لضمان فعالية عمله وتعزيز شفافيّة وديمقراطيّة اتخاذ القرار

مصر تُطالب بتمثيل مناسب للمجموعات العربيّة في مجلس الأمن

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تُطالب بتمثيل مناسب للمجموعات العربيّة في مجلس الأمن

مجلس الأمن الدولي
القاهرة ـ محمد الدوي

أكّد مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة، معتز أحمدين خليل، أن شرعيّة القرارات التي يتخذها مجلس الأمن، تتوقف على مدى تمثيله لأعضاء الأمم المتحدة جميعهم، وأن التشكيل الحالي للمجلس لا يعكس زيادة عدد أعضاء المنظّمة منذ العام 1965. وقد ألقى خليل، بيان مصر أمام اجتماع المفاوضات الحكوميّة بشأن إصلاح وتوسيع مجلس الأمن الذي ركّز على علاقة مجلس الأمن بالجمعية العامة، جاء فيه أن "الجمعية العامة أنابت مجلس الأمن في حفظ السلم والأمن الدوليّين، وفقًا للمادة 24 من الميثاق، وأن تمثيل المجموعات الإقليميّة كافة في مجلس الأمن الموسّع من شأنه أن يضمن فعالية عمله، ويُعزّز من شفافية وديمقراطية اتخاذ القرار، وأن الاستجابة لمطالب المجموعات الأفريقيّة والعربيّة والإسلاميّة بالحصول على تمثيل مناسب في مجلس الأمن الموسّع، ولا سيما في فئة العضوية الدائمة، سيُحقّق ذلك.
وشدّد السفير خليل، على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين مجلس الأمن والجمعية العامة، بما يُعزّز من الشفافية والمحاسبة، وأهمية توافر الإرادة السياسيّة لأعضاء مجلس الأمن لتحقيق ذلك، وضرورة التزام الأجهزة الرئيسة بصلاحياتها التي حدّدها الميثاق، وضرورة عقد مشاورات دوريّة بين رئيسيّْ الجمعية العامة ومجلس الأمن بشأن أعمال الجهازين، فيما أبرز أهمية أن تكون التقارير السنويّة التي يُقدّمها مجلس الأمن إلى الجمعية العامة أكثر تحليلاً وتفصيلاً، وأن تتاح الفرصة لأعضاء الأمم المتحدة جميعهم لمناقشتها وتقديم إسهامات موضوعيّة بشأنها.
وأكّد مندوب مصر الدائم، أهمية أن يأخذ مجلس الأمن في اعتباره التوصيات التي تصدرها الجمعية العامة بشأن موضوعات حفظ السلم والأمن الدوليين، بما في ذلك طبيعة وأداء عمليات حفظ السلام.
جدير بالذكر أن اجتماع المفاوضات الحكومية بشأن إصلاح وتوسيع مجلس الأمن، يأتي ضمن سلسة الاجتماعات التي تعقدها الجمعية العامة لمناقشة الموضوعات التفاوضيّة الرئيسة، التي تُركّز على "فئات العضويّة"، و"حق الفيتو"، و"التمثيل الإقليميّ"، و"حجم مجلس الأمن الموسّع وأساليب عمله"، و"علاقة مجلس الأمن بالجمعية العامة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تُطالب بتمثيل مناسب للمجموعات العربيّة في مجلس الأمن   مصر اليوم - مصر تُطالب بتمثيل مناسب للمجموعات العربيّة في مجلس الأمن



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تُطالب بتمثيل مناسب للمجموعات العربيّة في مجلس الأمن   مصر اليوم - مصر تُطالب بتمثيل مناسب للمجموعات العربيّة في مجلس الأمن



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon