مقتدى الصّدر يشنّ هجومًا لاذعًا على أتباعه ويلعن من لا يحضر صلاة الجمعة

خطيب الفلوجة يؤكد أن "ثوّار العشائر" سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - خطيب الفلوجة يؤكد أن ثوّار العشائر سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها

زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر في خطبة الجمعة
بغداد ـ نجلاء الطائي

شنّ زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الجمعة، هجوماً لاذعاً على أتباعه لعدم حضورهم صلاة الجمعة، وفيما بيّن أن هذه "خيانة لفتوى والده محمد الصدر بحضور صلاة الجمعة فيما أكد خطيب الفلوجة، أن أهالي المدينة وبدعم من ثوار العشائر "سيدافعون عن كرامة الفلوجة من تدخلات جيش رئيس الوزراء نوري المالكي وميليشياته" ، مشددا على أنهم "لن يسمحوا لهم بالاقتراب من أسوار المدينة"، مشيرا إلى أنهم "مستعدون لضرب مقرات الميليشيات وحرق دورياتهم".
وقال الصدر في خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في مسجد الكوفة ، إن "الكثيرين ابتعدوا عن الحوزة والدين والأمور الشرعية والعقائدية ومنها صلاة الجمعة وعندما أزور المساجد وأجدها فارغة يومياً ويوم الجمعة فهذه خيانة لمحمد الصدر".
وتساءل الصدر "كيف تقولون إننا صدريون فتبّاً لي ولكم"، مطالبا أتباعه بـ"معاهدة الله ورسوله وآل البيت بعدم ترك صلاة الجمعة لأنها خيانة لمن قال استمروا على صلاة الجمعة".
وتابع الصدر "إذا لم يعجبك خطيب الجمعة صلِ وأقضِ فهذه فتوى مرجعك وإذا لم يعجبك مقتدى إقضِ صلاتك لكن إحضر الجمعة لان فيها إحياء لشعائر الله".
وأوضح الصدر "أوجّه شكري لمن يحضر صلاة الجمعة واللعنة على من لا يحضرها".
وقال خطيب جمعة الفلوجة الشيخ عبيد الجميلي التي أقيمت في جامع الشهداء، وسط الفلوجة، إن "ثوار العشائر وفصائل المقاومة مستمرة في دفاعها عن أهل الفلوجة ولن نسمح لجيش المالكي والميليشيات من الاقتراب من أسوار المدينة"، وتابع " على الدول العربية والمجتمع الأوربي أن يعلموا أن ما يرتكبه المالكي في حق أهل السنة هي مجازر وآخرها مجزرة بهرز".
وأضاف الجميلي أن "المالكي وحزبه يحاولان خلط الأوراق وإرباك الأوضاع السياسية عبر تصفية خصومهما وبث الأزمات بين المحافظات"، موضحا أنه "وصل الحال به أن يتدخل بشؤون إقليم كردستان ويحاول سرقة حقوقهم دون حق".
وبيّن خطيب جمعة الفلوجة أن "ثوار العشائر على استعداد تام لضرب الميليشيات ودك مقراتهم وحرق دورياتهم في حال اقترابهم من أسوار الفلوجة"، مشيرا إلى أن "على المالكي أن يتذكر بأن الفلوجة حاربت جيش أميركا المحتل ودمرته حتى طلبوا التفاوض وتقديم التنازلات أمام هيبة وشجاعة المجاهدين".
ودعا إمام جمعة الحسينية الفاطمية في النجف صدر الدين القبانجي في خطبة الجمعة السلطتين التشريعية والتنفيذية بعدم التدخل بشؤون المفوضية والقضاء، وفيما لفت إلى وجوب توضيح قبول مرشحين لديهم "صفحات سوداء واستبعاد آخرين لا توجد لديهم ثلمة"، أكد ضرورة إقامة الانتخابات البرلمانية المقبلة وعدم تاجيلها في أي محافظة، مشيرا إلى أن "ناحية بهرز تشهد هجرة واسعة بعد أن دخلت القوات الأمنية وحررتها من سيطرة المسلحين بسبب حالة السلب"، لافتا إلى أن "من يقوم بالسلب لا يمثل القوات الأمنية البطلة وندين هذه الحالات تحت أي عنوان كانت".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خطيب الفلوجة يؤكد أن ثوّار العشائر سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها   مصر اليوم - خطيب الفلوجة يؤكد أن ثوّار العشائر سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - خطيب الفلوجة يؤكد أن ثوّار العشائر سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها   مصر اليوم - خطيب الفلوجة يؤكد أن ثوّار العشائر سيدافعون عن المدينة ولن يسمحوا بالاقتراب من أسوارها



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon