توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفجير سيارة "كيا" مفخخة ولواء "أحرار السنة" يعلن مسؤوليته عنها انتقاماً لمقتل الأطرش

قيادة الجيش تعلن عن استشهاد 3 عسكريين وجرح 4 آخرين في عمليَّة انتحاريَّة عند مدخل عرسال

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قيادة الجيش تعلن عن استشهاد 3 عسكريين وجرح 4 آخرين في عمليَّة انتحاريَّة عند مدخل عرسال

جنود لبنانيون ينتشرون في عرسال
بيروت ـ رياض شومان

أعلنت قيادة الجيش اللبناني مساء السبت، عن استشهاد 3 عسكريين وأصابة 4 آخرين في انفجار سيارة مفخخة آتية من الجهة السورية كان يقودها انتحاري عند حاجز للجيش في وادي عطا في خراج بلدة عرسال. وأوضحت القيادة في بيان لها أن "احد الانتحاريين أقدم على تفجير نفسه بسيارة مفخخة نوع كيا لون أسود عند وصوله إلى حاجز للجيش في منطقة وادي عطا- عرسال". وأشارت في بيانها الى أن قوى الجيش فرضت طوقاً أمنياً حول المكان فيما بوشرت التحقيقات اللازمة".
وكانت معلومات أمنية خاصة ذكرت أن سيارات الصليب الأحمر تتوجه الى مستشفيات البقاع، مشيراً الى أن اجراءات مشددة ينفذها الجيش عند الحدود في عرسال واستنفار في محيط مراكز الجيش في المنطقة. ولفتت الوكالة الى ان مروحية عسكرية انطلقت من قاعدة رياق الجوية في اتجاه عرسال، لمساعدة فرق الانقاذ بالوصول الى مكان الانفجار والعمل على نقل الجرحى والشهداء.
كما ويمنع الجيش اللبناني اهالي منطقة عرسال من التوجه الى جرود البلدة حيث وقع التفجير. يذكر أن طريق بعلبك - حمص الدولية شبه خالية بعد التفجير.
هذا وتبنى حساب "لواء أحرار السنة - بعلبك" عبر "تويتر" التفجير الانتحاري الذي استهدف حاجز الجيش في عرسال. وقال في تغريدة "لواء أحرار السُنّة بعلبك يتبنى العملية البطولية التي إستهدفت الجيش الصليبي في عرسال ويعتبر هذه العملية ثأراً لدماء الشهيد سامي الأطرش".
يشار الى أن مخابرات الجيش نفذت منذ أيام عملية دهم في بلدة عرسال، حيث وقع اشتباك ادى الى اصابة الاطرش بجروح خطرة وما لبث ان فارق الحياة.
ولفتت مجموعة "لواء أحرار السنة-بعلبك" الى أن "حذرنا منذ أيام أن ممارسات الجيش "الصليبي" التي تستهدف أهل السُنّة في لبنان لم تعد مقبولة". وأكد أن "لواء أحرار السُنّة بعلبك يعتبر أن الأيام المقبلة سوف تحمل العديد من هذه العمليات الجهادية المباركة وما هذا سوى أول الغيث".
وكانت قوى الامن الداخلي دهمت صباح السبت منزل ومرائب للمدعو سامي الاطرش الذي قتل يوم الخميس الماضي في عملية استهدفت توقيفه بتهمة مشاركته في عدد من العمليات التفجيرية واغتيال عسكريين في بلدة عرسال. وتمكنت من ضبط 6 سيارات رباعية الدفع مسروقة بعد مداهمة مرآباً في وادي حميد - جرود عرسال. وعممت قوى الامن الداخلي صوراً لبعض السيارات التي ضبطتها اثناء المداهمة.
 وهي: رانج روفر سوبر تشارجر لون اسود عدد 2، ديسكوفري لون كحلي، غراند شيروكي لون زيتي، بي أم ف x5 لون فضي عليها لوحة برقم 151994/ ز، تويوتا برادو لون زيتي رقم الشاسي جرى محوه.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قيادة الجيش تعلن عن استشهاد 3 عسكريين وجرح 4 آخرين في عمليَّة انتحاريَّة عند مدخل عرسال قيادة الجيش تعلن عن استشهاد 3 عسكريين وجرح 4 آخرين في عمليَّة انتحاريَّة عند مدخل عرسال



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon