توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

البرلمان العراقي يرفع جلسة مناقشة اوضاع "بُهرُز" لعدم اكتمال النصاب القانوني

مقتل مجموعة انتحارية في بابل وقتلى وجرحى بينهم ضابط في بغداد ونينوى والانبار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل مجموعة انتحارية في بابل وقتلى وجرحى بينهم ضابط في بغداد ونينوى والانبار

قاعة مجلس النواب العراقي
بغداد ـ نجلاء الطائي

فشل البرلمان العراقي في عقد جلسته التي كانت مقررة اليوم الاثنين والمخصصة لمناقشة الاوضاع في ناحية "بُهرُز" بسبب مقاطعة ائتلاف دولة القانون للجلسة وغياب نواب من كتل سياسية مختلفة، الامر الذي افقدها النصاب القانوني للانعقاد". في هذا الوقت قتل مسلح وأصيب آخر بنيران قوة أمنية ، وهما كانا ينقلان حزاما ناسفا وعبوات شرقي بغداد، فيما إصيب انتحاري يرتدي حزاما ناسفا واعتقل اثنان من عناصر تنظيم (داعش) باشتباك مسلح مع قوة مشتركة في قضاء ابو غريب، غربي بغداد. كما عثرت قوة أمنية على جثة تعود لحارس محطة لبيع الغاز قضى رميا بالرصاص، شمالي بغداد.وقتل ضابطاً واصيب خمسة جنود ومدني بحوادث منفصلة في مناطق متفرقة من مدينة الموصل. وتمكنت قوة امنية من قتل ثلاثة انتحاريين اثناء محاولتهم تفجير نقطة تفتيش في محافظة بابل،وسقط خمسة مدنيين بين قتيل وجريح بهجوم مسلح نفذه مجهولون غرب  الرمادي .
فقد أكد مصدر امني في العاصمة ، إن "اشتباكا مسلحا وقع، ظهر اليوم الاثنين، بين مسلحين اثنين يستقلان سيارة مدنية ونقطة تفتيش مشتركة للجيش والشرطة في منطقة الوزيرية، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل احدهما وإصابة الآخر"، مبينا أن "الاشتباك وقع بعد أن رفض سائق السيارة التوقف عند نقطة التفتيش وبدأ زميله بإطلاق النار باتجاه عناصر النقطة".
وأضاف المصدر أنّ "عناصر النقطة ضبطوا داخل السيارة حزاما ناسفا وعبوتين ناسفتين"، مشيرا إلى أنّ "قوة أمنية نقلت الجريح إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج تحت حراسة مشددة وجثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي، والحزام الناسف والعبوتين إلى مكان امن".
كما شهدت بغداد اليوم ، إصابة انتحاري يرتدي حزاما ناسفا واعتقال اثنين من عناصر تنظيم (داعش) باشتباك مسلح مع قوة مشتركة في قضاء ابو غريب، غربي بغداد.و عثرت قوة أمنية على جثة تعود لحارس محطة لبيع الغاز قضى رميا بالرصاص، شمالي بغداد
وفي نينوى ،أكد  مصدر في شرطة المحافظة ، الاثنين، إنّ سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق انفجرت صباح اليوم في حي الزهور شرقي الموصل مستهدفةً دورية للجيش العراقي ممّا اسفر عن مقتل جندي واصابة ثلاثة اخرين بجروح.
وأضاف في حادث آخر ، ان "جنديين اصيبا بجروح في هجوم مسلح على احدى السيطرات في منطقة حاوي الكنيسة في الجانب الايمن من مدينة الموصل".
وتابع المصدر انّ ضابطاً برتبة رائد في الفرقة الثانية قتل صباح اليوم بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في الجانب الايسر من مدينة الموصل.
واشار المصدر، الى اصابة والد طبيبة باطلاقة نارية في منطقة الراس من الجسد اثناء محاولة اغتيال ابنته الطبيبة والذي كان يرافقها صباح اليوم في منطقة النبي يونس في الموصل.
وفي محافظة بابل اكدت السلطات الامنية فيها، الاثنين، انّ "القوات الامنية تمكنت من قتل 3 انتحاريين كانوا يستقلون سيارة مفخخة حاولوا تفجير نقطة تفتيش في منطقة مويلحة التابعة لناحية جرف الصخر في قضاء المسيب شمالي بابل"، مشيراً ان القوات الامنية قامت بأطلاق النار على الانتحاريين مما ادى الى مقتلهم.
واضاف المصدر، ان "قوة مكافحة المتفجرات تمكنت من تفكيك السيارة بنجاح دون خسائر تذكر".
وفي الانبارأكد مصدر في الشرطة إنّ "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه خمسة مدنيين لدى خروجهم من منزلهم وسط قضاء حديثة غرب الرمادي، مما أسفر عن مقتل أثنين منهم وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل مجموعة انتحارية في بابل وقتلى وجرحى بينهم ضابط في بغداد ونينوى والانبار مقتل مجموعة انتحارية في بابل وقتلى وجرحى بينهم ضابط في بغداد ونينوى والانبار



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon