تمهيدا لبناء الجمهوريّة الثّانية بعيدا عن التّخويف والأحاديّة

"التغيير" تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر

جبهة التغيير الجزائرية
الجزائر ـ نورالدين رحماني

اعتبر رئيس جبهة التغيير  عبد المجيد مناصرة الجمعة في الجزائر العاصمة، أن "الانتخابات الرئاسية هي فعل مستقبلي لا يجب التخوّف منه، مشيرا إلى أن التحضير لها من الضروري أن يتم في جو يملؤه الهدوء والانسجام.وفي كلمة ألقاها في افتتاح أعمال الدورة العادية لمجلس الشورى للحزب، أبرز مناصرة الخبرة التي اكتسبها الشعب الجزائري فيما يخص انتخابات رئاسية تعددية وذلك منذ عام 1995، موضحا أن "رئاسيات 17  نيسان/أبريل 2014 لا تستدعي الخوف على أمن واستقرار الدولة الجزائرية".
  وبعد أن حذر من استخدام خطاب التخويف ترقبا لهذا الموعد الانتخابي المهم، تأسف المتحدث ل"فقدان التحضيرات الانتخابية لإيقاعها المنسجم و الهادئ وتبديله بجو من التدافعات والتناقضات والتهديدات والتخويف" مما جعل، على حد قوله، "الشعب الجزائري في حالة تخوف تجاه ما بعد الرئاسيات".
وأشار السيد مناصرة إلى أن مجلس الشورى سيخصص أعماله بالدرجة الأولى للانتخابات الرئاسية الآتية سواء بالمقاطعة أو المشاركة أو بدعم مرشح معين، مذكرا بأن جبهة التغيير تدعو إلى "التوافق الديمقراطي وإلى الابتعاد عن النفاق والشقاق"، مذكرا أن تشكيلته السياسية مع مرشح توافقي لعهدة رئاسية واحدة يحرص على تعديل دستوري بصياغة توافقية وعلى تنظيم انتخابات تشريعية مسبقة".  
و أضاف أن رسالة التغيير التي يدعو إليها الحزب تأتي من أجل "استكمال الاستقلال وتجسيد الجمهورية الثانية من خلال تحديث الدولة وتمدين النظام بغية توفير الحرية للجميع وتحقيق العدالة في المجتمع وتطوير المعرفة و الاقتصاد وتمكين الشباب من القيادة مع إشراك المرأة".
وفي تعليق له بشأن تصريح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الأخير بمناسبة إحياء اليوم الوطني للشهيد، اعتبر السيد مناصرة انه‘‘يعطي صورة حقيقية لوضع الجزائر التي تنهكها الصراعات بين دعاة الحكم المدني ودعاة الحكم العسكري عبر مرشح الجيش".
أما فيما يخص التعليمة التي أصدرها الرئيس بوتفليقة المتعلقة بالانتخابات الرئاسية المقررة لـ17  نيسان/أبريل 2014  اعتبر المتحدث أنه "لإثبات نزاهة وشفافية ومصداقية الانتخابات يجب الوصول إلى إقناع المقاطعين للرئاسيات والمترددين نحوها وخصوصا الشعب لكونه المعني الأول بها بإجراءات ملموسة وليس عبر  التعليمات التي لا تطبق". 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر   مصر اليوم - التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر   مصر اليوم - التغيير تدعو لمرشّح توافقيّ لفترة رئاسيّة واحدة في الجزائر



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon