الجانب الأميركيّ يعرب عن قلقه واستيائه منها

أحكام الإعدام تُعتِّم على زيارة فهمي الأولى لواشنطن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أحكام الإعدام تُعتِّم على زيارة فهمي الأولى لواشنطن

زيارة فهمي الأولى لواشنطن
القاهرة ـ أكرم علي

تسبَّب الحكم على العشرات من أنصار الإخوان المسلمين في مصر بالإعدام، مع إحالة أوراق المئات من الإخوان الآخرين بينهم مرشد الجماعة محمَّد بديع إلى المفتي، في التعتيم على زيارة وزير الخارجيَّة المصريَّة نبيل فهمي إلى واشنطن، التي طال انتظارها بعد أحداث 3 يوليو، لتزيل أيّ توترات بين البلدين. وحظيت زيارة فهمي في البداية بعدد من المؤشرات التي قد تعيد العلاقات بين البلدين حتى جاء الحكم الصادم الذي أذهل العالم الخارجي، وأدى إلى إحراج وزير الخارجية نبيل فهمي أمام نظيره الأميركيّ جون كيري الذي أكّد أنّ النظام القضائي المصري يصدر قرارات مثيرة للقلق.
وكانت مصر تأمل من تلك الزيارة إزالة أي توترات سياسية مع الولايات المتحدة الأميركية، خاصة بعد إعادة 10 طائرات أباتشي لمصر لمكافحة الإرهاب، إلا أن الحكم الأخير جاء في غير صالح مصر، وكشف عن الحظ السيء لمصر ولوزير خارجيتها.       
ورغم تأكيد وزير الخارجية نبيل فهمي على أن القضاء المصري مستقل تمامًا، وأن الحكومة والسلطة التنفيذية لا علاقة لها بتلك الأحكام ولا تدخل فى عمل السلطة القضائية، التي شدد على ضرورة احترام أحكامها وقراراتها، إلا أن الجانب الأميركي أعرب عن استيائه وقلقه من تلك الأحكام.
وجاءت النقطة الإيجابية الوحيدة وتكاد البارزة إشادة الوزير كيرى بالانتهاء من وضع الدستور المصريّ الجديد، والاستفتاء عليه، وذكر أنه "خطوة إيجابية على طريق التحول الديمقراطيّ.
وناقش فهمي مع جون كيري إعادة توجيه مسار العلاقة المصرية الأميركية"، وأيضًا بحث عدد من مجالات التعاون المشترك، وأبرزها مكافحة الإرهاب. إلى جانب عدد من القضايا الإقليمية، والتي تشمل الحرب الأهلية في سوريا، والقضية الفلسطينية.
وكان وزير الخارجية نبيل فهمي قد بدأ زيارته الأولى لواشنطن الاثنين والتقى عددًا من المسؤولين بينهم أعضاء لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأميركيّ، فضلا عن مشاركته في ندوة في معهد الدراسات السياسية والاستراتيجية، ثم التقى نظيره الأميركي جون كيري، ويختتم زيارته بلقاء الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في نيويورك حيث مقر الأمم المتحدة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أحكام الإعدام تُعتِّم على زيارة فهمي الأولى لواشنطن   مصر اليوم - أحكام الإعدام تُعتِّم على زيارة فهمي الأولى لواشنطن



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أحكام الإعدام تُعتِّم على زيارة فهمي الأولى لواشنطن   مصر اليوم - أحكام الإعدام تُعتِّم على زيارة فهمي الأولى لواشنطن



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon