توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد استشهاد 5 من قوات الشرطة في كمين "صفط" في بني سويف

الداخلية تعلن القبض على المتهمين التابعين لـ"الإخوان" وتكشف تفاصيل الواقعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية تعلن القبض على المتهمين التابعين لـالإخوان وتكشف تفاصيل الواقعة

القبض على المتهمين التابعين لـ"الإخوان"
القاهرة ـ أكرم علي

أعلنت وزارة الداخلية القبض على المتهمين باستهداف كمين صفط في بني سويف، والذي أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة قبل أسبوعين. وكشف المتحدث باسم الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، في بيان صحافي، الأحد، أن المعلومات التي توصل إليها فريق البحث، أكدت صدور تكليفات من قيادات تنظيم الإخوان لعضو المكتب الإداري بمحافظة بني سويف عبدالعليم عبدالله محمد طلبة، بتكوين جناح عسكري للتنظيم بالمحافظة؛ يستهدف المنشآت الشرطية والعسكرية وأفرادها".
وأوضح عبد اللطيف أن (طلبة) قام بدوره بالتنسيق مع قيادي التنظيم خالد عمر عبدالواحد عبدالرحيم، وتشكيل الجناح العسكري الذي ضم محمود محمد حسب الله عباس، وعبدالرحمن سلامة محمد مصطفى، ومحمد ممدوح علي أحمد القاضي، وسيد قرني محمد شافعي، وأسامة خالد محمود أحمد شاهين، وعمرو عمر رمضان، وموسى محمد حلفاية محمد عطا، وأحمد عيد ياسين مصطفى، وعمرو أحمد طلب فيظ الله، ومعاذ سيد عبدالعظيم هيكل، ومحمود فرحات كامل فرج، وشعبان حسين خالد، وجميعهم يقيمون بنطاق المحافظة، وبناء على إذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين من الأول حتى الخامس، وبحوزتهم "سلاح آلي – علم حركة "حماس" – 91 ألف جنيه – عدد من أجهزة "اللاب توب" تتضمن بعض الإصدارات التكفيرية".
وأشار إلى أنه بالتحقيق مع المتهمين، اتضح عقد الإخواني خالد عمر عبدالواحد، اجتماعًا للعناصر المرشحة للتخطيط؛ لتنفيذ العملية وتوزيع الأدوار فيما بينهم، والتي ضمت مجموعة الرصد والمعلومات، وقام بها عنصري التنظيم الثاني والسادس، حيث رصدا تحركات أفراد الكمين ومعرفة قوامه وتوزيع مهامه".
وأعلن المتحدث باسم الداخلية أن عملية التنفيذ ضمت المتهمين الثالث والرابع والسابع والثامن، الذين استقلوا سيارة "دايو" بيضاء اللون ودراجتين بخاريتين، وتسلحوا بأسلحة متنوعة وأطلقوا الأعيرة النارية صوب أفراد الكمين، والتى استشهد فيها رجال الشرطة، بالإضافة إلى مجموعة تدبير الإيواء والإقامة، وتكفل بها المتهمين الثاني والخامس والعاشر".
كما أوضح البيان أن اعترافات المتهمين أكدت التخطيط لارتكاب العديد من الحوادث الإرهابية، ومنها استهداف بعض ضباط قطاع الأمن الوطني وأفراد وسيارات الشرطة، وعدد من رموز القوى السياسية بالمحافظة.
وجاءت اعترافات المتهم محمد ممدوح علي أحمد القاضي، عضو الجناح العسكري للتنظيم ونجل القيادي الإخواني ممدوح القاضي، الذي شارك في تنفيذ الحادث الإرهابي، على النحو التالي: "لن يفلت مجرم من العقاب، ولن ينجو قاتل من القصاص، ولن تغفل عيوننا عن ملاحقة كل من تسول له نفسه العبث بأمن هذا البلد، أو تهديد أمنه أو ترويع المواطنين فيه.. نعد شعبنا العظيم ببذل الروح والدم لتأمين الوطن بسلاح القانون وعزيمة الرجال".
وكان مجهولون، استهدفوا قوة الكمين الأمني بمنطقة صفط الشرقية بمحافظة بني سويف، ما أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة، قبل أسبوعين تقريبا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية تعلن القبض على المتهمين التابعين لـالإخوان وتكشف تفاصيل الواقعة الداخلية تعلن القبض على المتهمين التابعين لـالإخوان وتكشف تفاصيل الواقعة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon