تعزيزات كبيرة لمغاوير الجيش اللبناني على الحدود اللبنانية السورية باتجاه مواقع داعش في جرود القاع بعد أنباء عن تسلل مسلحين تعزيزات أمنية في بلدة القاع اللبنانية بعد أنباء عن تسلل مسلحين أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقة من العقوابات الأميركية الجديدة الموقعة على روسيا الاتحاد الأوروبي يعبر عن "القلق" من العقوبات الأميركية الجديدة على روسيا أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن إزالة إسرائيل لبوابات التفتيش الإلكتروني المسيئة للمسلمين في محيط المسجد الأقصى خطوة صحيحة لكنها غير كافية أردوغان يؤكد أن إزالة إسرائيل لبوابات التفتيش الإلكتروني خطوة غير كافية طالب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إسرائيل أن تفتح أبواب المسجد الأقصى ، مؤكدًا أن هذا الأمر المخالف لعادات المسلمين لا يمكن تحمله لأن الأقصى ملك لكل المسلمين أردوغان يدعو إسرائيل أن تفتح أبواب المسجد الأقصى أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، خلال كلمة ألقاها في المؤتمر الإسلامي المنعقد في العاصمة أنقرة، أن الحكومة الإسرائيلية تستمد قوتها من تشتت المسلمين، وتعمل على تغيير الهوية الإسلامية بالقدس أردوغان يؤكد أن الحكومة الإسرائيلية تستمد قوتها من تشتت المسلمين
أخبار عاجلة

قبل توجّهه إلى واشنطن مساء الأحد للتّحضير لزيارة أبو مازن في 17 مارس الجاري

صائب عريقات يؤكّد أن الإدارة الأميركيّة لم تقدّم أيّ شيء مكتوب في مفاوضات السّلام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صائب عريقات يؤكّد أن الإدارة الأميركيّة لم تقدّم أيّ شيء مكتوب في مفاوضات السّلام

استمرارالانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي كشف كبير المفاوضين الفلسطينيّين وعضو اللّجنة المركزيّة لحركة فتح صائب عريقات أنّ الإدارة الأميركيّة لم تقدّم أيّ شيء رسميّ مكتوب للجانب الفلسطينيّ في المفاوضات الجارية بشأن عمليّة السّلام. وصرح عريقات عقب لقائه مع وزير الخارجية نبيل فهمي، الأحد، في مقر الخارجية المصرية، أنه أطلع الجانب المصري كمبعوث عن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن على آخر تطورات المحادثات الجارية بين فلسطين وواشنطن.
وشدد عريقات على أن فلسطين تريد السلام ولا أحد سيستفيد من نجاح جون كيري كشعب فلسطيني ولا أحد سيخسر من فشل كيري كشعب فلسطيني أيضا، لذلك نحن لا نتفاوض بعبثية ولكن نتفاوض استنادا للقانون الدولي والشرعية الدولية ."
وفيما يتعلق بطلب فلسطين أن تقبل إسرائيل دولة يهودية أكد عريقات أن هذا لن يحدث "فنحن لن نغير قصتنا أو ديننا أو تاريخنا، مضيفا أن إسرائيل مسجلة في الأمم المتحدة باسم دولة إسرائيل وهذا ما سيتم الأمور عليه" حسب قوله.
وفيما يتعلّق باللاجئين، أوضح كبير المفوضين أنها قضية دولية لها مرجعيتها المحددة في القرار ١٩٤ واللاجئ هو الذي سيقرر لأنه لم يفوضنا أحد بالتفاوض عن اللاجئين، مضيفا أن قضية اللاجئين تشكل آلية دولية وتعرض عليه الخيارات للعودة إلى إسرائيل و فلسطين أو البقاء مكانه والحصول على التعويض وهذا هو الموقف الفلسطيني المستند إلى الشرعية الدولية.
وأشار عريقات إلى أن هناك تكاملا تامّاً بين مصر وفلسطين، والموقف الفلسطيني هو الموقف المصري ذاته وهو الموقف الأردني والسعودي والقطري والجزائري والمغربي، و"عندما يتحدث الوزراء العرب في اجتماعاتهم مع جون كيري فهم يتحدثون تماماً ما يتحدث به الرئيس محمود عباس مع الإدارة الأميركية".
وأوضح عريقات أن فلسطين تدرك حجم الظروف السيئة التي يمر بها العالم العربي وندرك حجم الخلافات هذه الدول وتلك، ولكن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية والمسار مع جون كيري هناك وحدة حل.
وكشف عن توجهه الليلة إلى واشنطن للقاء الوزير جون كيري للتحضير للزيارة التي سيقوم بها محمود عباس في ١٧ آذار/مارس الجاري.
وبشأن الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصى وتأثيرها على المفاوضات والسقف الزمني للمفاوضات، قال عريقات إن الاعتداءات الإسرائيلية على الأقصى تكثفت وزادت عن أي حد يمكن تصوره حتى وصلت إلى الوقاحة السياسية في إسرائيل والكنيست، مضيفا أن هناك نقاشات لفرض سيادة إسرائيل على المسجد الأقصى وكنيسة القيامة وعلى مدينة القدس.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صائب عريقات يؤكّد أن الإدارة الأميركيّة لم تقدّم أيّ شيء مكتوب في مفاوضات السّلام   مصر اليوم - صائب عريقات يؤكّد أن الإدارة الأميركيّة لم تقدّم أيّ شيء مكتوب في مفاوضات السّلام



  مصر اليوم -

خلال حضورها حفلة افتتاح فيلمها الجديد

تشارليز ثيرون تجذب الأنظار إلى إطلالتها الرائعة

نيويورك ـ مادلين سعادة
خطفت النجمة الأميركية الشهيرة تشارليز ثيرون، أنظار الحضور وعدسات المصورين بإطلالتها الجذابة والمثيرة، أثناء افتتاح فيلمها الجديد "Atomic Blonde"، في مدينة لوس أنجلوس، الاثنين. وظهرت النجمة العالمية، مرتدية فستانًا يتألف من الجلد الأسود والخيوط المعقودة معا والشيفون الشفاف، وارتدت حمالة صدر من الجلد مرصعة بالفضة، تحت قطعة من القماش الشفاف ذو الأكمام الطويلة، مع خط الرقبة المفتوح إلى الخصر مع تنورة صغيرة، تظهر هامش من الجزء العلوي من الفخذ إلى فوق الركبة، كما انتعلت بووت اسود يصل إلى الكاحل. وصففت الفنانة الحاصلة على جائزة الأوسكار، شعرها بعيدا عن وجهها، خلف أذنيها مع بعض الاكسسوارات الفضية الرقيقة، مما أضفى إليها إطلالة مثيرة. وإلى ملامحها الهادئة أضافت ثيرون مكياجًا لامعًا مع القليل من الايلاينر والماسكارا، وأحمر الشفاه الوردي، وأكملت اطلالتها اللافتة بطلاء الأظافر الأحمر. ومن بين المشاهير الذين كانوا في قائمة ضيوف العرض الأول، الممثلة عايشة تايلر والتي ارتدت فستانا

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صائب عريقات يؤكّد أن الإدارة الأميركيّة لم تقدّم أيّ شيء مكتوب في مفاوضات السّلام   مصر اليوم - صائب عريقات يؤكّد أن الإدارة الأميركيّة لم تقدّم أيّ شيء مكتوب في مفاوضات السّلام



F

GMT 05:20 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق
  مصر اليوم - أديرة وكنائس بندقية تم تحويلها إلى فنادق

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان "وات انرثد" بشكل مذهل
  مصر اليوم - ستيفن فولي وكيفن هوي يدشنان وات انرثد بشكل مذهل

GMT 04:48 2017 الأربعاء ,26 تموز / يوليو

راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم - راشيل بوردن تؤكد أن الصحافيات تتعرضن للتهميش
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 11:05 2017 الإثنين ,24 تموز / يوليو

تراث يعود للعصور الوسطى ستشاهده في بوخارست

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon