المجلس الأعلى لـ"الحر" في إسطنبول لعزل إدريس أو اختيار وزير دفاع

57 قتيلاً الخميس والمعارضة السورية تقتحم المستودع 555 للدبابات في القلمون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 57 قتيلاً الخميس والمعارضة السورية تقتحم المستودع 555 للدبابات في القلمون

عناصر تابعة للجيش السوري الحر
دمشق - جورج الشامي

استطاعت لجان التنسيق المحلية في سورية، مع انتهاء الخميس، توثيق سبعة وخمسين قتيلاً بينهم ست سيدات وثلاثة أطفال وثمانية تحت التعذيب، فيما اقتحم "الحر" المستودع 555 للدبابات في القلمون، في حين أكّدَت مصادر إعلامية معارضة أن اجتماعًا مهمًا للمجلس الأعلى لهيئة أركان "الجيش الحر" يُعقد في إسطنبول لعزل رئيس الأركان سليم إدريس ، أو اختيار وزير دفاع للحكومة الموقَّتَة التي يرأسها أحمد طعمة.
وسَجَّلَت اللجان مقتل خمسة عشرة في دمشق وريفها، عشرة في إدلب، عشرة في درعا، ثمانية في حلب، ستة في حماه، أربعة في حمص، اثنين القنيطرة، وقتيل في دير الزور.
وأحصت اللجان اللجان 371 نقطة للقصف في سورية: القصف بالطيران الحربي سُجل في اثني عشر نقطة، القصف بالبراميل المتفجرة سجل في كل من مريدخ في إدلب، ومحيط مطار كويرس وخناصر في حلب، القصف بصواريخ أرض أرض سُجل في جورة الشياح والقصور في حمص، والقصف براجمات الصواريخ سُجل في 131 نقطة، القصف المدفعي سُجل في 120 نقطة، أما القصف بقذائف الهاون فقد سُجل في 103 نقاط على مختلف المدن والبلدات السورية.
فيما اشتبك الجيش السوري "الحر" مع قوات الحكومة في 127 نقطة قام من خلالها في دمشق وريفها: اقتحم "الحر" المستودع 555 للدبابات في القلمون، واستهدف حواجز قوات الحكومة في ضاحية الأسد، وصدّ "الحر" محاولة قوات الحكومة المستمرة في اقتحام داريا ومعضمية الشام في الغوطة الغربية.
في درعا سيطر "الحر" على قرية البكار في ريف المدينة الغربي بعد اشتباكات مع قوات الحكومة، واستهدف حاجز التابلين قرب طفس وحقق اصابات مباشرة، واقتحم كتيبة الكونكورس في نوى.
في حلب استهدف "الحر" مراكز قوات الحكومة في حي الخالدية وحقق اصابات مباشرة، كما استهدف شبيحة الحكومة وقواتها في بلدتي نبل والزهراء.
في إدلب استهدف "الحر" حواجز قوات الحكومة في جسر الشغور وجبل العنازة.
في دير الزور استهدف "الحر" تجمعات قوات الحكومة في حي الصناعة وحاجز الطحطوح، كما استهدف تجمعات قوات الحكومة في حي العمال.
في حماه استهدف "الحر" تجمع لقوات الحكومة في الريف الشرقي وحقق اصابات مباشرة.
أما في القنيطرة فقد استهدف "الحر" تل السفري الذي يعتبر مركزًا لقوات الحكومة وحقق اصابات مباشرة، وسيطر على سرية الزعرورة.
وأعلنت المصادر أن رئيس الائتلاف الوطني المعارض أحمد الجربا وصل إلى الاجتماع.
وانتُخِب اللواء إدريس رئيسًا لهيئة أركان "الجيش الحر" بغالبية أصوات نحو 550 ممثلاً عن مختلف الفصائل المعارضة المقاتلة في الداخل، وذلك في ختام اجتماعات مُطوَّلة عُقدت في مدينة أنطاليا التركية في كانون الأول 2012 .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 57 قتيلاً الخميس والمعارضة السورية تقتحم المستودع 555 للدبابات في القلمون   مصر اليوم - 57 قتيلاً الخميس والمعارضة السورية تقتحم المستودع 555 للدبابات في القلمون



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 57 قتيلاً الخميس والمعارضة السورية تقتحم المستودع 555 للدبابات في القلمون   مصر اليوم - 57 قتيلاً الخميس والمعارضة السورية تقتحم المستودع 555 للدبابات في القلمون



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon