توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

قصفتْ درعا و"الكتائب الإسلاميَّة" أطلقت قذائف على مناطقها في حلب

القوات الحكوميَّة تشتبك مع "المعارضة" في ريف دمشق وإدلب وحمص والحسكة واللَّاذقيَّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - القوات الحكوميَّة تشتبك مع المعارضة في ريف دمشق وإدلب وحمص والحسكة واللَّاذقيَّة

القوات الحكوميّة تشتبك مع المعارضة في ريف دمشق وإدلب
 دمشق ـ جورج الشامي

 دمشق ـ جورج الشامي أكَّد "المرصد السوري لحقوق الإنسان"، في محافظة ريف دمشق، أن "اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلين من "حزب الله" اللبناني، مُدعِّمين بالقوات الحكومية، وقوات الدفاع الوطني، ومُسلَّحين من جنسيات عربية من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة، عند أطراف بلدة رنكوس، وقرب بلدة رأس المعرة، مما أدى إلى استشهاد 6 مقاتلين من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، أحدهم قائد لواء إسلامي مقاتل، في محيط بلدة رنكوس، وإعطاب آليات للقوات الحكومية، وخسائر بشرية في صفوفها، كما قصفت القوات الحكومية مناطق في سهل مدينة الزبداني، ومناطق على طريق دير "مقرن-افرة"، في حين تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، في محيط مدينة داريا، في حين نفَّذت القوات الحكومية، حملة دهم وتفتيش للمنازل وتوقيف في منطقة مشروع دمر طالت عددًا من المواطنين".
وفي محافظة إدلب، "دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة، من جهة أخرى في محيط بلدة الفوعة، التي يقطنها مواطنون من الطائفة الشيعية، ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق على طريق "بنش-طعوم"، بينما تعرَّضت مناطق في بلدة خان السبل إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، دون أنباء عن خسائر بشرية، كما قصف الطيران الحربي، عصر الثلاثاء، مناطق في قرية معراته الشلف، في ريف بلدة حارم، مما أدى إلى أضرار مادية، بينما استشهد رجل من بلدة كفرنبل، ورجلان اثنان من بلدة كورين، داخل سجون القوات الحكومية، وارتفع العدد إلى 4 مقاتلين من "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، الذين استشهدوا في اشتباكات مع القوات الحكومية في محيط حاجز الخزانات، في مدينة خان شيخون.
وفي محافظة حلب، "أطلقت "الكتائب الإسلامية" المقاتلة عدة قذائف صاروخية على مناطق في حي حلب الجديدة، الخاضع إلى سيطرة الحكومة، مما أدى إلى استشهاد رجل وسقوط جرحى، كما سقط صاروخان على منطقة الأكاديمية العسكرية في حي الحمدانية، أطلقتهما "الكتائب الإسلامية" المقاتلة، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوات الحكومية ترافق مع قصف الطيران مناطق في حي الراشدين، الذي يشهد اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"الجبهة الإسلامية"، و"جيش المجاهدين" من جهة أخرى، كما وردت معلومات عن مقتل عنصر من القوات الحكومية، وجرح آخر إثر استهداف "الكتائب الإسلامية" المقاتلة حاجزًا للقوات الحكومية في قرية عزيزة".
وفي محافظة درعا، "قصفت القوات الحكومية مناطق في درعا البلد، في مدينة درعا، ومناطق في بلدة اليادودة، مما أدى إلى سقوط جرحى".
وفي محافظة دمشق، "تعرضت مناطق في حي جوبر إلى قصف من قِبل القوات الحكومية، دون أنباء عن سقوط جرحى".
وفي محافظة حمص، "دارت اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة في حي جورة الشياح، في مدينة حمص، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما تدور اشتباكات بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "الكتائب الإسلامية" المقاتلة من جهة أخرى، قرب قرية عين الدنانير، في ريف حمص الشرقي، ترافق مع قصف القوات الحكومية، مناطق في قرية الرابية، في ريف حمص الشرقي".
وفي محافظة الحسكة، "لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة في محيط بلدة مركدة".
وفي محافظة اللاذقية، "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية مُدعَّمة بقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"الكتائب الإسلامية" المقاتلة، و"الكتائب" المقاتلة في محيط خربة سولاس، وأنباء عن استشهاد وجرح عدد من مقاتلي "الكتائب الإسلامية"، و"الكتائب" المقاتلة.
وفي محافظة دير الزور، "تدور اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة"، و"كتائب إسلامية" مقاتلة عدة من جهة أخرى، في حي الحويقة، ترافق مع قصف القوات الحكومية مناطق في الحي، بينما استشهد رجلان اثنان جراء إطلاق مُسلَّحين مجهولين النار عليهما، في قرية الحسينية، في ريف ديرالزور الغربي".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات الحكوميَّة تشتبك مع المعارضة في ريف دمشق وإدلب وحمص والحسكة واللَّاذقيَّة القوات الحكوميَّة تشتبك مع المعارضة في ريف دمشق وإدلب وحمص والحسكة واللَّاذقيَّة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon