توقيت القاهرة المحلي 21:37:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أنباء عن تسوية مع إدريس وضم ممثلين من "الجبهة الإسلاميَّة"

"الائتلاف السُّوري" المعارض يُعلن عودة المنسحبين قبل مفاوضات "جنيف"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الائتلاف السُّوري المعارض يُعلن عودة المنسحبين قبل مفاوضات جنيف

الائتلاف السوري المعارض
دمشق - جورج الشامي

أعلن "الائتلاف السوري المعارض"، عن "عودة الأعضاء المنسحبين بعد أن كانوا ضد مشاركة الائتلاف في مفاوضات جنيف"، حيث أكَّد مصدر سياسي في الائتلاف، عن رئيسه أحمد الجربا، على أن "هذا يُشكِّل نجاحًا لقرار الائتلاف في المشاركة في مفاوضات جنيف، وكذلك هو تأكيد أن الائتلاف يستوعب الجميع لاعتبارات وطنية أولًا، وقبل أي اعتبار للثقل السياسي لأي تكتل معارض، ولابد من التذكير أن المساحة تتسع للجميع، ومُرحَّب بهم، والعودة عن الخطأ فضيلة".
وأضاف المصدر، على وكالة الأنباء "الألمانية"، أن "الهيئة السياسية قرَّرت بعد اجتماعها في تاريخ 19 شباط/فبراير الجاري، أنه بناءً على المادة 21 من النظام الأساسي للائتلاف، والتي حددت مهمات الهيئة السياسية، ومن صلاحياتها اتخاذ القرارات السياسية بين دورتين من دورات الهيئة العامة، وبناءً على مقتضيات سير العمل في الائتلاف، بشأن ما يتعلق بالكتل الذين أبدوا رغبتهم في الاستمرار في عضويتهم في الائتلاف، خلافاً لقرار المجلس الوطني بالانسحاب من الائتلاف، لذلك فإن الهيئة السياسية للائتلاف تحدد للإخوة الذين يريدون الاستمرار في عضويتهم في الائتلاف باعتبارهم ممثلين لكتلهم، فإنها تحدد يومين من تاريخه لهؤلاء الإخوة".
يذكر أن نحو 44 أعلنوا انسحابهم احتجاجًا على قرار الائتلاف المشاركة في مفاوضات جنيف، وبعضهم قدَّم استقالته.
من جهة أخرى، أكَّدت مصادر مُطَّلعة، أن "غرفة عمليات مشتركة أقيمت في الأردن لتنسيق عمليات المعارضة السورية وكتائبها ضد قوات بشار الأسد في جنوب البلاد، بالتزامن مع ضغوط للوصول إلى تسوية داخل قيادة المجلس العسكري للجيش الحر، وتأسيس تعاون بين الكتائب المقاتلة في جبهتي؛ الشمال مع تركيا، والجنوب مع الأردن".
وأضاف قيادي معارض، أن "ممثلي نحو 16 كتلة سياسية في "المجلس الوطني السوري" المعارض، عقدوا اجتماعًا في إسطنبول مساء أول من أمس، ناقشوا خلاله التداعيات المترتبة على دخول الوضع في مرحلة جديدة بعد مؤتمر "جنيف2" وبداية التغيير في الموقف الأميركي إزاء رفع "الفيتو" عن تسليح المعارضة بأسلحة نوعية، وتوقُّع تصعيد في جنوب سورية"، موضحًا أن "الجميع، باستثناء ممثل كتلة واحدة، قرروا العودة إلى "الائتلاف الوطني السوري"، وأن القرار سيتخذ في اجتماع الأمانة العامة للمجلس الوطني، الخميس المقبل".
لكن قياديًّا في "الائتلاف"، أوضح أن "قرار العودة رهن بموافقة الهيئة العامة خلال اجتماعها المقبل في القاهرة في الثامن من الشهر المقبل، وفي المقابل، تبذل دول غربية جهودًا لإنجاز تسوية بين قائد "الجيش الحر" السابق، اللواء سليم إدريس، بعد التغييرات التي حصلت بتعيين رئيس المجلس العسكري في القنيطرة، العميد عبدالإله البشير، قائدًا للمجلس العسكري.
وأضافت مصادر مُطَّلعة، أن "هناك جهودًا تبذل لإعادة اللواء إدريس إلى المجلس العسكري، وضم ممثلين من الجبهة الإسلامية، التي تضم أكبر الفصائل الإسلامية، إلى القيادة الجديدة بحيث يحصل تنسيق بين الجسمين العسكري والسياسي في المعارضة، وتنسيق بين جبهتي الجنوب والشمال". 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الائتلاف السُّوري المعارض يُعلن عودة المنسحبين قبل مفاوضات جنيف الائتلاف السُّوري المعارض يُعلن عودة المنسحبين قبل مفاوضات جنيف



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon