طالبت النيابة بتوقيع أقصى عقوبة والدفاع ينفي انتمائهم لـ"الإخوان"

محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة "مجّزرة كرداسة" الخميس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة مجّزرة كرداسة الخميس

محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة "مجّزرة كرداسة"
القاهرة – أكرم علي / احمد عبد الصبور

القاهرة – أكرم علي / احمد عبد الصبور باشرت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة، محاكمة 188 متهمًا، بينهم 41 هاربًا، في القضية المعروفة إعلامياً باسم "مجزرة كرداسة"، المتهمين فيها باقتحام وحرق وقتل ضباط وجنود مركز كرداسة، في آب/أغسطس 2013. وتلت النيابة العامة أمر إحالة 188 متهمًا، بينهم 147 محبوسين إحتياطيًا على ذمة القضية، على خلفية اتّهامهم باقتحام قسم شرطة كرداسة، في آب/أغسطس الماضي، عقب فض القوات الأمنية لاعتصامي جماعة "الإخوان المسلمين" في ميداني "رابعة العدوية" و"نهضة مصر"، وقتل 11 ضابطًا من قوة القسم، والتمثيل بجثثهم، وشخصان آخران من الأهالي، تصادف تواجدهم في المكان، والشروع في قتل 10 أفراد آخرين من قوة مركز شرطة، وإتلاف مبنى القسم، وحرق عدد من سيارات ومدرعات الشرطة، وحيازة الأسلحة النارية الثقيل.
وأنكر المتّهمون، عند مواجهتهم بأمر الإحالة، الاتهامات، فيما طالبت النيابة العامة بتطبيق أقصى عقوبة على المتهمين، مشيرة إلى أنَّ تحقيقاتها أثبتت أنَّ المتهمين حاصروا مقر قسم شرطة كرداسة، واحتجزوا من داخله، وألقوا الزجاجات الحارقة تجاهه، وأطلقوا الأعيرة النارية، ما أسفر عن مقتل الضباط.
وطلب دفاع الـ 188 متهمًا، على خلفية قضية "مجزرة كرداسة"، الخميس، من محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة في طرة، أجلاً للاطلاع وإعادة التحريات.
وأكّد الدفاع أنَّ "المتهمين ليست لهم أي انتماءات سياسية"، ودعا وزارة الداخلية إلى "القبض على المتّهمين الحقيقيّين".
وأشار الدفاع إلى أنَّ "النيابة رفعت العديد من الأسماء من الدعوى ومن القضية"، ملتمسًا "تكليف جهاز الأمن العام بعمل تحريات عن تلك الواقعة، وبيان دور كل متهم في أمر الإحالة، والتحري عن دور المتهمين في واقعته"، مؤكّدًا أنّه "بعد الاطلاع سنقدم طلباتنا".
وكانت النيابة العامة قد وجّهت تهم التجمهر بغرض تنفيذ أعمال إرهابية، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وارتكاب جرائم القتل العمد، والشروع فيه، حيث إنهم بيتوا النية، وعقدوا العزم على قتل ضباط وأفراد قوة شرطة مركز كرداسة، انتقاماً لفض اعتصامي رابعة العدوية وميدان النهضة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة مجّزرة كرداسة الخميس   مصر اليوم - محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة مجّزرة كرداسة الخميس



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة مجّزرة كرداسة الخميس   مصر اليوم - محّكمة جنايات الجّيزة تبدأ النظر في قضيّة مجّزرة كرداسة الخميس



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon