بعد أيّام من الغموض والترقّب وجدل خيّم على المشهد السياسيّ الجزائريّ

مصادر تؤكِّد أن بوتفليقة سيعلن ترشحه لعهدة رئاسية رابعة خلال الساعات المقبلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصادر تؤكِّد أن بوتفليقة سيعلن ترشحه لعهدة رئاسية رابعة خلال الساعات المقبلة

الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد يعلن ترشحه لانتخابات
الجزائر ـ نور الدين رحماني

كَشَفَت مصادر متطابقة في الجزائر عن أن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد يعلن ترشحه لانتخابات 17 نيسان/ أبريل المقبل خلال الساعات المقبلة، وذلك استنادًا إلى تسريبات مصادر مقربة من الرئاسة أوردتها مصادر صحافية مختلفة في الجزائر، في حين أشارت المصادر نفسها إلى أن رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال سيعلن عن ذلك خلال اجتماع أعمال المؤتمر الدولي لوزراء البيئة الأفارقة "آر 20 " الذي ستحتضنه مدينة وهران غرب الجزائر وينطلق، اليوم السبت.
وأوضحت المصادر بأن الرئيس بوتفليقة قد يخرج عن صمته بخصوص قضية الترشح اليوم السبت، أو الإثنين كأقصى تقدير في مناسبة ذكرى تأميم المحروقات الجزائرية  المصادف لـ 24 شباط / فبراير، لينهي جدلا خيم على المشهد السياسي الجزائري لأيام واستمر حتى بعد استدعاء الهيئة الناخبة للرئاسيات.
وأشارت المصادر إلى أن مسألة إعلان الرئيس بوتفليقة ترشحه لرئاسيات نيسان/ أبريل 2014، لم تعد بعيدة وأصبحت مسألة ساعات فقط، حيث إن هذه العملية جارية، مما يُؤكد أن ترشح الرئيس لعهدة جديدة أصبحت أكيدة وموثوقة، لا سيما أن الأحزاب الكبيرة حشدت قواعدها النضالية على مستوى ولايات الجزائر للشروع في عملية جمع التوقيعات مباشرة بعد إعلان الرئيس ترشحه.
وحسَب عدد من الأحزاب التي هي بصدد جمع التوقيعات لصالح الرئيس بوتفليقة على غرار رئيس حزب "تاج" عمار غول، أكدت أن عملية جمع هذه التوقيعات ستتم خلال 24 ساعة أو 48 ساعة لأن إطارات والقواعد النضالية للأحزاب قد حضّرت نفسها، مؤكدة ان الرئيس بوتفليقة سيكتفي بجمع 600 توقيع للمنتخبين في مختلف المجالس المنتخبة في الجزائر وهو أمر لن يتعدى ساعات بالنظر إلى الحشد والدعم الذي يلقاه بخلاف المرشحين الآخرين المطالبين بجمع 60 ألف توقيع من المواطنين في 25 ولاية جزائرية مختلفة.
ويرى مراقبون أن إعلان الترشح لعهدة رابعة يأتي في أعقاب طي بوتفليقة لصفحة الجدل بشأن صراع مفترض سوقت له وسائط إعلامية عدة بين رئاسة الجمهورية الجزائرية ودائرة المخابرات في الجيش الجزائري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصادر تؤكِّد أن بوتفليقة سيعلن ترشحه لعهدة رئاسية رابعة خلال الساعات المقبلة   مصر اليوم - مصادر تؤكِّد أن بوتفليقة سيعلن ترشحه لعهدة رئاسية رابعة خلال الساعات المقبلة



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصادر تؤكِّد أن بوتفليقة سيعلن ترشحه لعهدة رئاسية رابعة خلال الساعات المقبلة   مصر اليوم - مصادر تؤكِّد أن بوتفليقة سيعلن ترشحه لعهدة رئاسية رابعة خلال الساعات المقبلة



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon