الرئيس التركي رجب طيب إردوغان يعلن أن بلاده ستفتح سفارة لها في القدس الشرقية تجدد المواجهات بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي في مديرية مقبنة غرب مدينة تعز جنوب اليمن. قوات الاحتلال تطلق النار على شبان قرب موقع "ناحل عوز" شرقي مدينة غزة قناصة الاحتلال تطلق النار تجاه عدد من الشبان شرقي عبسان الجديدة شرقي محافظة خان يونس وقرب ناحل عوز شرقي مدينة غزة ميليشيات الحوثي الإيرانية تختطف العميد علي حسن الشاطر القيادي بحزب المؤتمر الشعبي وثلاثة من أبنائه بينهم عضو في مجلس النواب شبان يستهدفون المستوطنين بالحجارة قرب المسجد الإبراهيمي وتجمع "غوش عتصيون" ومستوطنة "كرم تسور" شمال الخليل قوات الاحتلال تطلق النار تجاه شبان شرق عبسان الجديدة شرق خانيونس قبل قليل مواجهات عنيفة بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الإنقلابية في محيط معسكر التشريفات، والانفجارات تهز الأحياء الشرقية لمدينة تعز جنوب اليمن. سقوط صاروخ كاتيوشا وسط مدينة مأرب شرق اليمن أطلقته مليشيا الحوثي. 28 ألف يمني محاصرون منذ 10 أيام في عزلة الجمعة بين مديريتي حيس والمخاء بمحافظة الحديدة غرب اليمن، يوجهون نداء عاجل لإنقاذهم من المجاعة.
أخبار عاجلة

أكد أننا نواجه مشكلات أضخم من الحريات والامان شاكياً من دور قطر

حسنين هيكل يؤكد أنَّ السيسي رئيس الضرورة ويقترح تشكيل مجلس أمناء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حسنين هيكل يؤكد أنَّ السيسي رئيس الضرورة ويقترح تشكيل مجلس أمناء

تظاهرة لمؤيدي المشير " عبد الفتاح السيسي "
القاهرة ـ محمد الدوي

اعتبر الكاتب الصحافي، محمد حسنين هيكل،  أن المشير عبد الفتاح السيسي هو مرشح الضرورة بل وهو رئيس الضرورة، معبرًا عن أنه تمنى أن يكون هناك عدة مرشحين حقيقيين للرئاسة وألا يكون الرئيس المقبل من المؤسسة العسكرية، لافتاً إلى أنه بحث في الساحة السياسية عن شخص يمكن أن يتحمل المسؤولية فى الفترة المقبلة ولكن للأسف لم يجد هذا الشخص.وأوضح ان تأخر إعلان المشير لقرار ترشحه للرئاسة هو بحثة المستمر عن حلول للمشكلات الصارخة التى تواجهها مصر وينتظر حتى يجد تلك الحلول ليواجه بها تلك المشكلات ووقتها يعلن ترشحه.
وقال هيكل في حوار مع قناة " التحرير" نشر اليوم الاحد  أن "السيسي سيحتاج إلى كل البلد أن تقف إلى جانبه حتى يستطيع أن ينجح"، لافتا إلى" ضرورة أن تكون البلد حاضرة فى كل قراراته المصيرية التي سيتخذها فى الفترة المقبلة"، مؤكدًا "ضرورة وجود مجلس أمناء الدولة والدستور يشترك فيه كل رؤساء الأحزاب في مصر وهو على شكل جبهة وطنيه تشاركه فى تلك الأمور".
وأضاف إن "ما يحدث فى مصر الآن هو تراكمات من عصور سابقة وآخرها أننا عشنا فى حالة ركود فى عصر مبارك، و12 شخصًا فى عهده جلسوا 25 عامًا فى السلطة".وأضاف  ، انه يثق فى قدرة الشعب المصري على اجتياز تلك المرحلة بما يملك من إرادة، لافتا الى ان الرئيس عدلي منصور الذى ظهرت عليه علامات الاستغراب والتعجب فيالفترة الأولى بعد توليه الحكم ولكنه سرعان ما بدأ يتأقلم ويتطور استجابة للظروق المحيطة .
وأشار الى  أنه آن الأون ان نفكر بطريقة مختلفة وأن نبدأ بداية صحيحة ونواجه الحقيقية التى سعى النظام دائما ان يغطي عليها ويواجه الشعب بالمشكلات التى يواجهها، موضحا ان الشعب عند مواجهته بالحقيقة سيظهر معدنه الأصيل وسيبدأ بالتغيير الحقيقي.
من جهة أخرى أكد "هيكل" ان موقف مصر الحالى أدى الى ان مصر تشكو من قطر، قائلا: "أمير قطر السابق قال لى لو ان مصر فى حالتها ما استطاع احد ان يقترب اليها"وأكد ان الشعب المصري يبحث عن أمل وليس عن بطل ،مشيرا الى ان المصريين قادرون على العبور من الأزمة الحالية بمجرد ظهور أمل وخطة يسيرون عليها.وأضاف ان فكرة الفشل لا ينبغي ان تكون واردة لانه فى تلك الحالة ستكون النتائج كارثية ،ولابد من استبعاد طريق الندامة والبحث عن سكة السلامة التى ستنقذ هذا الشعب بتاريخه العظيم.وقال هيكل ان الشعب المصري تعرض الى مخاطر وضغوط كبيرة جدا على مر العصور ،موضحا ان الكثير ممن قادوه لم يخونوه ولكنهم لم يحققوا لهم آمالهم وطموحاتهم
وأوضح،أن القضية التى نواجهها لم تعد قضية مستقبل أو حرية أو أمان ولكن اصبحت قضية وجود ،لافتا الى التغيرات الإقليمية الكبيرة التى وقعت فى الفترات الأخيرة فى سوريا والعراق وليبيا وفلسطين.وأضاف هيكل اننا أمام مشكلة حقيقية نتيجة الفراغ السياسي فى مصر ،مشيرا الى تراجع دور مصر أمام الأتحاد الأوروبي والصين وغيرها من المنظمات الدولية وأخيرا افريقيا
ومن جهة أخرى حذر هيكل من مشكلة المياه التى لم تتحرك الدولة بشكل حقيقي فمصر لن تسطيع ان تواجه الجوع المائي ،مشددا على ضرورة معالجة الأمر سياسيا قبل ان يعالج بخبراء الريوقال إننا قبل ان نتحدث عن طريق المستقبل لابد ان نكون عليه والواقع اننا بعيدون جدا عن هذا الطريق.
وأضاف هيكل خلال حواره على قناة " التحرير" ،اننا فى حالة تيه فى الصحراء ولدينا عدة قضايا تمنعنا من التفكير فى المستقبل وهى قضية المياه التى سوف نواجهها وأزمة طاقة ستؤثر علينا والقضية الثالثة هى قضية الغذاء ،مشددا على ضرورة حل تلك القضايا للتحدث عن المستقبل.
ووصف هيكل مصر بأنها سيارة كبيرة كانت تسير الى طريق المستقبل ولكنها تفاجأت بأنها تائهة فى الصحراء وأول عجلة فى تلك السيارة انفجرت باغتيال الرئيس السادات ثم جاء الرئيس مبارك برؤية الطيار وتخيل ان تلك السيارة هى "طائرة" وتعامل معها على هذا الأساس ولكنها لم تطير كما أراد ثم جاء المجلس العسكري ووقف أمام السيارة ولم يستطع ان يصلحها ثم جاء مرسي الذى تخيل السيارة "تكتك" ولم عشيرته فيها ثم وصل الحال بنا أن السيارة أصبحت معطلة وسط الصحراء ونصف عجلاتها غير صالح للسير عليه.
وأكد هيكل على ضرورة إيجاد حلول للأزمات التى وقعت فيها مصر حتى تستطيع أن تنهض وتعود الى طريقها .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسنين هيكل يؤكد أنَّ السيسي رئيس الضرورة ويقترح تشكيل مجلس أمناء حسنين هيكل يؤكد أنَّ السيسي رئيس الضرورة ويقترح تشكيل مجلس أمناء



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حسنين هيكل يؤكد أنَّ السيسي رئيس الضرورة ويقترح تشكيل مجلس أمناء حسنين هيكل يؤكد أنَّ السيسي رئيس الضرورة ويقترح تشكيل مجلس أمناء



بدت جذّابة في سروال الجينز الأزرق​​ ذو الخصر المرتفع

جيجي حديد تبرز في سترة صفراء للتغلب على البرودة

نيويورك ـ مادلين سعاده
أثار مقطع مصوّر جديد لعارضة الأزياء الأكثر شهرة واناقة في العالم، جيجي حديد، رد فعل متناقض من قبل معجبيها، والذي أظهرت به مهاراتها في الملاكمة وشخصيتها الطبيعية دون حلاقة الشعر تحت إبطيها، حافظت على شخصيتها، وظهرت في إطلالة جذابة أثناء خروجها من شقتها الجديدة في نيويورك، يوم الجمعة، وبدت عارضة الأزياء ذات الـ 22 عاما، أنيقة وجذابة في سروال الجينز الأزرق الفاتح ذو الخصر المرتفع، مع بلوزة ضيقة بلون كريمي ذات رقبة عالية. وبدت جيجي حديد منتعشة أثناء حملها قهوة الصباح، واضافت سترة صفراء دافئة للتغلب على برودة الشتاء والتي طابقت تماما لون فنجان القهوة، وكشف سروالها الجينز عن زوج من الجوارب الملونة التي ترتديه مع حذاءها الضخم باللون الأصفر، وأكملت إطلالتها بنظارات سوداء لحمايتها من أشعة الشمس في فصل الشتاء، وصففت شعرها الأشقر الطويل لينسدل بطبيعته على ظهرها وكتفيها، في وقت سابق من هذا الأسبوع، عرضت جيجي

GMT 08:02 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

دار "شانيل" يكشف عن مجموعته "Metiers d'Art" في ألمانيا
  مصر اليوم - دار شانيل يكشف عن مجموعته Metiers d'Art في ألمانيا

GMT 09:06 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

"بينانغ" من أفضل وجهات العالم التي تتميز بالمطاعم
  مصر اليوم - بينانغ من أفضل وجهات العالم التي تتميز بالمطاعم

GMT 08:11 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

ستيفنز يشتري منزلًا مميّزًا مقابل قصر في سيدني
  مصر اليوم - ستيفنز يشتري منزلًا مميّزًا مقابل قصر في سيدني

GMT 07:24 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

ترامب يحذف "تغيرات المناخ" من استراتيجية الأمن القومي
  مصر اليوم - ترامب يحذف تغيرات المناخ من استراتيجية الأمن القومي

GMT 09:31 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

موظفات "فوكس نيوز" تطالبن روبرت مرودخ بوقف الأكاذيب
  مصر اليوم - موظفات فوكس نيوز تطالبن روبرت مرودخ بوقف الأكاذيب

GMT 07:28 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

قرية جون اوغروتس أكثر الأماكن كآبة في اسكتلندا
  مصر اليوم - قرية جون اوغروتس أكثر الأماكن كآبة في اسكتلندا

GMT 07:46 2017 السبت ,16 كانون الأول / ديسمبر

خطوات مميّزة لتحسين التصميم الداخلي للمنزل قبل بيعه
  مصر اليوم - خطوات مميّزة لتحسين التصميم الداخلي للمنزل قبل بيعه

GMT 19:46 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

شابة مصرية تطلب الخلع لخشونة زوجها في ممارسة العلاقة الحميمية

GMT 18:20 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

عبود الزمر يصف مُنفّذي جريمة مسجد الروضة بـ"عديمي الرحمة"

GMT 05:01 2017 الخميس ,20 إبريل / نيسان

3 أوضاع جنسية قد تؤدي إلى مخاطر كسر القضيب

GMT 10:36 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

سيدة تبتز حماها بعد ممارسة الجنس معها وتصويره في أوضاع مخلة

GMT 05:23 2017 الخميس ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

ساقطة تقدم إبنتها لراغبي المتعة الحرام في القليوبية

GMT 06:36 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

انخفاض أسعار شاشات التليفزيون في الأسواق المصرية

GMT 00:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

ذعر بين طلاب جامعة عين شمس بعد ظهور بركة دماء مجهولة المصدر

GMT 09:14 2017 الجمعة ,01 كانون الأول / ديسمبر

نص تحقيقات توقيف موظف وزوجته بممارسة الجنس الجماعي

GMT 05:05 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على خطوات تجديد بيانات البطاقة الشخصية "الرقم القومي"

GMT 07:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

فترات احتياج المرأة لممارسة العلاقة الحميمية

GMT 17:52 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

السلطات الإماراتية ترفض التعليق على ترحيل أحمد شفيق

GMT 06:26 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل اتهام قاصر لسائق "توك توك" بهتك عرضها في الهرم

GMT 06:23 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

قطع القناة الدافقة يزيد قدرة الرجال على الممارسة الجنسية

GMT 19:37 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الحكومة المصرية تبحث مقترح كتابة الأسعار على علب السجائر

GMT 23:28 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

الأرصاد يحذر من تقلبات جوية وأمطار اعتبارًا من الجمعة

GMT 04:34 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

تنظيم "بيت المقدس" يعلن مسؤوليته عن حادث مسجد الروضة
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon