مقتل وإصابة 32 عراقياُ في بغداد وإشتباكات عنيفة في الأنبار

عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى

عملية أمنية واسعة في كركوك
بغداد ـ نجلاء الطائي

اعلنت قيادة الفرقة الثانية للجيش العراقي ،اليوم الخميس، عن إعتقال عنصرين من تنظيم "داعش" يمتهنون الابتزاز وجمع مبالغ مالية لتمويل إعمالهم الإرهابية، خلال عملية امنيه واسعة انطلقت في كركوك، فيما قتل وجرح 32 عراقياً في حوادث أمنية متفرقة في العاصمة العراقية بغداد،بينما قتل جنديان ومدنيان وجرح 12 اخر بأشتباك مسلح وقصف صاروخي في مدينة الفلوجة في الوقت الذي ارتفعت حصيلة الضحايا المدنين في المدينة الى 120 قتيلا. .
فقد أعلن قائد الفرقة اللواء الركن محمد خلف سعيد الدليمي في تصريح صحافي، إن "عملية امنية واسعة انطلقت في كركوك  ،في ساعة متقدمة من ليل امس الاربعاء، اسفرت عن اعتقال عنصرين من "داعش" يقومون بابتزاز الوجهاء والعشائر والشخصيات والفلاحين ورجال الاعمال منذ أسبوع  للحصول على مبالغ مالية لتمويل هجماتهم الارهابية".
وتابع الدليمي أن " قوة من الفرقة تحركت على اثر الاعترافات الاولية لمداهمة اوكار وقرى ودور في قضاء الحويجه وناحية العباسي (75 كم غربي كركوك) ،وهي مستمره لغرض الوصول الى باقي الشبكة المرتبطة بتنظيم داعش" .وفي السياق الامني أكدت مصادر أمنية الى سقوط 31 عراقياً بينهم 8 من عناصر الجيش العراقي في حوادث أمنية متفرقة شهدتها العاصمة العراقية بغداد، وافاد مصدر امني في وزارة الداخلية، إن " سيارة مفخخة انفجرت عند مدخل منطقة الطارمية شمالي بغداد، ظهر اليوم، مما اسفرعن مقتل 6 جنود وإصابة 11 آخرين بينهم جنديان".كما شهدت بغداد، مقتل مدنيين اثنين وإصابة خمسة آخرين بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة شعبية لبيع الفواكه والخضر في منطقة النهروان، جنوبي شرق بغداد، كما شهدت إصابة خمسة أشخاص بجروح بانفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطرق في حي الزيتون التابعة لقضاء ابو غريب،( 20 كم غربي بغداد)، في حين عثرت قوة أمنية على جثتي امرأتين مجهولتي الهوية قضيتا طعنا بسكين في منطقة الرشاد، شرقي بغداد.ومقتل مدني بالقرب من داره في منطقة اليوسفية جنوبي بغداد بهجوم مسلح لمجهولين يستقلون سيارة حديثة .
كذلك قتل جنديان ومدنيان وجرح 12 اخرون في أشتباك مسلح وقصف صاروخي في مدينة الفلوجة كبرى مدن محافظة الانبار (110 كلم غرب بغداد) بحسب ما افادت به الشرطة العراقية.
وفي محافظة الانبار ارتفعت، الخميس، حصيلة الضحايا المدنين في الفلوجة الى 120 قتيلا. وكانت قوة من الجيش تؤمن عملية حفر سواتر ترابية بمحيط مدينة الفلوجة عندما هاجمها مسلحون.
وقال مسؤول امني ،ان "اشتباكات اندلعت بين القوة العسكرية والمسلحين مما اسفر عن مقتل جنديين وسائق احد الحفارات التابعة للجيش العراقي".
وتعرضت منطقة الحي الجغيفي (شمال الفلوجة) والعسكري (شرق) والجولان وانساف (غرب) الى قصف صاروخي.
وقال مصدر امني ، ان "قتيلا واحدا سقط وجرح 12 اخر جراء القصف".
واعلن مستشفى الفلوجة العام في بيان إطلع"العرب اليوم" عليه، ارتفاع حصيلة ضحايا المدنين في الفلوجة الى 120 قتيلا و695 جريحا منذ اندلاع الاحداث.
وفي حديثة غرب الانبار انتشرت قوات من الجش بشكل كثيف عقب اجتماع لقائد الفرقة السابعة بالجيش العراقي العميد الركن قاسم المحمداوي بالاجهزة الامنية.
وانتشر الجيش بشوارع البلدة بغية منع حدوث اي طارئة بعد تهديد جماعة تدعي انها "ثوار عشائر حديثة" بالقصاص من الخونة والقتلة الذي لم تحدد من هم.
وفي محافظة نينوى نجا محمد تقي المولى رئيس هيئة الحج والعمرة من محاولة اغتيال بانفجارعبوة ناسفة  استهدف موكبه على الطريق بين الموصل وبغداد ،وأدى الحادث الى إصابة أحد أفراد حمايته ولم يتعرض المولى لأي أذى. فيما قتل شرطياً واصيب 9 مدنيين اثناء عمليات امنية متفرقة قامت بها قوات مشتركة في الجانب الايسر من مدينة الموصل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى   مصر اليوم - عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى   مصر اليوم - عملية أمنية واسعة في كركوك ونجاة رئيس هيئة العمرة من تفجير في نينوى



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon