حذَّر من تخطيط "الإخوان" لإحداث إشكاليَّة في الجيش

ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي

الجيش المصري
القاهرة ـ أكرم علي

ربط نائب رئيس الشرطة، والأمن العام، في دبي، ضاحي خلفان، "أمن مصر بأمن الخليج"، مُؤكِّدًا أنه "في حالة انهيار النظام في مصر، ستنهار الأنظمة في الخليج، وكلما كان النظام في مصر قويًّا ومتينًا ومتماسكًا ووطنيَّا كان الخليج مستقرًا، وأن أمن مصر له علاقة وطيدة بالأمن القومي الخليجي، ويعد صمام الأمان للخليج". وأوضح خلفان، في حوار إلى صحيفة "الأهرام" المصرية، في عدد الثلاثاء، أن "التعاون مع دول الخليج ومصر في مجالات مكافحة الجريمة وملاحقة المتهمين، نتيجة للتحديات الضخمة التي تواجهها المنطقة، أصبح كبيرًا ولاسيما بعد ما تكشَّف لنا خطط تفتيت الوطن العربي".
وحذَّر خلفان، من "تخطيط جماعة "الإخوان" لإحداث إشكالية في صفوف القوات المُسلَّحة المصرية كما فعلت في الجيش السوري"، مشيرًا إلى أن "الجيش المصري قوى ومتماسك، ولديه خبرة وتجربة كبيرة في المجال العسكري لا يستهان بها، ولا يستطيع أحد أن يعبث به".
ووصف ضاحي خلفان، المشير عبدالفتاح السيسي، بـ"المرشح القوي"، مشيرًا إلى أنه "جهات خارجية ستحاول منعه من الفوز في الانتخابات المقبلة، وتلك الجهات هي الدول ذاتها، التي تعلن صراحة موقفها الرافض للسيسي، دون ذكر أسمائها"، معربًا عن "أمله في فوز السيسي بالانتخابات الرئاسية المقبلة في مصر، لأنه رجل وطني وعسكري، ولا يمكن أن تملي عليه أجندة خارجية مطلقًا"، حسب قوله.
وأكَّد خلفان، أن "السيسي رجل استخباراتي قوى، لا يلوي ذراعه، وسيكون عينًا واعية لكل الذين سيحاولون الإخلال بأمن مصر، فضلًا عن أنه رجل متدين، ولا يخضع لأي تيار متطرف، وأن مصر التي يتربص بها الأعداء تحتاج إلى شخص، مثل السيسي، يعرف كيف يتعامل مع الأزمات سريعًا، ويعرف كيف يسهر على أمنها وشعبها، كذلك كما فعل الرئيس فلاديمير بوتين فى روسيا، عندما رأى محاولة البعض الالتفاف على جزيرة القرم، فتدخل سريعًا كرجل عسكري ومخابراتي".
وكشف نائب رئيس شرطة دبي، أن "الإخوان" الذين يقيمون في الخليج، هم الأكثر تمويلًا للجماعة، وهناك "إخوان" في مناطق أخرى يمولون أيضًا، واكتشفوا في أحداث ميدان التحرير، إبان الثورة، مجموعات صغيرة من "الإخوان" استطاعت جمع حوالي 8 ملايين درهم إماراتي، وهو نشاط كان يتم كل أسبوع لتمويل الجماعة".
وبشأن وجود مبادرة من دول الخليج لشرح حقيقة نشاط "الإخوان" للدول الغربية، بعد قرار بريطانيا بحظرها، أوضح خلفان، أن "الدول الغربية لا تحاول أن تفهم من الدول العربية حقيقة نشاط "الإخوان"، فهي تبحث عن مصالحها فقط، فمثلًا القانون البريطاني لا يُجرِّم الأفعال الإرهابية التي تقع خارج إنكلترا، فإذا وقع حادث إرهابي في مصر أو السعودية لا تعتبره لندن حادثًا إرهابيًّا".
وعن دعم قطر لـ"الإخوان"، أشار خلفان، إلى أن "الدوحة تقول أن لها مبرَّرات إسلامية، وأنها تساعد وتعين جماعة مُسلمة، لكن في الحقيقة ليست مبررات إسلامية كما تدعي، لأن قطر لا تساعد "الإخوان" من أجل راية الإسلام، وإنما لغايات سياسية وإستراتيجية أعلنت عنها مسؤولة الأمن القومي في أميركا سابقًا، كوندليزا رايس، وهي الفوضى الخلَّاقة"، حسب قوله.
وفي ما يخص قلق الإمارات من إيران، أكَّد خلفان، أن "إيران تقوم بالاتصال ببعض المتطرفين في الدول الخليجية، وهي تحاول استدراجهم حتى يتم تدريبهم، ولكن كل تلك العمليات مرصودة ومعروفة لدينا، والإمارات تعلم أن إيران تستدرج بعض الشباب من دول الخليج، ويدربهم الحرس الثوري على جميع العمليات التفجيرية التي تتم في الدول الخليجية، وهذا أسلوب العاجز، وهي بذلك تحاول خلق إشكالية مع الخليج".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي   مصر اليوم - ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لسلسة "The Defiant Ones"

بريانكا شوبرا تُنافس ليبرتي روس بإطلالة سوداء غريبة

نيويورك ـ مادلين سعاده
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا للنجمة بريانكا شوبرا خلال العرض الأول لسلسة  "The Defiant Ones"الذي عقد في مركز تايم وارنر فى مدينة نيويورك، الثلاثاء. وظهرت بريانكا، التي تبلغ من العمر 34 عامًا، بإطلالة غريبة حيث ارتديت سترة سوداء واسع، مع بنطال واسع أسود. واختارت بريانكا تسريحة جديدة أبرزت وجهها وكتفها المستقيم بشكل جذاب، كما أضفى مكياجها رقة لعيونها الداكنة التي أبرزتها مع الظل الأرجواني الداكن والكثير من اللون الأسود، بالإضافة إلى لون البرقوق غير لامع على شفتيها. وكان لها منافسة مع عارضة الأزياء والفنانة البريطانية، ليبرتي روس، التي خطفت الأنظار بالسجادة الحمراء في زي غريب حيث ارتدت زوجة جيمي أوفين، البالغة من العمر 38 عاما، زيًا من الجلد الأسود له رقبة على شكل طوق، وحمالة صدر مقطعة، وتنورة قصيرة متصلة بالأشرطة والاحزمة الذهبية. روس، التي خانها زوجها الأول روبرت ساندرز مع الممثلة كريستين ستيوارت، ظهرت بتسريحة شعر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي   مصر اليوم - ضاحي خلفان يُؤكِّد أنَّ أمن مصر مرتبط بالأمن القومي الخليجي



F

GMT 06:47 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

تكون "كوزموبوليتان لاس فيغاس" من 2،995 غرفة وجناح
  مصر اليوم - تكون كوزموبوليتان لاس فيغاس من 2،995 غرفة وجناح

GMT 07:45 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية في لندن
  مصر اليوم - حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية  في لندن
  مصر اليوم - التايم تطلب من ترامب إزالة أغلفة المجلة الوهمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:21 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - المتنافسات على لقب ملكة جمال انجلترا في سريلانكا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم - ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017

GMT 06:53 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

"أستون مارتن DB11 " تحوي محركًا من طراز V8
  مصر اليوم - أستون مارتن DB11  تحوي محركًا من طراز V8

GMT 07:28 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

"أستون مارتن" تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها "رابيدE"
  مصر اليوم - أستون مارتن تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها رابيدE

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل "حلاوة الدنيا"
  مصر اليوم - هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل حلاوة الدنيا

GMT 06:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك
  مصر اليوم - اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

العثور على جدارية صغيرة لحلزون نحتها الأنسان الأول

GMT 03:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

استخدام المغناطيس لعلاج "حركة العين اللا إرادية"

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon