بحث العلاقات الثُّنائيَّة والتَّحضير لمؤتمر "روما" مع الأمين العام للجامعة العربيَّة

علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا

قصر الرئاسة المصرية
القاهرة ـ أكرم علي/محمد الدوي

وعد الرئيس المصري المؤقت، عدلي منصور، رئيس الوزراء الليبي، علي زيدان، "عودة الدبلوماسيين المصريين العاملين في السفارة المصرية إلى ليبيا في المستقبل القريب"، مُؤكِّدًا أن "هذا الإجراء يُعد إجراءً أمنيًّا احترازيًّا للحفاظ على أمنهم وأمن عائلاتهم". وشدَّد منصور، خلال لقائه مع علي زيدان، مساء السبت، في القصر الرئاسي المصري، أن "بلاده حريصة على تطوير علاقاتها بليبيا على الأصعدة السياسية والاقتصادية والثقافية والاستثمارية كافة؛ بغية تحقيق أهداف الثورتين المصرية والليبية".
وحضر اللقاء رئيس الوزراء المصري، حازم الببلاوي، ووزير الخارجية، ونبيل فهمي، وسفير مصر في ليبيا، السفير محمد أبوبكر، ومن الجانب الليبي، سفير ليبيا في القاهرة، محمد جبريل، ومدير مكتب رئيس الوزراء الليبي، محمد القطوس.
وأعرب الرئيس، عن "أهمية إعطاء العمالة المصرية في ليبيا اهتمامًا خاصًا، والنهوض بأوضاعها، وتحسين ظروف العمل والحياة لهم؛ وهو ما أكده رئيس الوزراء الليبي"، موضحًا أن "ليبيا تُثمِّن العمالة المصرية الماهرة ذات التنافسية العالية"، ومنوهًا إلى "عملية الربط الإليكتروني التي تجري حاليًا بين البلدين في مجال العمالة".
وأكَّد رئيس الوزراء الليبي، أن "بلاده حريصة على علاقاتها بمصر، وترغب في تنميتها في شتى المجالات، ولاسيما في مجال إعادة الإعمار، الذي تحتاج إليه ليبيا بعد الثورة، والذي تتمتع فيه مصر بميزة نسبية، من خلال شركات المقاولات المصرية المؤهلة لذلك".
وتضمن اللقاء، استعراض عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على الصعيدين الإقليمي والدولي، والتي جاء في مقدمتها عضوية مصر في الاتحاد الأفريقي، وضبط الحدود البرية بين البلدين؛ لتنظيم حركة تنقل الأفراد والبضائع من جهة، ومنع عمليات تهريب الأسلحة من جهة أخرى، بما يساهم في تحقيق الأمن والاستقرار.
وجاء ذلك بعد أن بحث علي زيدان، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية، تطورات الأوضاع في ليبيا، والاستحقاقات الخاصة ببناء مؤسسات الدولة، وفي مقدمتها انتخاب لجنة صياغة الدستور في 20 شباط/فبراير الجاري.
وأضاف نائب الأمين العام للجامعة العربية، السفير أحمد بن حلي، في بيان له، أن "اللقاء تركز على التحضيرات الجارية للمؤتمر الدولي في روما يومي 6 و7 آذار/مارس المقبل بشأن دعم ليبيا ومساعدتها في إعادة الأمن والاستقرار وبناء المؤسسات"، مشيرًا إلى أن "الجامعة العربية ستشارك في المؤتمر بوفد رفيع المستوى برئاسة أمينها العام الدكتور نبيل العربي".
ولفت حلي، إلى أن "اللقاء تناول أيضًا التحضيرات لاجتماعات مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية المقرر في بداية آذار/مارس المقبل، والقمة العربية الدورية في الكويت المقررة نهاية الشهر ذاته"، موضحًا أن "زيدان أَطْلَع العربي على التطورات والجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار في ليبيا، والاستحقاقات المقبلة، ومن بينها تشكيل لجنة إعداد الدستور".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا   مصر اليوم - علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا   مصر اليوم - علي زيدان يتلقى وعدًا من عدلي منصور بعودة الدُّبلوماسيين المصريين إلى ليبيا



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon