توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تبادُل للأسرى بيّن "الدولة الإسلاميّة" و "النُصرة" في الحسكة

قصفُ حماه ودرعا وتجدد الاشتباكات في حلبِ وإسقاط طائرة في ريّف دمشق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قصفُ حماه ودرعا وتجدد الاشتباكات في حلبِ وإسقاط طائرة في ريّف دمشق

تجدد الاشتباكات في حلبِ
دمشق ـ جورج الشامي

 نفذ الطيران الحربي السوري، الثلاثاء، غارة على مناطق في بلدة مورك في حماه، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، وسط اشتباكات عنيفة بالقرب من بلدة مورك بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة من طرف والقوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر، فيما تتعرض مناطق في الحي الشمالي في بلدة إبطع  في درعا لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كما ارتفع إلى 7 عدد مقاتلي الكتائب المقاتلة الذين قتلوا  خلال اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من سجن درعا المركزي، كما سقطت صواريخ عدة على مناطق في بلدة تل رفعت في حلب، ما أدى لاستشهاد طفلة، كذلك تجددت الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة ولواء جبهة الاكراد من طرف والدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف آخر بالقرب من مدينة جرابلس، وانباء عن خسائر بشرية من الطرفين، علم المرصد السوري أن عملية لتبادل الأسرى والمختطفين، تمت بين الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف، وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة من طرف آخر، في ريف الحسكة الجنوبي.
تتعرض مناطق في درعا في الحي الشمالي ببلدة إبطع لقصف من القوات النظامية، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كما ارتفع إلى 7 عدد مقاتلي الكتائب المقاتلة الذين استشهدوا خلال اشتباكات مع القوات النظامية بالقرب من سجن درعا المركزي (غرز،) فيما تتعرض مناطق في مدينة إنخل لقصف من القوات النظامية، دون معلومات عن إصابات حتى اللحظة، كما استشهد جندي منشق عن القوات النظامية، من بلدة كحيل، تحت التعذيب في المعتقلات الامنية السورية.
أما في حلب سقطت عدة صواريخ على مناطق في بلدة تل رفعت، ما أدى لاستشهاد طفلة، كذلك تجددت الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة ولواء جبهة الاكراد من طرف والدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف اخر بالقرب من مدينة جرابلس، وانباء عن خسائر بشرية من الطرفين، كما استشهد رجل من قرية حربل جراء قصف ببرميل متفجر على المدينة الصناعية، في الشيخ نجار كما دارت اشتباكات بين مقاتلي الكتائب المقاتلة والقوات النظامية بالقرب من ساحة الحطب في حلب القديمة ومعلومات عن خسائر بشرية .
وفي حماه نفذ الطيران الحربي غارة على مناطق في بلدة مورك، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، وسط اشتباكات عنيفة بالقرب من بلدة مورك بين مقاتلي الكتائب الإسلامية المقاتلة وجبهة النصرة من طرف والقوات النظامية مدعمة بقوات الدفاع الوطني من طرف آخر، ومعلومات عن سيطرة الكتائب والنصرة على كامل مورك وانسحاب القوات النظامية والدفاع الوطني إلى حاجز العبود، إضافة لأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
و في الحسكة ارتفع عدد المواطنين الذين استشهدوا في هجوم 6 مقاتلين من الدولة الإسلامية على مبنى فندق هدايا  وسط مدينة القامشلي، إلى 8 و  الذي يعد مقراً لمبنى البلدية التابع للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية، والذي يضم مكاتب خدمات، حيث فجر 3 مقاتلين أنفسهم بأحزمة ناسفة، ومن ضمن الشهداء الثمانية عدد من موظفي البلدية.
كما علم المرصد السوري أن عملية لتبادل الأسرى والمختطفين، تمت بين الدولة الإسلامية في العراق والشام من طرف، وجبهة النصرة والكتائب الإسلامية المقاتلة من طرف آخر، في ريف الحسكة الجنوبي.
أما في حمص وردت معلومات عن تمكن ضابط برتبة نقيب في القوات النظامية، من الفرار من معتقلات الدولة الإسلامية في العراق والشام بريف حلب، كما تشهد مناطق في بلدة الدار الكبيرة، إطلاق نار بالرشاشات الثقيلة، من قبل القوات النظامية، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
وفي ريف دمشق وردت انباء عن إسقاط مقاتلي الكتائب المقاتلة لطائرة حربية، في منطقة يبرود بالقلمون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصفُ حماه ودرعا وتجدد الاشتباكات في حلبِ وإسقاط طائرة في ريّف دمشق قصفُ حماه ودرعا وتجدد الاشتباكات في حلبِ وإسقاط طائرة في ريّف دمشق



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon