توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جماعة "الإخوان" استعانت بفريق دوليّ لتحريك دعوى قضائيّة ضدّ السيسي وآخرين

صباحي يؤكِّد لـ"المصري اليوم" عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صباحي يؤكِّد لـالمصري اليوم عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش

مؤسّس "التيار الشعبي" حمدين صباحي في حملته الانتخابية الرئاسية السابقة
القاهرة ـ أشرف لاشين

أكَّد مؤسّس "التيار الشعبي" والمرشّح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية حمدين صباحي، استمراره في خوض السباق الرئاسي، قائلاً: "لن أنسحب من سباق الرئاسة أيًا كان حجم المنافسة، وأخوضه مؤمنا بعدالة مطالب الشعب في أن تحكم الثورة"، مشيرًا إلى أن فرصة نائب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي هي الأكبر في الفوز حال ترشحه، فيما كشفت مصادر سيادية لجريدة "اليوم السابع" في عددها، اليوم الأحد، عن استمرار مساعي "الإخوان" لتدويل الأحداث في مصر، حيث استعانت الجماعة بفريق قانوني دولي من أجل تحريك دعوى قضائية ضد مسؤولين في النظام المصري الحالي، على رأسهم وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي.
وأوضح صباحي، خلال الندوة التي حضرها في جريدة "المصري اليوم": "أنا رئيس يحترم المؤسسة العسكرية ولست مرشحًا ضد الجيش، ولا أريد من أنصاري وأعضاء حملتي أن يكونوا أداة لإضعاف الجيش"، لافتًا إلى أنه "ليس كل من أيد مبارك فاسدًا، فهناك فقراء أرادوا أن يتقوا شر النظام وحزبه الفاسد"، مبينًا "ليس كل من دعم مرسي والإخوان إرهابيًا".
وأعلن مؤسس "التيار الشعبي"، أن "جبهة الإنقاذ الوطني هي اللاعب الرئيسي وراء سقوط نظام الإخوان"، موضحًا "كنت أرى من وجهة نظري أن يتم حلها لأن دورها انتهى بعد إقرار الدستور الذي وافق عليه الشعب المصري".
فيما كَشَفَت مصادر سيادية لجريدة "اليوم السابع" في عددها، اليوم الأحد، عن استمرار مساعي "الإخوان" لتدويل الأحداث في مصر، حيث استعانت الجماعة بفريق قانوني دولي من أجل تحريك دعوى قضائية ضد مسؤولين في النظام المصري الحالي.
وأكَّدَ نائب رئيس حزب "الكرامة" حامد جبر أن "جماعة الإخوان فى مصر وسورية تقدمت، باعتبارهم سلطة الجماعة، للتصديق على الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية"، وكشَفَ عن دفع جماعة الإخوان ثلاثة ملايين دولار للمحامي الإنكليزي الذي يدعى الطيب علي، عن طريق الدكتور محمد سليم العوا ومسؤول "الإخوان" فى لندن أنس التكريتي، حسب تصريحات جبر، لافتًا إلى أنه تم رفض الطلب شكلاً، مشيرًا إلى أن المحكمة لا تتعامل مع أفراد بل دول.
وأوضح جبر أن الجماعة لجأت إلى جنوب إفريقيا لتحريك دعوى جنائية ضد الدولة المصرية وسلطاتها علي غرار محاكمة بلجيكا لشارون وفقًا لقاعدة الاختصاص الدولي للمحاكم الوطنية، وهو ما تأكد بوجود الأمين العام لـ"لإخوان" الدكتور محمود حسين هناك.
من جانبه، أعلن الأمين العام لـ "الحزب الإسلامي"، أحد الأحزاب المكونة للتحالف الداعم لـ"الإخوان" محمد أبو سمرة أن جنوب أفريقيا هي أولى الدول التي تم رفع قضايا دولية فيها، لأن القانون فيها يسمح بمحاكمة أفراد خارج دولتهم، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الدول الأخرى التي تم رفع قضايا دولية فيها.
وعن رفض الدعوى التي رفعتها جماعة "الإخوان" في المحكمة الجنائية الدولية، أوضح أنه من الصعب رفضها الآن، لا سيما أن التحالف كل فترة يقوم برفع قضية جديدة عن أي جديد يحدث في المشهد المصري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صباحي يؤكِّد لـالمصري اليوم عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش صباحي يؤكِّد لـالمصري اليوم عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon