توقيت القاهرة المحلي 12:18:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سيكون الأخير لـلسيسي حال تقدُّمه بالاستقالة وبهاء الدين يشارك رغم استقالته

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

اجتماع مجلس الوزراء المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي يَعقِد مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم الأربعاء، برئاسة حازم الببلاوي، لبحث عدد من الملفات والتقارير الداخلية والخارجية في مقدمتها تطورات الوضع الأمني في البلاد، في ضوء الحوادث "الإرهابيَّة" التي وقعت أخيرًا، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة "الإرهاب"، فيما يُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ لترشحه للانتخابات الرئاسية، بينما يحضر زياد بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي التي قدَّم استقالته منها لحين تسمية وزير جديد لها .
ويَدرُس المجلس، بحسب تصريحات المتحدث باسم المجلس هاني صلاح، بعض المشروعات الخدمية في المحافظات، فضلاً عن مناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقبلة ثم البرلمانية.
ويُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ في ترشحه للانتخابات الرئاسية، بعد إعطائه الضوء الأخضر من قِبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالترشح للرئاسية، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من الشعب المصري.
ويحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين الذي تقدم باستقالته رسميًّا، ولكن لم يتم البت فيها من قِبل رئيس المجلس حازم الببلاوي، ويحضر بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي لحين تسمية وزير جديد لها.
وأكَّدَت مصادر حكومية لـ "مصر اليوم" أنه بعد إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي ترشّحه رسميًّا للانتخابات الرئاسية وتقدمه بالاستقالة، سيكون هناك تعديل وزاري حتمي لوجود 3 حقائب وزارية شاغرة، وهي وزارة الدولة للإنتاج الحربي الشاغرة منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لوفاة وزيرها الفريق رضا حافظ، ثم وزارة التعاون الدولي، وأخيرًا وزارة الدفاع حال استقالة السيسي.
وأشارت المصادر إلى أن هناك توقُّعات شبه مؤكَّدة بشأن دمج وزارتي الشباب والرياضة وإقالة وزير الرياضة طاهر أبو زيد، كما سيتم دمج وزارة التعاون الدولي للتخطيط كما كانت من قبل، ويترأسها وزير التخطيط أشرف العربي.
وتوقَّعَت المصادر إجراء التعديل الوزاري الأسبوع المقبل، بالتنسيق بين الرئيس الموقَّت عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي، وبعد قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالاستقالة للترشح للانتخابات الرئاسية.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع، الإثنين، واتخذ قرارًا بموافقته على ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة المقبلة، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من المصريين، واعتبار ذلك تكليفًا وإلزامًا من المجلس.
ولم يتخذ "السيسي" قراره رسميًّا حتى الآن بالترشح للانتخابات الرئاسية وترك مهمة وزارة الدفاع ومنصب النائب الأول لرئيس الوزراء والاتجاه للترشح للرئاسة حسب القوانين والضوابط.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon