومة كريستينا كيرشينر، رئيسة الأرجنتين السابقة. وكان كلا المسؤولين يعملان في برنامج "كرة قدم للجميع" برعاية الحكومة الأرجنتينية والذي كان يمتلك الحقوق الحصرية لبث مباريات كرة القدم الأرجنتينية.

وكان اليخاندرو ديلهون أحد هذين المسؤولين وهو من لقى حتفه في الحادث الذي وقع أمس، بعد ساعات من اعترافات بورزاكو أمام القضاء الأمريكي. وأشار بورزاكو في اعترافاته أن المسؤول الحكومي الأخر الذي تلقى رشى مالية منه يدعى بابلو بالادينو. وقال بالادينو ردا على هذه الاتهامات في تصريحات لصحيفة "بيرفيل": "برنامج كرة قدم للجميع لم يكن يجري تعاقدات، كان فقط مسؤولا عن البث". وكان بالادينيو منسقا للبرنامج المذكور، الذي تخضع نشاطاته لتحقيقات القضاء.

ورغم ذلك، قررت محكمة الموضوع وقف إجراءات التقاضي ضد بالادينيو، إلا أن الاعترافات الجديدة لبورزاكو دفعت بعض نواب البرلمان في الأرجنتين إلى الدعوة إلى فتح تحقيقات جديدة ضد بالادينو. وقرر بورزاكو، أحد المتهمين الـ 42 في فضيحة فساد كرة القدم في أمريكا الجنوبية، في وقت سابق التعاون مع جهات التحقيق في الولايات المتحدة الأمريكية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مسؤول حكومي سابق في الأرجنتين يثير جدلًا بشأن ارتباطه بفضيحة فساد مقتل مسؤول حكومي سابق في الأرجنتين يثير جدلًا بشأن ارتباطه بفضيحة فساد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon