جماعة "الإخوان" استعانت بفريق دوليّ لتحريك دعوى قضائيّة ضدّ السيسي وآخرين

صباحي يؤكِّد لـ"المصري اليوم" عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صباحي يؤكِّد لـالمصري اليوم عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش

مؤسّس "التيار الشعبي" حمدين صباحي في حملته الانتخابية الرئاسية السابقة
القاهرة ـ أشرف لاشين

أكَّد مؤسّس "التيار الشعبي" والمرشّح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية المصرية حمدين صباحي، استمراره في خوض السباق الرئاسي، قائلاً: "لن أنسحب من سباق الرئاسة أيًا كان حجم المنافسة، وأخوضه مؤمنا بعدالة مطالب الشعب في أن تحكم الثورة"، مشيرًا إلى أن فرصة نائب رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والإنتاج الحربي هي الأكبر في الفوز حال ترشحه، فيما كشفت مصادر سيادية لجريدة "اليوم السابع" في عددها، اليوم الأحد، عن استمرار مساعي "الإخوان" لتدويل الأحداث في مصر، حيث استعانت الجماعة بفريق قانوني دولي من أجل تحريك دعوى قضائية ضد مسؤولين في النظام المصري الحالي، على رأسهم وزير الدفاع المشير عبد الفتاح السيسي.
وأوضح صباحي، خلال الندوة التي حضرها في جريدة "المصري اليوم": "أنا رئيس يحترم المؤسسة العسكرية ولست مرشحًا ضد الجيش، ولا أريد من أنصاري وأعضاء حملتي أن يكونوا أداة لإضعاف الجيش"، لافتًا إلى أنه "ليس كل من أيد مبارك فاسدًا، فهناك فقراء أرادوا أن يتقوا شر النظام وحزبه الفاسد"، مبينًا "ليس كل من دعم مرسي والإخوان إرهابيًا".
وأعلن مؤسس "التيار الشعبي"، أن "جبهة الإنقاذ الوطني هي اللاعب الرئيسي وراء سقوط نظام الإخوان"، موضحًا "كنت أرى من وجهة نظري أن يتم حلها لأن دورها انتهى بعد إقرار الدستور الذي وافق عليه الشعب المصري".
فيما كَشَفَت مصادر سيادية لجريدة "اليوم السابع" في عددها، اليوم الأحد، عن استمرار مساعي "الإخوان" لتدويل الأحداث في مصر، حيث استعانت الجماعة بفريق قانوني دولي من أجل تحريك دعوى قضائية ضد مسؤولين في النظام المصري الحالي.
وأكَّدَ نائب رئيس حزب "الكرامة" حامد جبر أن "جماعة الإخوان فى مصر وسورية تقدمت، باعتبارهم سلطة الجماعة، للتصديق على الانضمام للمحكمة الجنائية الدولية"، وكشَفَ عن دفع جماعة الإخوان ثلاثة ملايين دولار للمحامي الإنكليزي الذي يدعى الطيب علي، عن طريق الدكتور محمد سليم العوا ومسؤول "الإخوان" فى لندن أنس التكريتي، حسب تصريحات جبر، لافتًا إلى أنه تم رفض الطلب شكلاً، مشيرًا إلى أن المحكمة لا تتعامل مع أفراد بل دول.
وأوضح جبر أن الجماعة لجأت إلى جنوب إفريقيا لتحريك دعوى جنائية ضد الدولة المصرية وسلطاتها علي غرار محاكمة بلجيكا لشارون وفقًا لقاعدة الاختصاص الدولي للمحاكم الوطنية، وهو ما تأكد بوجود الأمين العام لـ"لإخوان" الدكتور محمود حسين هناك.
من جانبه، أعلن الأمين العام لـ "الحزب الإسلامي"، أحد الأحزاب المكونة للتحالف الداعم لـ"الإخوان" محمد أبو سمرة أن جنوب أفريقيا هي أولى الدول التي تم رفع قضايا دولية فيها، لأن القانون فيها يسمح بمحاكمة أفراد خارج دولتهم، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الدول الأخرى التي تم رفع قضايا دولية فيها.
وعن رفض الدعوى التي رفعتها جماعة "الإخوان" في المحكمة الجنائية الدولية، أوضح أنه من الصعب رفضها الآن، لا سيما أن التحالف كل فترة يقوم برفع قضية جديدة عن أي جديد يحدث في المشهد المصري.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صباحي يؤكِّد لـالمصري اليوم عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش   مصر اليوم - صباحي يؤكِّد لـالمصري اليوم عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - صباحي يؤكِّد لـالمصري اليوم عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش   مصر اليوم - صباحي يؤكِّد لـالمصري اليوم عدم انسحابه من سباق الرئاسة ويُعلن احترامه للجيش



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon