تفكيّك خلية مخابراتية أجنبيّة في نينوى واستشهادُ ضابط في الموصل

"الفرقة الذهبيّة" تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفرقة الذهبيّة تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت

عناصر من قوات الفرقة الذهبية
 بغداد- نجلاء الطائي

 بغداد- نجلاء الطائي انتشرت وحدات من الفرقة الذهبية في محافظة النجف العراقية بعد ورود معلومات أمنية عن احتمال حدوث تفجيرات فيها على غرار تفجير الحلة, فيما تم تفكيك "أخطر خلية مخابراتية لدولة أجنبية" كانت "المحرك الحقيقي لتنظيم "داعش"، في أطراف نينوى، كما قتل الملازم الأول ستار جبار جواد العزاوي الذي استطاع أن  يحتضن انتحاريًا حاول استهداف أحد مقرات الشرطة الاتحادية في الموصل، بينما نجا آمر "الفوج 14 جيش" العقيد الركن اراز عبد القادر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور موكبه في تكريت، هذا و قتل شخصان وأصيب 4 آخرين في تفجير وقع بقنبلة مثبتة في حافلة صغيرة بمدينة الصدر شرق بغداد.
أعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي في بيان صحافي تلقى "العرب اليوم "نسخة منه عن "تم تفكيك أخطر خلية مخابراتية لدولة اجنبية كانت المحرك الحقيقي لـ"داعش" في أطراف الموصل"، مبينًا أن "من غير المتوقع ان تستطيع تلك الجهة المخابراتية اعادة بناء خلاياها في المنطقة ضمن فترة قصيرة على الرغم من تعاون بعض الميليشيات معها لاسيما بعد انكشاف ذلك في منطقة جنوب الموصل".
ولم يفصح النجيفي عن الجهة التي نفذت العملية او الدولة الاجنبية التي تنتمي اليها المخابرات. ولفت إلى ان امن المحافظة  "لن ينهار" كما حدث في الانبار.
وأكد مصدر في شرطة محافظة النجف، الثلاثاء، إن "قوات خاصة من (سوات) ، انتشرت في عدد من مناطق مدينة النجف، بعد ورود معلومات امنية عن احتمال حدوث اعمال عنف من قبل المجاميع المسلحة في المدينة او تفجيرات على غرار تفجير الحلة يوم امس الاثنين".
وأضاف المصدر إن "المعلومات الامنية افادت ايضا عن نية هذه المجاميع استهداف بعض محافظات الفرات الاوسط ومنها محافظة النجف"، مبينا أن "عناصر الفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة التطرف المعرفة باسم (سوات)، انتشروا بشكل مكثف واتخذوا إجراءات مشددة عند نقاط تفتيش في تلك المناطق فضلا عن نصب نقاط تفتيش متنقلة لاحباط المخططات التي تسعى التنظيمات المسلحة لتنفيذها".
وفي السياق الأمني ،أكد مصدر امني في مدينة الموصل، اليوم الثلاثاء، إن "قياده الفرقة الثالثة شرطة اتحادية تمكنت من احباط محاولة لتنظيم "داعش" لاستهداف احد مقرات سرايا الشرطة الاتحادية في الجانب الايمن حيث تم قتل احد الانتحاريين والتصدي للانتحاري الاخر في الجانب الايمن من الموصل".
وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن "الملازم الاول ستار جبار جواد العزاوي قام باحتضان احد الانتحاريين، ما اسفر عن استشهاده في الحال بعد قيام الانتحاري بتفجير نفسه"، مبينا أن "القوات تمكنت من اعتقال 15 مطلوبًا  وفق المادة 4 إرهاب".
و انفجرت عبوة ناسفة ،عصر الثلاثاء، لدى مرور موكب امر الفوج 14 جيش العقيد الركن اراز عبد القادر على الطريق الرابط بين تكريت بيجي شمال تكريت، ما أسفر عن إصابة عنصرين من حمايته، ولم يصب آمر الفوج بأذى .
وفي العاصمة قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون مساء الثلاثاء في تفجير وقع بقنبلة مثبتة في حافلة صغيرة بمدينة الصدر شرقي بغداد وفقا لمصدر في الشرطة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفرقة الذهبيّة تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت   مصر اليوم - الفرقة الذهبيّة تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الفرقة الذهبيّة تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت   مصر اليوم - الفرقة الذهبيّة تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon