توقيت القاهرة المحلي 12:56:05 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أكدّت على ضرورة التزام المتقدميّن بالانحيّاز إلى ثورتي ينايّر و يونيّو

رمّوز سياسيّة و حزبيّة تطرحُ مبادرة "مستقبّل مصر" لتقييّم مرشحي الرئاسّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رمّوز سياسيّة و حزبيّة تطرحُ مبادرة مستقبّل مصر لتقييّم مرشحي الرئاسّة

رمّوز سياسيّة و حزبيّة تطرحُ مبادرة "مستقبّل مصر"
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي طرحت مجموعة من الشخصيات السياسية والرموز الحزبية المصرية مبادرة بعنوان "مستقبل مصر" بهدف تقييم المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة، فيما أكدت المبادرة خلال طرحها في مؤتمر صحافي، في مركز إعداد القادة، الخميس على ضرورة التزام مرشحي الرئاسة بالانحياز المطلق لأهداف ثورة 25 يناير-30 يونيو في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والاستقلال الوطني ووحدة النسيج الوطني والقطيعة التامة مع نظامي مبارك ومرسي، كما شددت المبادرة على ضرورة التطبيق الفوري لمبادئ عدالة انتقالية تضمن حقوق الشهداء والمصابين وإجراء محاكمات عاجلة للمتورطين في جرائم الدم وإعلان نتائج عمل لجان تقصي حقائق نزيهة على الرأي العام.
ودعت المبادرة إلى التطهير الشامل للمحليات وجهاز الدولة وتصفية جيوب الفساد والإثراء الحرام واستردد الأموال المنهوبة وإنهاء مهازل الصناديق الخاصة والتنفيذ الشفاف لقواعد الحدين الأدنى والأعلى للدخول دون استثناء.
وطالبت المبادرة أيضا التي شارك في إطلاقها السياسي البارز محمد غنيم، الالتزام بمعايير الممارسة الديمقراطية ورفض الإقصاء لأسباب سياسية وصون حريات التظاهر والإضراب والاعتصام السلمي في إطار الدستور والقانون ووقف انتهاكات حقوق الإنسان وتطوير أداء أجهزة الأمن للقيام بدورها في الحرب ضد الإرهاب وتأمين الوطن والمواطنين.
أكدت المبادرة على ضرورة التزام مبادئ العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية والانحياز للأغلبية الشعبية من القوى المنتجة والمبدعة وتأكيد حق العيش الكريم والعمل والتعليم والسكن والعلاج والضمان الاجتماعي للمواطنين واعتماد نظام عادل للضرائب على الدخول وتوزيع عوائد الثروة والإنتاج وتبني المشروع القومي لتأهيل أطفال الشوارع.
وطالبت بضرورة حماية الحقوق المائية لمصر في نهر النيل والتعجيل بتنفيذ المشروع النووي السلمي الوطني وتعظيم الاهتمام ببدائل الطاقة وإطلاق مشاريع قومية للنهوض بالزراعة والصناعة والتشييد.
ودعت المبادرة أيضا إلى تكريس الاستقلال الوطني وتحرير القرار الوطني من أي ضغوط خارجية وفرض سيادة السلاح المصري على كل شبر من أراضي الوطن.
كما نادت أهمية إعادة الاعتبار لدور مصر الرائد إقليميا وتأكيد تطابق الأمن الوطني المصري مع الأمن القومي العربي وبناء القوة الشاملة العسكرية والاقتصادية والتكنولوجية وصياغة تكامل عربي في صناعة السلاح والأمن وموارد الطاقة.
وأوصت بتنفيذ استراتيجية شاملة لتكامل الصناعات العسكرية والمدنية وتشغيل الطاقات العاطلة في القطاع العام وزيادة المكون الصناعي في المشروع القومي لقناة السويس.
ووجهت المبادرة الدعوة لكافة القوى السياسية والحركات الثورية والوطنية للانضمام لها لتحقيق أوسع اتفاق وطني ممكن لإنجاز أهداف الثورة والتقدم نحو بناء مصر الثورة






 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رمّوز سياسيّة و حزبيّة تطرحُ مبادرة مستقبّل مصر لتقييّم مرشحي الرئاسّة رمّوز سياسيّة و حزبيّة تطرحُ مبادرة مستقبّل مصر لتقييّم مرشحي الرئاسّة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon