برلمانيّ سابق يُطالب الحكومة برفع دعوى قضائية ضد "تركيا وقطر"

انطلاق فعاليات "المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف

مؤتمر سابق للجبهة الإسلاميّة
القاهرة ـ أشرف لاشين

انطلقت فعاليات "المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف"، اليوم الخميس، لمناقشة وضع السياسات والآليّات التي تؤدي إلى تطوير النُظم التعليميّة، بهدف تعزيز قيم التسامح الفكريّ والدينيّ والتعدديّة والتعايش الإنسانيّ على مستوى القاعدة الشعبيّة، ومحاربة كل أيديولوجية تدعو إلى الكراهية وتُحرّض على العنف.
واعتبر النائب البرلمانيّ السابق والأمين العام لـ"الجبهة الإسلاميّة" المستشار ياسر القاضي، أن "مصر ليس أمامها سوى طريقين للقضاء علي الإرهاب، إما الاستسلام للعنف، أو أن تحتضن الدولة المواطنين جميعًا وتعمل على تصحيح الفكر لدى المواطنين، وأن الإرهاب أصبح صناعة دوليّة للعمل على زعزعة استقرار البلاد"، مضيفًا "يجب العمل بأقصى سرعة من أجل تحقيق العدالة الاجتماعيّة التي من شأنها تمهيد السبيل لإحداث التوازن المجتمعيّ لعودة الجماعات المُغرّر بها إلى رُشدها".
وأكّد البرلماني السابق، أن "قطر وتركيا تدعم الإرهاب في مصر والمنطقة العربيّة، بهدف تقسيمها"، مُطالبا الحكومة المصريّة بتحريك دعوى قضائيّة في مجلس الأمن ضد الدولتين، ومقاضاتهم لدعمهم للجماعات المُتطرّفة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وبسرعة تشكيل منظومة عربية موحّدة لمواجهة الجماعات المُتطرّفة التي أخذت تتضخم في المنطقة العربيّة عمومًا.
وأضاف المستشار القاضي، "لابد من التبادل المرن للمعلومات العملية لمكافحة الإرهاب، على اعتبار أنه جهد جماعيّ، يتطلب أقصى درجة من التعاون بين السلطات المختصة ذات الصلة، كالأمن الوطنيّ وأجهزة الاستخبارات المختلفة، وتطوير وحدات الاستخبارات الماليّة على المستوى المحليّ لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب".
وأفاد وكيل وزارة الأوقاف الدكتور جابر طايع يوسف، أن القرآن الكريم تحدّث عن أمثال عدّة من الإرهاب، وأن الإرهاب ينتشر في الأوقات والأماكن وعلى المذاهب كافة، حيث أنه تجاوز الأعراف والقوانين جميعًا، وأن الدين الإسلاميّ برئ من "الأعمال الإرهابيّة"، حيث أن الإسلام وضع حدودًا التعامل بين المواطنين، وحرّم كل عمل يُلحق الضرر والأذى بهم.
وقال أمين الفتوى في الأزهر الشيخ أحمد ممدوح، "لابد أن نلجأ إلى الحلول الأمنيّة والفكريّة كافة لمواجهة الإرهاب المتطرّف، وأن المعنى الجامع للإرهاب هو الفعل العنيف ضد الأبرياء بمختلف انتمائاتهم السياسيّة أو الدينيّة، وأن الإسلام حرّم أعمال العنف والترويع كافة، للمسلم وغير المسلم، وأن التصدي للإرهاب في المرحلة الحالية الحرجة التي تمر بها البلاد تحدٍ حقيقيّ، وعلينا أن نعلم أن الإرهاب قائم على فكر، والقاعدة تؤكّد أن الفكر لا يواجه إلا بالفكر".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف   مصر اليوم - انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف   مصر اليوم - انطلاق فعاليات المؤتمر الإقليميّ الأول للجبهة الإسلاميّة لمكافحة التطرّف



حملت الحملة عنوان "من صميم القلب نداء أميركا الموحدة"

ليدي غاغا تجذب أنظار الحضور في حفل جامعة تكساس

واشنطن ـ رولا عيسى
جذبت المغنية الشهيرة ليدي غاغا، أنظار الحضور وعدسات المصورين خلال إحيائها حفلة خيرية، في جامعة تكساس "أي اند إم" الأميركية والذي حمل عنوان "من صميم القلب.. نداء أميركا الموحدة"، ليلة السبت، من أجل جمع التبرعات لضحايا الأعاصير. وشارك في الحفل الخيري 5 رؤساء سابقين للولايات المتحدة الأميركية، وهم باراك أوباما وجورج دبليو بوش وبيل كلينتون، وجورج بوش الأب وجيمي كارتر. وأطلت غاغا بإطلالة بسيطة وأنيقة مرتدية بدلة بيضاء بدون أي قميص تحتها ما كشف عن صدرها، واختارت تسريحة كلاسيكية لشعرها الأشقر بتقسيمات بسيطة حول رأسها، مع اكسسوارات من الأقراط كبيرة الحجم، كما اضافت مكياجًا هادئًا، على عكس عادتها التي تسعى دائما للظهور بملابس غريبة الاطوار ومكياج غير تقليدي. ونشرت غاغا بعضًا من الصور المذهلة لنفسها وراء الكواليس على صفحتها الخاصة بموقع "انستغرام" قبل الحدث، وكتبت :"لا شيء أكثر جمالا من ان يضع الجميع خلافاتهم جانبا لمساعدة الإنسانية في

GMT 03:02 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة
  مصر اليوم - بشرى الفيلالي تكشف عن آخر إبداعاتها في مجال الموضة

GMT 06:26 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

خريطة مثالية لرحلة ساحرة إلى مدينة الجمال "سيرلانكا"
  مصر اليوم - خريطة مثالية لرحلة ساحرة إلى مدينة الجمال سيرلانكا

GMT 07:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أبرز أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري
  مصر اليوم - أبرز أسباب إنشاء منزل تريفور واين جونز في قرية ورايسبوري

GMT 03:44 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة
  مصر اليوم - الصحة العالمية تسحب دعوة موغابي كسفير للنوايا الحسنة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا
  مصر اليوم - رامي رضوان يكشف عن سر تصويره حلقات جديدة في أميركا

GMT 02:31 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

روجينا سعيدة بردود الفعل عن "الطوفان" وتجربة "سري للغاية"

GMT 05:40 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أنجلينا جولي تبدو رائعة في الأبيض على السجادة الحمراء

GMT 08:08 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

المعطف الطويل أكثر ما يميز إطلالات الرجال في فصل الشتاء

GMT 03:52 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

"Liberty" و "Anthropologie" ​أفضل تعاون بين شركات الديكور

GMT 05:07 2017 الأحد ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تنظيف الأسنان بالخيط غير كافٍ لمنع التسوس

GMT 03:39 2017 السبت ,21 تشرين الأول / أكتوبر

استمتع بحياة النجوم في برج "آستون مارتن" السكني

GMT 15:25 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

"هواوي" تطلق هاتفي "Mate 10" و"Mate 10 Pro"
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon