شدّد السيناتور الأميّركي كاين على ضرورة التعاون لمواجهّة "التطرف"

منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما

جانب من احداث العنف الاخيرة في مصر
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكد الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور، خلال لقائه السيناتور الأميركي  تيم كاين، الخميس،  على  حرص مصر على علاقاتها بالولايات المتحدة"، موضحاً أن هذا الحرص يرتبط بشكل مباشر بمدى حرص الولايات المتحدة على العلاقة ذاتها، وما يرتبط بها من مواقف وأهداف ومصالح، رغم التوترات بين البلدين، فيما أوضح كاين أن التطرف تحدٍ يوجع مصر وأميركا، واجهته في العقود الماضي، وينبغي أن يكون هناك شركاء لمواجهة هذا "التطرف"، كما دان كاين التفجيرات الأخيرة في طابا، معتبرها مؤلمة، وأنه يجب تضافر الجهود لمواجهة التطرف مع المحافظة على حقوق المدنيين.
وقال منصور "إن مصر كانت تود أن تتفهم الولايات المتحدة مبكراً حقيقة ما جرى في مصر، كما أنها كانت تود أيضاً وهي تحارب حرباً حقيقية ضد "التطرف" في سيناء وباقي أنحاء مصر أن تجد من الدول الصديقة استمرارًا لدعمها التقليدي."
ومن جانبه أعرب السيناتور كاين رئيس اللجنة الفرعية لعلاقات الشرق الأدنى وجنوب، ووسط آسيا في لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي (عضو عن ولاية فرجينيا)، عن تأييد مجلس الشيوخ للعلاقة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، مشيرا إلى أن الغالبية العظمى من الأعضاء، وباستثناء حالات فردية معدودة، يأملون في تطويرها ويتطلعون لذلك في مستقبل قريب، مؤكداً أن الولايات المتحدة تدرك أهمية مصر ودورها في المنطقة.
وقدم السيناتور التهنئة للرئيس على انجاز الدستور الجديد وإقراره، واصفا إياه بالإنجاز الهام، مثنيا على ما تضمنه من نصوص تحمي حقوق المرأة والأقليات، ضمن أمور أخرى، ومعتبراً أن نسبة المشاركة في الاستفتاء تعد مؤشرا إيجابيا.
واعتبر عضو الكونغرس تيم كاين، زيارة المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، ونبيل فهمي وزير الخارجية إلى روسيا، تهديدا للولايات المتحدة الأميركية على الإطلاق، ونريد أن تجد مصر الكثير من الشركاء الجدد ومن المهم أن تكون العلاقات جيدة بين القاهرة وواشنطن.
وأوضح كاين في مؤتمر صحافي، الأربعاء، أن التطرف تحدٍ يوجع مصر وأميركا واجهته في العقود الماضي، وينبغي أن يكون هناك شركاء لمواجهة هذا التطرف، والولايات المتحدة واجهت هذا الإرهاب بنوع من النوازن دون تعاقب كل من يختلف سياسيا معها، ويجب على مصر أن تعمل على هذا التوازن بقدر الإمكان.
ودان كاين التفجيرات الأخيرة في طابا، معتبرها مؤلمة، وأنه يجب تضافر الجهود لمواجهة التطرف مع المحافظة على حقوق المدنيين.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما   مصر اليوم - منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما   مصر اليوم - منصور يُؤكد حرص مصر على علاقاتها بالولايّات المتحدّة رغم التوترات بينهما



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon