توقيت القاهرة المحلي 03:25:28 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تفكيّك خلية مخابراتية أجنبيّة في نينوى واستشهادُ ضابط في الموصل

"الفرقة الذهبيّة" تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الفرقة الذهبيّة تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت

عناصر من قوات الفرقة الذهبية
 بغداد- نجلاء الطائي

 بغداد- نجلاء الطائي انتشرت وحدات من الفرقة الذهبية في محافظة النجف العراقية بعد ورود معلومات أمنية عن احتمال حدوث تفجيرات فيها على غرار تفجير الحلة, فيما تم تفكيك "أخطر خلية مخابراتية لدولة أجنبية" كانت "المحرك الحقيقي لتنظيم "داعش"، في أطراف نينوى، كما قتل الملازم الأول ستار جبار جواد العزاوي الذي استطاع أن  يحتضن انتحاريًا حاول استهداف أحد مقرات الشرطة الاتحادية في الموصل، بينما نجا آمر "الفوج 14 جيش" العقيد الركن اراز عبد القادر انفجار عبوة ناسفة لدى مرور موكبه في تكريت، هذا و قتل شخصان وأصيب 4 آخرين في تفجير وقع بقنبلة مثبتة في حافلة صغيرة بمدينة الصدر شرق بغداد.
أعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي في بيان صحافي تلقى "العرب اليوم "نسخة منه عن "تم تفكيك أخطر خلية مخابراتية لدولة اجنبية كانت المحرك الحقيقي لـ"داعش" في أطراف الموصل"، مبينًا أن "من غير المتوقع ان تستطيع تلك الجهة المخابراتية اعادة بناء خلاياها في المنطقة ضمن فترة قصيرة على الرغم من تعاون بعض الميليشيات معها لاسيما بعد انكشاف ذلك في منطقة جنوب الموصل".
ولم يفصح النجيفي عن الجهة التي نفذت العملية او الدولة الاجنبية التي تنتمي اليها المخابرات. ولفت إلى ان امن المحافظة  "لن ينهار" كما حدث في الانبار.
وأكد مصدر في شرطة محافظة النجف، الثلاثاء، إن "قوات خاصة من (سوات) ، انتشرت في عدد من مناطق مدينة النجف، بعد ورود معلومات امنية عن احتمال حدوث اعمال عنف من قبل المجاميع المسلحة في المدينة او تفجيرات على غرار تفجير الحلة يوم امس الاثنين".
وأضاف المصدر إن "المعلومات الامنية افادت ايضا عن نية هذه المجاميع استهداف بعض محافظات الفرات الاوسط ومنها محافظة النجف"، مبينا أن "عناصر الفرقة الذهبية التابعة لجهاز مكافحة التطرف المعرفة باسم (سوات)، انتشروا بشكل مكثف واتخذوا إجراءات مشددة عند نقاط تفتيش في تلك المناطق فضلا عن نصب نقاط تفتيش متنقلة لاحباط المخططات التي تسعى التنظيمات المسلحة لتنفيذها".
وفي السياق الأمني ،أكد مصدر امني في مدينة الموصل، اليوم الثلاثاء، إن "قياده الفرقة الثالثة شرطة اتحادية تمكنت من احباط محاولة لتنظيم "داعش" لاستهداف احد مقرات سرايا الشرطة الاتحادية في الجانب الايمن حيث تم قتل احد الانتحاريين والتصدي للانتحاري الاخر في الجانب الايمن من الموصل".
وأضاف المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن اسمه، أن "الملازم الاول ستار جبار جواد العزاوي قام باحتضان احد الانتحاريين، ما اسفر عن استشهاده في الحال بعد قيام الانتحاري بتفجير نفسه"، مبينا أن "القوات تمكنت من اعتقال 15 مطلوبًا  وفق المادة 4 إرهاب".
و انفجرت عبوة ناسفة ،عصر الثلاثاء، لدى مرور موكب امر الفوج 14 جيش العقيد الركن اراز عبد القادر على الطريق الرابط بين تكريت بيجي شمال تكريت، ما أسفر عن إصابة عنصرين من حمايته، ولم يصب آمر الفوج بأذى .
وفي العاصمة قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون مساء الثلاثاء في تفجير وقع بقنبلة مثبتة في حافلة صغيرة بمدينة الصدر شرقي بغداد وفقا لمصدر في الشرطة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الفرقة الذهبيّة تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت الفرقة الذهبيّة تنتشر في النجف و محاولة اغتيّال آمر فوج جيش في تكريت



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
  مصر اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon