جماعات العنف تعتمد التّجنيد الإلكترونيّ لضخّ دماء جديدة في خلاياها

سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50% من الأنبار

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50% من الأنبار

المسلحون يسيطرون على 50% من الأنبار
بغداد - نجلاء الطائي

كشف مجلس محافظة الأنبار عن سيطرة المجاميع المسلّحة على 50% من مناطق المحافظة، مشدّداً على ضرورة إغاثة أهالي المحافظة وتلبية المطالب الـ15.بينما أكدت قيادة عمليات دجلة أن الجماعات المسلحة باتت تعتمد على التجنيد الإلكتروني لضخّ دماء جديدة لخلاياها المسلّحة، وسقوط عشرات الضحايا في سلسلة تفجيرات ضربت مناطق في بابل،
وقال رئيس مجلس محافظة الأنبار صباح كرحوت، الخميس في حديث صحافي إن "50% من مناطق محافظة الأنبار باتت خارج سيطرة القوات الأمنيّة بعد أن تمكّنت المجاميع المسلّحة من السّيطرة عليها"، محذّراً من "استمرار تفاقم الوضع الأمني والإنساني والخدمي في المحافظة ونزوح الأهالي".
وشدّد كرحوت على ضرورة "تلبية مطالب المحافظة الـ15 من بينها قضيّة النائب أحمد العلواني وإيجاد التوازن والعفو وأمور أخرى"، داعياً السياسيّين لاسيما في الأنبار إلى "الالتفات جدّيا للأوضاع في المحافظة".
وأكد قائد عمليات دجلة الفريق الركن عبد الأمير الزيدي في حديث صحافي الخميس، أن أغلب جماعات العنف باتت تعتمد على "التجنيد الإلكتروني" لضخّ دماء جديدة لخلاياها المسلّحة معتمدة على وسائل الاتصال الحديثة والذي يتمحور في توجيه رسائل متطرّفة تهدف إلى التأثير السلبي على العقول بهدف كسبها ودفعها للانخراط في صفوف التنظيمات المسلحة".
 ودعا النخب الدينية والمجتمعية بالتوعية ومنع الشباب من الانزلاق نحو هاوية الانحراف والتطرف ليكونوا الوقود لحرب يراد منها تدمير البلاد وسفك دماء الأبرياء. مشيداً بـ"دور العشائر وتعاونها في ملاحقة المجاميع المسلّحة".
وميدانياً أفاد مسؤول أمني في بابل بأنّ سيّارة ملغومة انفجرت خارج مستشفى الفيحاء الأهلي كما انفجرت أخرى عند سوق الثورة الشعبية.وفي بلدة الحصوة القريبة انفجرت سيارة ثالثة.وجاءت الهجمات في بابل رغم قيام القوات الأمنية في حملات عسكرية مستمرة على ما تسميها بالحواضن.
وأضاف المسؤول الأمني أن حصيلة الضحايا غير النهائية بلغت قرابة 12 قتيلا و30 جريحا معظمهم مدنيون كالعادة.
وفي محافظة نينوى، انفجرت عصر الخميس، سيارة مفخخة يستقلانها انتحاريان اثنان، اثناء مرورها وسط قضاء البعاج (130كم غرب الموصل)، ما أسفر عن مقتلهما في الحال وإصابة مدنيين اثنين وهما من عمال النجارة"، والسيارة كانت متوجهة نحو سوق شعبية في القضاء.
وفي محافظة واسط انفجرت سيارة مفخخة مساء الخميس، كانت مركونة قرب مدرسة ابتدائية في قرية التنمية التابعة لناحية تاج الدين (120 كم شمال بغداد)، مما أسفر عن إصابة مدنياً صادف مروره لحظة وقوع الانفجار.
.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار   مصر اليوم - سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار   مصر اليوم - سلسلة تفجيرات تضرب بابل والمسلّحون يسيطرون على 50 من الأنبار



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon