توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قال إن الأمن مرتبط بالقدرة الاقتصادية وقوة القانون وتطبيقه

السيسي يُؤكد أنّ المصريين قادرون على عمل المُستحيل من أجل بلدهم

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - السيسي يُؤكد أنّ المصريين قادرون على عمل المُستحيل من أجل بلدهم

المشير عبد الفتاح السيسي خلال لقائه وفد من شباب المبدعين
القاهرة ـ محمد الدوي

استقبل المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي، الخميس، وفداً من شباب المبدعين في إطار حرصه على التواصل مع مختلف فئات الشباب، والتعرف على رؤيتهم في المرحلة المقبلة. وأعرب المشير السيسي، خلال اللقاء، عن بالغ تقديره للوفد الذي ضم فنانين شباب ومثقفين ومبدعين فى مجالات مختلفة ، شاكراً حرصهم على التواصل معه، للاستماع إلى مختلف القضايا التي تشغل المواطن المصري وتحتاج إلى حلول عاجلة، وأن يكون للشباب المثقفين والمبدعين دور حقيقي في  مواجهتها.
وقال المشير السيسي للشباب المبدعين "لا بديل لدينا عن بناء بلدنا حتى لو كان على حساب أنفسنا، والشعب المصري قادر على عمل المستحيل من أجل بلده".
وأضاف المشير السيسي إن مصر لديها فرص حقيقية للتقدم، والشباب هم ثروتها التي يجب الحفاظ عليها وتوفير المناخ المناسب لها، من أجل النهوض بأوضاع مصر والتقدم بها إلى إلى الأمام ، مؤكداً أن أحد أهم التحديات التي تواجه مصر هو معرفة حجم المشكلات الحقيقية التي نعاني منها، وكيفية معالجتها من خلال أساليب قائمة على تفكير علمي دقيق.
وأوضح أن مصر تحتاج إلى إطلاق القدرات الذاتية لأبنائها في مختلف المجالات، ووضع سيناريوهات وحلول للقضايا والتحديات التي تعترض طريقها، وطرح رؤى لحلها، مع تشجيع ثقافة الإدخار والحفاظ على الموارد الطبيعية وحسن استغلالها ، بقدر يكفل للأجيال القادمة حقوقها.
وأشار المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة إلى أن مستوى التعليم الموجود لدينا خلال الوقت الراهن لا يساهم في صياغة الشخصية القادرة على مواجهة تحديات المستقبل، مؤكداً أن منظومة التعليم خلال السنوات الماضية لم تكن بالمستوى المطلوب، ولم تستغل الطاقات الإيجابية الكبيرة داخل عقول الشباب المصري، مؤكداً أن الدولة كلما تمكنت من رفع كفاءة التعليم، والتجهيز لها فنياً وإدارياً كلما تقدمت البلد، وتحركت إلى الأمام بخطوات أسرع.
وكشف، أن الـ "فيسبوك" ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي على شبكة الانترنت لها إيجابيات عظيمة جداً ، ساهمت في زيادة حجم النقاش المجتمعي حول مختلف القضايا التي تهم أبناء الشعب المصري، مؤكداً أنه على الرغم من تحول اهتمام الناس بالشأن العام في مصر إلى "فوبيا" (اهتمام حاد)  إلا أن هذا الأمر سيتزن خلال المرحلة المقبلة بما يخدم مسيرة التطور والتقدم لهذا البلد.
وأوضح أن هناك كتلة كبيرة جداً من الشباب في مصر، تستطيع عمل ما يعجز عنه الكثير، نظراً لما يتمتعون به من حيوية وإرادة وقناعة وبراءة وشفافية لا تتوافر لدى الكثير من الفئات الأخرى، بالإضافة إلى أنهم ليس لديهم حسابات سياسية ولا يتحيزون لطرف على حساب الآخر، قائلا "اتمنى أن أرى خلال الفترة المقبلة شباب يعاونون الوزراء والمسئولين في كل التخصصات، ولابد أن يتحملوا المسؤولية ويتحركوا نحو بناء بلدهم".
وتابع السيسي "مصر تأخرت كثيراً على مدار الأعوام الماضية، الأمر الذي جعل الوسائل التقليدية غير قادرة على حل المشكلات التي تواجه المصريين، وتلبية مطالبهم في مستوى حياة أفضل، الأمر الذي يحتاج إلى أن نسرع الخطى خلال المرحلة المقبلة ونصطف للمساهمة في صناعة مستقبل أفضل لمصر".
وأكد أن مصر تحتاج إلى كل شاب مبدع في مجاله ، خلال المرحلة الراهنة، لأن المبدعين هم أقدر الناس على التواصل مع المجتمع وتوعيته، والارتقاء بمستقبله، وكلما تحركنا بسرعة أكبر في هذا الاتجاه، كلما كان العائد لحل مشكلاتنا أسرع وأسهل.
ورد المشير على سؤال من شباب المبدعين بشأن استعادة الأمن، قائلاً إن "الأمن مرتبط بالقدرة الاقتصادية للدولة من جانب وقوة القانون وتطبيقه من جانب آخر، مؤكدا أن بسط الأمن في مختلف ربوع مصر بشكل فعال يشعر به المواطن، يحتاج إلى قدرة حقيقية وجهود ضخمة".
وشكر شباب المبدعين المشير السيسي على حرصه على التواصل معهم والتعرف على رؤيتهم حول العديد من القضايا التي تشغل المبدعين والمثقفين والفنانين الشباب في مصر، داعين له الله أن يوفقه في مسيرته الانتخابية خلال الفترة المقبلة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السيسي يُؤكد أنّ المصريين قادرون على عمل المُستحيل من أجل بلدهم السيسي يُؤكد أنّ المصريين قادرون على عمل المُستحيل من أجل بلدهم



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon