ارتفاع حصيلة تفجير راوة الانتحاري إلى 35 قتيلاً وجريحًا غالبيتهم مدنيّون

"داعش" تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - داعش تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت

ارتفاع حصيلة تفجير راوة الانتحاري إلى 35 قتيلًا وجريحًا
بغداد ـ نجلاء الطائي

أعلن قائد شرطة محافظة ديالي، الجمعة، فشل مشروع تنظيم "داعش" في فرض الإتاوات على المواطنين، مؤكداً أن تمويل التنظيم لايزال يعتمد على الخارج. فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد،عن مقتل قناصين من تنظيم "داعش" واعتقال عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة من العاصمة. وارتفعت حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعاً للجيش على جسر راوة غربي الأنبار  الخميس الماضي، إلى 35 قتيلاً وجريحاً غالبيتهم مدنيون.وعثرت قوة أمنيّة على مخبأ ضخم للأسلحة خلال عملية أمنيّة نفّذتها شرق تكريت.بينما سقط أربعة عناصر من الفرقة الذهبية بين قتيل وجريح في هجوم مسلّح شمال تكريت.
وأكد قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جميل كامل الشمري في حديث صحافي، إن "تنظيم داعش عمد الى بناء خلايا متخصصة في ملف فرض الاتاوات على المواطنين في بعض مناطق ديالى"، مبينا أن "الضربات الاستباقية للقوى الامنية نجحت في تفكيك واعتقال عناصر تلك الخلايا قبل ان تباشر بشكل فعلي في تطبيق ملف الاتاوات على ارض الواقع".
وأضاف أن "ملف فرض الاتاوات لتنظيم داعش فشل في تحقيق مبتغاه في ديالى"، لافتا الى ان "القوى الامنية عثرت على وثائق تبين عدم قدرة التنظيم في تفعيل ملف الاتاوات نتجية فعالية القوى الامنية ووجود رفض جاد من قبل الاهالي في هذا المضمار". فيما اشار الى ان ""داعش لايزال يعتمد على التمويل الخارجي وفق المعلومات الاستخبارية المتوفرة لدينا "
من جانب آخر،قالت قيادة عمليات بغداد في بيان تلقى "العرب اليوم" نسخة منه، إن "قوة من اللواء 60 تمكنت من قتل اثنين من قناصي تنظيم داعش الإرهابي وتدمير عجلتهم ضمن منطقة جسر العامرية غرب بغداد، فيما تمكنت قوة من اللواء السادس شرطة اتحادية من تفكيك عبوتين ناسفتين ضمن منطقة الغزالية/ الهياكل بدون حادث".
وأضاف البيان أن "قواتنا تمكنت مـن إبطال مفعول ثلاث عبوات ناسفة في كل من مناطق البكرية، والكرادة داخل، ومدينة الصدر بدون حادث"، مبيناً أن "قطعاتنا تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة (4) إرهاب في مناطق متفرقة من بغداد خلال الـ24 ساعة الماضية بعد قيامها بعمليات دهم وتفتيش ووفق أوامر قبض قضائية".
وفي محافظة الانبار،اكد مصدر في الشرطة ،إن "حصيلة التفجير الانتحاري الذي استهدف تجمعاً للجيش على جسر راوة غربي الأنبار، ارتفعت 18 قتيلا بينهم أربعة جنود و14 مدنياً و17 جريحاً بينهم ستة جنود"، موضحاً أن "ثلاثة أشخاص مازالوا مفقودين في النهر".وأن "البحث ما يزال جارياً عن المفقودين".
يذكر أن محافظة الأنبار شهدت، أمس الخميس، تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت تجمعاً للجيش على جسر راوة غربي الانبار، أسفرت عن مقتل أربعة جنود وإصابة ستة آخرين.
وأعلن مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، إن "قوة من اللواء 48 التابع للفرقة الرابعة في الجيش نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة جلام البوخدو شرق تكريت، أسفرت عن العثور على مخبأ ضخم يضم قاذفات (آر. بي. جي) وأربعة صواريخ كاتيوشا مع منصات جاهزة لإطلاق الصواريخ وجليكانات مفخخة بمادة الـ(سي فور) شديدة الانفجار".وأضاف المصدر أن "العملية استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة"، مشيرا إلى أن "القوة نقلت محتويات المخبأ إلى مكان آمن تمهيدا لإبطال مفعولها".
كما شهدت المحافظة وحسب مصدر أمني ،إن "مسلحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة تجاه سيارة مدنية يستقلها أربعة منتسبين في الفرقة الذهبية، لدى مرورهم قرب قاعدة سبايكر الجوية شمالي تكريت، ما أسفر عن مقتل ثلاثة منهم في الحال وإصابة الآخر".

egypttoday
egypttoday
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - داعش تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت   مصر اليوم - داعش تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - داعش تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت   مصر اليوم - داعش تفشل في فرض الإتاوات في ديالي والعثورعلى مخبأ للأسلحة في تكريت



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon