توقيت القاهرة المحلي 03:13:09 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اشتباكات في "بهرز" وانتحاري يقتل 15 شخصاً من أفراد الأمن في ديالي

شيوخ "الأنبار" تتعاون لحل الأزمة والحوارات مع الحكومة المركزية مستمرة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - شيوخ الأنبار تتعاون لحل الأزمة والحوارات مع الحكومة المركزية مستمرة

مجلس محافظة الأنبار
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن مجلس محافظة الأنبار، السبت، أن هناك تعاوناً كبيراً مع شيوخ العشائر والوجهاء لحل أزمة الرمادي والفلوجة، وبين أن الحوارات مع الحكومة المركزية مستمرة، اقتحمت مجموعة مسلّحة مسجداً في ناحية بهرز، وأطلقوا تكبيرات عبر مكبرات الصوت، فيما لا زالت القوّات الأمنيّة تشتبك معهم لتحرير المسجد. في الوقت الذي قتل شرطي وأصيب اثنان آخران، وقتل ثلاثة من عناصر تنظيم "داعش" حاولوا مهاجمة إحدى النقاط الأمنية جنوبي بعقوبة، فيما اغتال مسلحون مجهولون أحد شيوخ العشائر قرب منزله جنوب غرب بعقوبة.
بينما قتل 15 عنصرا أمنيّاً بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت نقطة تفتيش في منطقة أنجانة التابعة لناحية سليمان بيك على بعد 80 كم شمالي بعقوبة.
وأكد رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت في حديث صحافي، أن مجلس الأنبار ومسؤولي الحكومة المحلية يسعون إلى التعاون مع شيوخ العشائر والوجهاء لحل الأزمة في الرمادي والفلوجة وبطرق سلمية، وبين أن الحوارات مستمرة مع حكومة بغداد لوضع حلول ناجعة للمعوقات والمشاكل التي تواجه مسؤولي الأنبار في حل الأزمة، مشيرا إلى أن من ذلك المطالبة بفتح منافذ للرمادي والفلوجة لضمان عودة العوائل النازحة وتعويض المتضررين وتوفير الخدمات التي يحتاجها الأهالي.وتابع كرحوت إن الوضع الأمني في الرمادي جيد وملف الفلوجة لم يحسم بعد.
وأكد مصدر أمني، أن "مجموعة مسلحة اقتحمت جامع ملا روزي في سوق بهرز جنوبي بعقوبة مساء السبت، وقامت بالتكبير عبر مكبرات الصوت، ما دعا القوات الأمنية إلى التحرك نحو السوق والاشتباك مع المسلحين.وأن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين الطرفين، من دون معرفة حجم الخسائر.
وأعلن قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل الشمري، السبت، إن خلية مسلحة مرتبطة بتنظيم "داعش" حاولت، مساء اليوم، مهاجمة نقطة أمنية للشرطة وسط ناحية بهرز، مبينا أن "الاشتباك دام لنحو نصف ساعة انتهى بقتل ثلاثة مسلحين، فيما قتل شرطي وأصيب اثنان آخران بجروح متوسطة.
وفي ديالى أيضا، أطلق مسلحون مجهولون النار على أحد شيوخ عشيرة بني زيد يدعى عيدان الزيدي في منطقة العيثة التابعة لناحية بني سعد جنوب غرب بعقوبة.
وأكد أن الهجوم أسفر عن مقتله بالحال ولاذ المسلحون بالفرار.بحسب مصدر أمني، وتابع المصدر، إن سيارة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت قرب إحدى النقاط الأمنية في منطقة انجانة اليوم ما خلف ثلاثة قتلى و12 جريحا بينهم إصابات خطرة.
وفي كركوك،أكد مدير شرطة الأقضية والنواحي العميد سرحد قادر إنه تم العثور على جثة شاب يدعى احمد بنيان عبدالله قرب قرية ادغيلة التابعة لناحية الرياض ٣٥ كم جنوب غرب كركوك وعليها آثار إطلاق عيارات نارية.
وتابع إن صاروخا نوع كاتيوشا سقط، مساء السبت، على منزل مدني في حي الواسطي قرب جامع المؤمن جنوبي كركوك، ما أسفر عنه إلحاق أضرار مادية بالمنزل دون إحداث أية إصابات بشرية في المنزل.
وانفجرت عبوة ناسفة مستهدفة دورية تابعة للفرقة 12 عمليات دجلة عند مرورها على الطريق الرئيسي بين كركوك وتكريت قرب ناحية الرشاد ، ولم يسفر عن الانفجار حدوث أية أضرار.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شيوخ الأنبار تتعاون لحل الأزمة والحوارات مع الحكومة المركزية مستمرة شيوخ الأنبار تتعاون لحل الأزمة والحوارات مع الحكومة المركزية مستمرة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon