أكَّد التواصل مع الشركاء الأوروبيّين وكل الجهات لوضع حلّ للأزمة

أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من "عواقب" إذا تخطّى الناس الحدود

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود

المواجهات الدائرة في أوكرانيا
كييف - رياض  الأحمد

كييف - رياض  الأحمد عبّر الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إدانته الشديدة للعنف الدائر في أوكرانيا، وحذّر من وجود عواقب، مؤكدًا "مراقبة الوضع عن كثب، والتواصل مع كل الشركاء الأوروبيين والجهات الأوكرانية لضمان وضع حد لهذا العنف". وأعرب رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن قلقه البالغ من تطورات الأحداث الدامية التي تشهدها أوكرانيا عقب تجدد المواجهات التي أدت الى مقتل وجرح العشرات.
ونَقَل مكتب الاتصالات في البيت الأبيض عن أوباما قوله، بعد وقت قصير على وصوله إلى المكسيك للمشاركة في قمة اقتصادية، إن "الولايات المتحدة تدين بأشد العبارات العنف الحاصل في أوكرانيا، ونحن على تواصل عميق مع شركائنا الأوروبيين ومع الحكومة والمعارضة الأوكرانية في مسعى لضمان وضع حد للعنف".
لكنه أكّد "نحن نحمّل الحكومة الأوكرانية بشكل رئيس مسؤولية ضمان التعامل مع المتظاهرين السلميين بطريقة مناسبة، والسماح للشعب الأوكراني بالتجمع والتحدث بحرية عن مصالحهم من دون خوف من أي قمع".
وتابع "أود أن أكون واضحاً، فيما نعمل في الأيام المقبلة، سنراقب عن كثب، ونتوقع من الحكومة الأوكرانية أن تظهر ضبطاً للنفس، وألا تلجأ إلى العنف في التعاطي مع المتظاهرين".
وأعلن أوباما "نحن نتوقع أيضًا من المتظاهرين أن يبقوا مسالمين، وسوف نراقب الوضع عن كثب، ونعترف مع شركائنا الأوروبيين والمجتمع الدولي، أنه ستكون هناك عواقب إذا تخطى الناس الحدود، وهذا يتضمن ضمان ألا يتدخل الجيش الأوكراني في أمور يمكن للمدنيين حلّها".
وشدّد الرئيس الأميركي على أن "الولايات المتحدة ستستمر في التواصل مع كل الأفرقاء في أوكرانيا، ومصلحتنا هي في ضمان أن يتمكن الشعب الأوكراني من التعبير عن رغباته، ونعتقد أن غالبية كبرى من الأوكرانيين مهتمة بالإندماج مع أوروبا، وبالتبادلات التجارية والثقافية الممكنة لتعزيز الفرص والازدهار".
ووأوضح أنه "بغض النظر عن كيفية تحديد الأوكرانيين مستقبلهم، من المهم أن يتخذ الشعب هذه القرارات وهذا ما ستستمر الولايات المتحدة في السعي لتحقيقه".
ودان كاميرون في بيان صادر عن رئاسة الوزراء جميع أشكال العنف التي تصدر عن أي فريق، معتبرا أن "مسؤولية وقف القوات الحكومية عن استخدام القوة وتخفيف حدة المواجهات مسؤولية يتحملها الرئيس الأوكراني يانوكوفيتش".
وأوضح انه "على الرئيس يانوكوفيتش الا ينسى ان العالم يراقب مختلف أفعاله وقراراته"، متوعدا كل من يتورط في أعمال العنف بمواجهة تبعات ما يقوم به.
وأعلن كاميرون أن "العنف لا يمكنه ان يحل الخلافات السياسية التي تعيشها أوكرانيا"، لافتًا الى أنه "على الرئيس يانوكوفيتش العمل مع المعارضة من اجل الاتفاق على إصلاحات سياسية تكون كفيلة بالاستجابة الى التطلعات الديمقراطية للشعب الأوكراني".
وشدّد كاميرون على "ضرورة الالتزام بفرض سيادة القانون في أوكرانيا واحترام مبادئ حقوق الإنسان والحريات المدنية".
وحذّر من أن "المرحلة التي تعيشها أوكرانيا ستكون "حاسمة وخطيرة" في تاريخ هذا البلد"، متعهدا بـ"العمل مع المجتمع الدولي بهدف إعادة اوكرانيا الى طريق الامن والاستقرار والديمقراطية".
وبيّن أن وزير الخارجية وليام هيغ سينضم الى نظرائه الأوروبيين في اجتماعهم اليوم الخميس، في بروكسل من أجل بحث الأزمة الأوكرانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود   مصر اليوم - أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود   مصر اليوم - أوباما يدين العنف في أوكرانيا ويُحذّر من عواقب إذا تخطّى الناس الحدود



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon