توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تستمر منافساته في المرحلة الثَّالثة ويُختتم الخميس المقبل

وزير الثَّقافة والشَّباب الإماراتي يزور "رالي أبوظبي الصَّحراوي"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الثَّقافة والشَّباب الإماراتي يزور رالي أبوظبي الصَّحراوي

الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يزور "رالي أبوظبي الصَّحراوي"
أبوظبي ـ مصر اليوم

قام وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الثلاثاء، بزيارة إلى رالي أبوظبي الصحراوي، المدعوم من "نيسان"، في الوقت الذي تتواصل فيه المنافسة في المرحلة الخاصة الثالثة لـ"الرالي". وكان في استقبال الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، خلال تلك الزيارة، رئيس نادي الإمارات للسيارات، الدكتور محمد بن سليم، الجهة المُنظِّمة لـ"الرالي"، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات، في المعسكر الصحراوي لـ"الرالي"، القاعدة الصحراوية لـ"الرالي"، بالقرب من منتجع قصر السراب.
وقام بمشاهدة بعض الإثارة، مع قيام 38 سيارة، و48 دراجة، بخوض مرحلة قصر السراب، الخاصة الثالثة، قبل زيارة المقر الرئيس لـ"الرالي"، والمركز الإعلامي، الذي يقوم بمتابعة، وتغطية هذا الحدث.
وأعرب محمد بن سليم، في تصريح له، عن "سعادته بزيارة معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان لـ"رالي أبوظبي الصحراوي"، مشيرًا إلى أن "زيارته تُؤكِّد على مستوى الدعم الذي يحظى به "الرالي" من الحكومة الرشيدة".
يذكر أن "رالي أبوظبي الصحراوي"، يُقام تحت رعاية من ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ويُشكِّل المرحلة الثالثة لبطولة العالم للراليات الطويلة للسيارات، والمرحلة الأولى للراليات الطويلة للدراجات النارية.
وتضم قائمة الشركاء والداعمين الإستراتيجيين للفعالية، ديوان ممثل الحاكم للمنطقة الغربية، وبلدية المنطقة الغربية، وبلدية أبوظبي والقوات المُسلَّحة لدولة الإمارات، وشرطة أبوظبي، ونيسان، وحلبة مرسى ياس، وأدنوك وأبوظبي للطيران، ومياه العين، ومركز إدارة نفايات أبوظبي، وفندقي؛ "روتانا"، و"سينترو"، وجزيرة ياس، ومنتجع قصر السراب "أنانتارا"، وشركة التطوير والاستثمار السياحي، و"تاغ هوير"، و"إكسبلورر"، وموانئ دبي العالمية.
وتمت تسمية سيارة "نيسان باترول"، بطل جميع "دروب الحياة"، بالسيارة الرسمية لـ"الرالي"، الذي يختتم الخميس المقبل على حلبة "مرسى ياس"، وذلك للمرة 11 على التوالي، حيث تم تزويد الفريق المُنظَّم لـ"الرالي" بسيارات، لتخطيط وتجهيز مسار الرالي عميقًا، في صحراء المنطقة الغربية"، حسب ما ذكرت "وام".
من جهة أخرى، تمكَّن السائق الروسي فلاديمير فاسيليف، من تعزيز صدارته لـ"رالي أبوظبي الصحراوي"، في الوقت الذي تمكَّن فيه سائق الدراجات النارية البريطاني، المقيم في دبي، سام سندرلاند، من استعادة صدارة الدراجات النارية في منافسة قوية على الفئة.
وفاز فاسيليف بمرحلة قصر السراب الخاصة الثالثة، ليُوسِّع صدارته للفئة من 8 دقائق و44 ثانية إلى 9 دقائق و4 ثواني، عن الثنائي البولندي ماريك دابروسكي، وملاحه جاسيك زاتشور، المشاركان بسيارة "تويوتا هايلوكس".
وجاء في المركز الثالث بفارق 16 دقيقة إضافية السائق البولندي أدام ماليسز، بسيارة "تويوتا هايلوكس" أخرى، يتبعه السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال، بسيارة "الهمر"، والإماراتي يحيى بلهلي، بسيارة "نيسان بيك أب"، ثم الألماني ستيفان سكوت، بسيارة "ميني".
وفي منافسات الدراجات النارية، تمكَّن السائق الشاب سام سندرلاند من معاودة التقدم ليتصدر السباق من زميله، في فريق "كيه تي أم"، والمُتوَّج 7 مرات، بلقب "رالي أبوظبي الصحراوي"، والأسباني مارك كوما، حيث تفصل بينهما 30 ثانية لصالح سندرلاند، في حين يبعد كوما بفارق 22 ثانية عن البرتغالي باولو غونكالفيس، الذي يواصل الضغط على المتصدرين.
وكان غونكالفيس ثاني أسرع السائقين في مرحلة اليوم، متخلف عن زميله في فريق "هوندا خوان باريدا بورت"، ليحل رابعًا في الترتيب العام، في حين حافظ الإماراتي محمد البلوشي، على مركزه السابع في الترتيب العام.
وتعتبر مرحلة اليوم من المراحل الكلاسيكية لـ"رالي أبوظبي الصحراوي"، في أجمل حلة لها، حيث قام سائقو السيارات الـ38، والدراجات النارية والكوادز الـ48، الذين تمكَّنوا من بلوغ مرحلة اليوم من القيادة في مرحلة تتمتع بمناظر هي الأجمل حتى الآن.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الثَّقافة والشَّباب الإماراتي يزور رالي أبوظبي الصَّحراوي وزير الثَّقافة والشَّباب الإماراتي يزور رالي أبوظبي الصَّحراوي



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon