سيكون الأخير لـلسيسي حال تقدُّمه بالاستقالة وبهاء الدين يشارك رغم استقالته

مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة

اجتماع مجلس الوزراء المصري
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي يَعقِد مجلس الوزراء اجتماعًا، اليوم الأربعاء، برئاسة حازم الببلاوي، لبحث عدد من الملفات والتقارير الداخلية والخارجية في مقدمتها تطورات الوضع الأمني في البلاد، في ضوء الحوادث "الإرهابيَّة" التي وقعت أخيرًا، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار ومحاربة "الإرهاب"، فيما يُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ لترشحه للانتخابات الرئاسية، بينما يحضر زياد بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي التي قدَّم استقالته منها لحين تسمية وزير جديد لها .
ويَدرُس المجلس، بحسب تصريحات المتحدث باسم المجلس هاني صلاح، بعض المشروعات الخدمية في المحافظات، فضلاً عن مناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية المقبلة ثم البرلمانية.
ويُتوقَّع أن يكون اجتماع مجلس الوزراء الأسبوعي "الأخير" بالنسبة إلى نائب رئيس الوزراء الفريق أول عبد الفتاح السيسي، بعد أن يتقدم باستقالته للتفرغ في ترشحه للانتخابات الرئاسية، بعد إعطائه الضوء الأخضر من قِبل المجلس الأعلى للقوات المسلحة بالترشح للرئاسية، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من الشعب المصري.
ويحضر الاجتماع نائب رئيس الوزراء ووزير التعاون الدولي زياد بهاء الدين الذي تقدم باستقالته رسميًّا، ولكن لم يتم البت فيها من قِبل رئيس المجلس حازم الببلاوي، ويحضر بهاء الدين لاعتباره يُسيِّر الأعمال في وزارة التعاون الدولي لحين تسمية وزير جديد لها.
وأكَّدَت مصادر حكومية لـ "مصر اليوم" أنه بعد إعلان الفريق أول عبد الفتاح السيسي ترشّحه رسميًّا للانتخابات الرئاسية وتقدمه بالاستقالة، سيكون هناك تعديل وزاري حتمي لوجود 3 حقائب وزارية شاغرة، وهي وزارة الدولة للإنتاج الحربي الشاغرة منذ شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي، لوفاة وزيرها الفريق رضا حافظ، ثم وزارة التعاون الدولي، وأخيرًا وزارة الدفاع حال استقالة السيسي.
وأشارت المصادر إلى أن هناك توقُّعات شبه مؤكَّدة بشأن دمج وزارتي الشباب والرياضة وإقالة وزير الرياضة طاهر أبو زيد، كما سيتم دمج وزارة التعاون الدولي للتخطيط كما كانت من قبل، ويترأسها وزير التخطيط أشرف العربي.
وتوقَّعَت المصادر إجراء التعديل الوزاري الأسبوع المقبل، بالتنسيق بين الرئيس الموقَّت عدلي منصور ورئيس الوزراء حازم الببلاوي، وبعد قرار الفريق أول عبد الفتاح السيسي بالاستقالة للترشح للانتخابات الرئاسية.
وكان المجلس الأعلى للقوات المسلحة اجتمع، الإثنين، واتخذ قرارًا بموافقته على ترشيح الفريق أول عبد الفتاح السيسي للرئاسة المقبلة، تلبية لرغبة الجماهير العريضة من المصريين، واعتبار ذلك تكليفًا وإلزامًا من المجلس.
ولم يتخذ "السيسي" قراره رسميًّا حتى الآن بالترشح للانتخابات الرئاسية وترك مهمة وزارة الدفاع ومنصب النائب الأول لرئيس الوزراء والاتجاه للترشح للرئاسة حسب القوانين والضوابط.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة   مصر اليوم - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة   مصر اليوم - مجلس الوزراء يجتمع اليوم لمناقشة الوضع الأمنيِّ والترتيب لانتخابات الرئاسة المقبلة



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon