القوّات الحكوميّة تستخدم البراميل المتفجرة في ريف دمشق والقنيطرة

"جبهة النصرة" تسيطر على سجن حلب المركزي وتبدأ بتحرير المعتقلين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - جبهة النصرة تسيطر على سجن حلب المركزي وتبدأ بتحرير المعتقلين

دمشق ـ مصر اليوم

حرّرت "جبهة النصرة" وحركة "أحرار الشام" الإسلامية مئات السجناء من سجن حلب المركزي، إثر سيطرتها على أجزاء واسعة منخ، عقب اشتباكات عنيفة مع القوّات الحكوميّة، المتمركزة في السجن، والتي بدأت بتفجير مقاتل من "جبهة النصرة" لنفسه، في عربة مفخخة في أسوار السجن، الخميس، اندلعت بعدها اشتباكات عنيفة بين الطرفين، أفضت إلى سيطرة "النصرة" و"أحرار الشام" على أجزاء واسعة من السجن، ومعلومات مؤكدة عن مقتل وجرح العشرات من القوّات الحكوميّة، وعدد من مقاتلي المعارضة، بينهم مقاتل شيشاني.
يأتي هذا فيما دارت اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة، فجر الخميس، على أطراف حي جوبر، في العاصمة السورية دمشق، ترافق مع قصف القوّات الحكوميّة على مناطق في الحي، كما تبيّن أنّ انفجارعبوة ناسفة، في دراجة نارية، في منطقة الكلاسة، قرب سوق الحميدية، الثلاثاء، كان محاولة اغتيال مسؤول محلي.
وأكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان، من شرق سورية، في المحافظة دير الزور، دارت اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة من جهة، ومقاتلي "جبهة النصرة" وكتائب إسلامية معارضة عدة من جهة أخرى، فجر الخميس، في حي الجبيلة، ترافقت مع قصف القوّات الحكوميّة، بقذائف الهاون، مناطق في الحي.
وتوسعت الاشتباكات نحو حي الرشدية، فيما هزَّ انفجار عنيف، بعد منتصف ليل الأربعاء، مناطق في ريف دير الزور الشرقي، ولم ترد معلومات عن طبيعة الانفجار، حتى اللحظة.
واغتال مسلحون مجهولون مقاتلين اثنين من "الدولة الإسلامية في العراق والشام"، في مدينة البوكمال، مساء الأربعاء.
وفي محافظة الرقة، اعتقلت "الدولة الإسلامية في العراق والشام" مواطنين اثنين من قرية السلحبية، واقتادتهما إلى جهة مجهولة، بينما أفرجت عن قائد كتيبة معارضة، كانت قد اعتقلته، الأربعاء، عقب تعهده بعدم حمل السلاح مرة أخرى.
ومن الشمال، في محافظة حلب، يشهد محيط السجن قصفاً جوياً وقصفاً من القوّات الحكوميّة، حيث يقوم مقاتلو "النصرة" والكتائب الإسلامية بالاستمرار في تحرير السجناء، الذين يفوق عددهم الـ3000، كما سقطت قذيفتان اثنتان على مناطق في حي السيد علي، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى، كما سقطت قذيفتان صاروخيتان، على مناطق في بلدتي نبل والزهراء، اللتان يقطنهما مواطنون من الطائفة الشيعية، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن، كذلك تدور اشتباكات بين مقاتلي "جبهة النصرة"، والكتائب الإسلامية المعارضة من طرف والقوّات الحكوميّة من طرف أخر، في محيط مطار كويرس العسكري، بينما تستمر الاشتباكات بين مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من طرف، ومقاتلي الكتائب المعارضة والكتائب الإسلامية المعارضة من طرف آخر، في منطقة الراعي في ريف حلب.
وألقى الطيران المروحي برميلاً متفجراًعلى مناطق في حي الزبدية، قبل منتصف ليل الأربعاء، ترافق مع فتح الطيران الحربي نيران رشاشاته الثقيلة على مناطق في حي المشهد، كما قصف الطيران المروحي، صباح الخميس،  بالبراميل المتفجرة، مناطق في حي مساكن هنانو، ومنطقة السكن الشبابي في حي المعصرانية، وأنباء عن شهداء وجرحى.
وفي ريف حلب، فتحت القوّات الحكوميّة، فجر الخميس، نيران رشاشاتها الثقيلة على مناطق في ضهرة معارة الأرتيق، فيما تدور اشتباكات عنيفة بين مقاتلي الكتائب الإسلامية والكتائب المعارضة من جهة ومقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة أخرى، في محيط منطقة الراعي، وقرية الكعيبة، ومعلومات عن سيطرة الكتائب الإسلامية والكتائب المعارضة على قرية الكعيبة، وحاجز لـ"الدولة الإسلامية" عند مفرق الغندورة- الراعي، وأنباء عن تدمير آليات لـ"داعش"، وخسائر بشرية في صفوفها.
كما تدور اشتباكات عنيفة  بين مقاتلي "الدولة الإسلامية في العراق والشام" من جهة، ومقاتلي لواء "جبهة الأكراد" ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي الكتائب المعارضة من جهة أخرى، في منطقة جبال الحمام، وجسر قره قوظاق، قرب مدينة منبج، ومعلومات عن سيطرة الكتائب الإسلامية والكتائب المعارضة ولواء "جبهة الأكراد" على المنطقة، في حين قامت هيئة مدنية، مقرها في ريف حلب الغربي، بطرد الشبان الذين يعملون فيها من مدينة بانياس، بسبب رفضهم المشاركة في قتال "الدولة الإسلامية في العراق والشام" في ريف حلب.
وفي محافظة إدلب، تعرضت، مساء الأربعاء، مناطق في بلدة معرتمصرين، لقصف من طرف القوّات الحكوميّة، كما استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة من بلدة بنش، في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة في مدينة حلب.
ولقي 12 مقاتلاً من "جبهة النصرة"، بينهم قائد كتيبة، مصرعهم إثر استهدافهم، من طرف القوّات الحكوميّة، بصاروخ من طائرة حربية، قرب مطار أبو الظهور العسكري، الذي يتعرض للقصف من طرف "جبهة النصرة" منذ يومين.  
ومن الجنوب، في محافظة ريف دمشق، سقط برميلان متفجران على مناطق في مخيم خان الشيح، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة، كما نفّذ الطيران الحربي غارات عدة على مناطق في أطراف ومحيط إدارة الدفاع الجوي، المحاصر من طرف مقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة، قرب بلدة المليحة، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات العنيفة في محيط الإدارة، ومعلومات مؤكّدة عن خسائر بشرية من القوّات الحكوميّة، كما ألقى الطيران المروحي برميلين متفجرين على مناطق في بلدة دروشا، دون إصابات.
وقصفت القوّات الحكوميّة، بعد منتصف ليل الأربعاء، أطراف بلدة جيرود، وبساتين مدينة دوما، دون أنباء عن إصابات، كما قتل عنصر من الدفاع الوطني في اشتباكات مع الكتائب الإسلامية المعارضة في ريف دمشق، قصف الطيران المروحي، صباح الخميس، مناطق في مدينة داريا.
ودارت اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني، ومقاتلي "حزب الله" اللبناني من جهة، ومقاتلي "الدولة الإسلامية" و"جبهة النصرة" وكتائب إسلامية معارضة من جهة أخرى، في منطقة ريما، قرب مدينة يبرود، وسط قصف القوّات الحكوميّة المنطقة، كما قصفت القوّات الحكوميّة مناطق في مدينة عربين، ومخيم خان الشيح، ومزارعه، ومزارع عالية قرب مدينة دوما، ترافق مع اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب المعارضة على أطراف مدينة داريا، فيما استشهد مقاتل من الكتائب المعارضة من مدينة عربين، في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة في منطقة سلمى، في ريف اللاذقية.
وفي محافظة درعا، تتعرض مناطق في بلدة تل شهاب لقصف من القوّات الحكوميّة، ولا معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن، كما استشهد رجل وطفل، ومعلومات عن إصابة 7 آخرين بجراح، إثر قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في مدينة جاسم، واستشهد رجل من بلدة طفس، جراء إصابته في غارة للطيران الحربي على مناطق في البلدة، ومعلومات عن سقوط عدد من الجرحى، كما وردت معلومات عن إصابة طفل بجراح جراء قصف للقوات الحكوميّة على مناطق في بلدة المزيريب.
وفي محافظة القنيطرة، تتعرض مناطق في قرية قصيبة لقصف من القوّات الحكوميّة، بالتزامن مع قصف بالبراميل المتفجرة على مناطق في القرية، ولا معلومات عن إصابات حتى اللحظة.
وغربًا، من محافظة حمص، تتعرض مناطق في بلدة الدار الكبيرة لقصف بقذائف الهاون من طرف القوّات الحكوميّة، ولا معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.
وارتفع إلى مواطنين اثنين، هم طفل وسيدة، عدد الشهداء الذين قضوا جراء قصف الطيران المروحي، الأربعاء، على  مناطق في قرية الزارة، التي يقطنها مواطنون من "التركمان" السُّنة، ودارت مساء الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة على أطراف حي القصور، في مدينة حمص، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، فيما درات، بعد منتصف ليل الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين القوّات الحكوميّة ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة في منطقة الريان، واستشهد رجل من مدينة تلكلخ، تحت التعذيب في سجون القوّات الحكوميّة.
وفي محافظة اللاذقية، قصف الطيران المروحي، بعد منتصف ليل الأربعاء، مناطق في جبل الأكراد، بالبراميل المتفجرة، دون أنباء عن خسائر بشرية، ولقي قائد كتيبة معارضة، مصري الجنسية، مصرعه، إثر قصف القوّات الحكوميّة مناطق في ريف اللاذقية.
وفي محافظة حماة، دارت، بعد منتصف ليل الأربعاء، اشتباكات عنيفة بين مقاتلي "جبهة النصرة"، ومقاتلي الكتائب الإسلامية المعارضة من جهة، والقوّات الحكوميّة، مدعمة بقوات الدفاع الوطني من جهة أخرى، على الطريق الدولي جنوب بلدة مورك، وأنباء عن خسائر بشرية في صفوف الطرفين، كما تمكنت القوّات الحكوميّة من استعادة السيطرة على حاجز المكاتب، بين بلدتي صوران ومورك.
واستهدفت الكتائب الإسلامية المعارضة كتيبة الدبابات شمال بلدة مورك بالمدفعية، وأنباء عن قتلى وجرحى في صفوف القوّات الحكوميّة، فيما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة جب الحنطة، في ريف حماة الشرقي، وأنباء عن شهيد وسقوط جرحى، كما استشهد مقاتل من الكتائب الإسلامية المعارضة، متأثرًا بجراح أصيب بها في اشتباكات مع القوّات الحكوميّة وقوات الدفاع الوطني في محيط بلدة صوران، الأربعاء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جبهة النصرة تسيطر على سجن حلب المركزي وتبدأ بتحرير المعتقلين   مصر اليوم - جبهة النصرة تسيطر على سجن حلب المركزي وتبدأ بتحرير المعتقلين



  مصر اليوم -

أظهرت تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها

سيلين ديون تتألّق في بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج

باريس ـ مارينا منصف
أظهرت سيلين ديون، تحولًا جذريًا في طريقة ارتدائها لملابسها، وقد تم تداول الحديث بشأنها وعن طريقتها الجديدة في اختيار ملابسها خلال جولتها في أوروبا، حيث واصلت سيلين ديون روتينها اليومي على المدرج عند خروجها من باريس يوم الخميس، وبدت المطربة الكندية البالغة من العمر 49 عامًا وكأنها مستعدة للعمل عندما ظهرت مرتدية بدلة منسقة. واستغلت النجمة كونها ذات قوام نحيف وارتدت سترة مجسّمة تظهر بها قوامها النحيف، وارتدت أيضا بلوزة بيضاء من الحرير المتعرّج أسفل الجاكت وأمسكت بيدها حقيبة نسائية بيضاء اللون، وأكملت أناقتها بارتداء حذاء مخملي ذو كعب عالٍ، متماشيًا بذلك مع اختيارها لسترتها ذات الخطوط المخملية، ونسّقت النجمة شعرها بطريقة بسيطة، وارتدت نظارات شمسية كبيرة الحجم، أخفت بها وجهها. وانطلقت سيلين في حياتها المهنية بعد توفقها منذ 2016، وذلك بعد صدمتها في وفاة زوجها بعد 22 عامًا من الزواج، في صراعه مع مرض السرطان، وستشهد سيلن

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - جبهة النصرة تسيطر على سجن حلب المركزي وتبدأ بتحرير المعتقلين   مصر اليوم - جبهة النصرة تسيطر على سجن حلب المركزي وتبدأ بتحرير المعتقلين



F
  مصر اليوم - جناح جديد هادئ في فندق شانغري لا باريس الشهيرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon