وسط توقّعات بوقف نظرها إلى حين الفصل في طلب رد المحكمة

مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات "الإخوان" في قضية "الاتحاديّة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة

جانب من جلسة سابقة لمحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي
القاهرة ـ محمد الدوي

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة في أكاديمية الشرطة، اليوم الخميس، مُحاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، و14 متهمًا آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم "الإخوان"، في قضية اتهامهم بارتكاب جرائم القتل والشروع فيه والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين، أمام قصر الاتحادية الرئاسيّ، في مطلع شهر كانون الأول /ديسمبر 2012، على خلفية التظاهرات الحاشدة التي اندلعت رفضًا للإعلان الدستوريّ المُكمّل.
وقد أجّلت المحكمة نظر القضية إلى جلسة اليوم الخميس، لاتخاذ إجراءات الرد المقدّمة من المتهمين، والتي طالب بها محمد الدماطي، باعتباره محاميًا عن المتهم عصام العريان، ووفقًا للقواعد القانونية المتعارف عليها إذا قام دفاع المتهم باتخاذ الإجراءات القانونية لإقامة دعوى رد المحكمة وسداد رسوم تلك الدعوى ستصدر المحكمة قرارها بوقف نظر القضية إلى حين الفصل في دعوى الرد.
ومن أبرز المتهمين في القضية، أسعد الشيخة، وأحمد عبدالعاطي، وأيمن عبدالرؤوف هدهد، وعلاء حمزة، وأحمد المغير (هارب)، وعبدالرحمن عز الدين (هارب)، ومحمد البلتاجي، وعصام العريان.
وتنعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، وعضوية المستشارين حسين قنديل، وأحمد أبوالفتوح، وحضور المستشارين عبدالخالق عابد المحامي العام الأول في المكتب الفنيّ للنائب العام، ومصطفى خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، وإبراهيم صالح المحامي العام لنيابات غرب القاهرة، بأمانة سر سيد شحاتة وممدوح عبدالرشيد.
يُذكر أن أحداث قصر الاتحادية التي وقعت في كانون الأول/ديسمبر 2012، قد شهدت اعتداء أعضاء تنظيم "الإخوان"، على المتظاهرين السلميين الرافضين للإعلان الدستوريّ المُكمّل الذي أصدره مرسي، وتضمّن عدوانًا على القضاء، وعزلًا للنائب العام حينها المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود من منصبه، وتحصين القرارات الرئاسيّة من الطعن عليها أمام القضاء، وتحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسيّة لوضع الدستور من الطعن عليهما أمام المحكمة الدستوريّة العليا أو أية جهة قضائيّة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة   مصر اليوم - مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة   مصر اليوم - مُحاكمة مرسي و14 متهمًا آخرين من قيادات الإخوان في قضية الاتحاديّة



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon