خطيب "التّحرير" طالب بحلّ الأحزاب الدّينيّة وإشراك الشّباب في الحكومة

قوّات الأمن تفرّق مسيرات أنصار الإخوان في أرجاء القاهرة والجيزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوّات الأمن تفرّق مسيرات أنصار الإخوان في أرجاء القاهرة والجيزة

جانب من مسيرة لعناصر "الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

انطلق أنصار الإخوان في مسيرات محدودة، بعد أداء صلاة الجمعة، ضمن فعاليات أطلقوا عليها "لن يحكمنا الفسدة"، في مناطق عدة في أرجاء القاهرة والجيزة، وسط تشديدات أمنية قامت بفض التظاهرات فور خروجها. وقامت قوات الأمن في مدينة 6 أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة بفض مسيرة للإخوان انطلقت من مسجد عماد راغب في الحى الرابع عقب صلاة الجمعة، وبحسب شهود عيان لـ "العرب اليوم" ألقت القوات قنابل الغاز تجاه المتظاهرين فور تجمعهم أمام المسجد، ما دفعهم للفرار.
كما فرقت قوات الأمن العشرات من المتظاهرين في منطقة الهرم في الجيزة، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع بعد خروجهم من مناطق الطالبية وشارع خاتم المرسلين، وسط هتافات مناهضة لقيادات الجيش والداخلية.
وفي محافظة القاهرة، دفعت قوات الأمن بعدد من رجال الأمن المركزي وفرقوا مسيرات في منطقة الزيتون (شرق القاهرة)، فيما فرقت قوات الأمن أيضا المتظاهرين في حي مدينة نصر بعد قطع عناصر الإخوان للطريق.
وتجمّع العشرات من الجماعة أمام مسجد النور المحمدي في منطقة المسلة في المطرية بعد أداء صلاة الجمعة، وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للجيش والشرطة، ثم فرقتها قوات الأمن بالتحذيرات المباشرة.
وفي منطقة حلوان، وصلت قوات الأمن المركزي، عند محيط مسجد السادات القريب من محطة المترو، وقامت بفض مسيرة عناصر جماعة الإخوان "الإرهابية"، التي تجمعت عقب صلاة الجمعة.
وطالب خطيب التحرير، جمعة محمد علي، عضو جبهة أزهريون مع الدولة المدنية، المعروف إعلامياً بخطيب التحرير، بإصدار قرار جمهوري، بتجميد نشاط الأحزاب التي أقيمت علي أساس ديني، وعلي رأسهم "حزب النور، الحرية والعدالة، الوطن، وغيرهم.
كما دعا خطيب الجمعة، الحكومة بإشراك الشباب في خطة عملها، والالتزام بمطالب ثورتي 25 يناير و30 يونيو، وحل مشكلة سد النهضة في الوقت الحالي، قبل تفاقم الأزمة ويكون الحل العسكري هو الخيار لنا.
وكان تحالف دعم الإخوان دعا الخميس، لتظاهرة جديدة في الشوارع، تحت شعار "لن يحكمنا الفسدة" في محاولة لاستقطاب العمال والفلاحين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قوّات الأمن تفرّق مسيرات أنصار الإخوان في أرجاء القاهرة والجيزة   مصر اليوم - قوّات الأمن تفرّق مسيرات أنصار الإخوان في أرجاء القاهرة والجيزة



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قوّات الأمن تفرّق مسيرات أنصار الإخوان في أرجاء القاهرة والجيزة   مصر اليوم - قوّات الأمن تفرّق مسيرات أنصار الإخوان في أرجاء القاهرة والجيزة



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon