جدّدوا مساندة بلادهم لجهود نجاح عمليّة التحول الديمقراطي

مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر "الإرهاب" وتجفيف منابعه

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه

مساعد وزير الخارجيّة للشؤون الأوروبيّة السفير حاتم سيف النصر
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي أكدّ مساعد وزير الخارجيّة للشؤون الأوروبيّة السفير حاتم سيف النصر، عزم بلاده على اجتثاث ما سماها "بؤر الإرهاب" وتجفيف منابعه، مع حرصها على اتخاذ التدابير التي تكفل احترام سيادة القانون، ومذكراً بأنّ الأعمال الإجراميّة لن تزيد الشعب المصري إلا إصراراً على المضي قدماً إلى الأمام. جاء ذلك خلال لقاء السفير حاتم سيف النصر مع سفراء الدول الأوروبيّة المعتمدين في القاهرة، الاثنين، حيث تناول خلاله مجمل التطورات الداخليّة الراهنة في مصر، وسبل تعزيز العلاقات الثنائيّة في المجالات الاقتصاديّة.
وأشار سيف النصر، في بيان له، إلى أن الاجتماع يأتي في إطار الجهود الدبلوماسيّة لإطلاع المجتمع الدولي على حقائق الأوضاع في مصر، خصوصًا بالنسبة لخطوات تنفيذ خارطة المستقبل واستكمال المسار الديمقراطي للبلاد، مشدداً على المسئولية الملقاة على عاتق هؤلاء السفراء في نقل حقائق الأمور لعواصمهم حتى لا يستقي المسؤولون الأوروبيون معلوماتهم من مصادر غير موثقة أو بعض وسائل الإعلام التي تستهدف تشويه الحقائق.
 وذكر أنه تمت إحاطة السفراء الأوروبيين علماً بنتائج الاستفتاء على الدستور ودلالاتها، مبرزاً في هذا الخصوص ما أكدته تقارير منظمات المجتمع المدني المحليّة والدوليّة التي تابعت عملية الاستفتاء بأن عملية التصويت اتسمت بالشفافيّة والنزاهة اتساقاً مع المعايير الدوليّة في هذا الشأن.
كما استعرض سيف النصر أهم الخطوات المقبلة في إطار تنفيذ خارطة المستقبل والمتمثلة في الانتخابات الرئاسيّة ثم البرلمانيّة وذلك في ضوء ما أعلنه رئيس الجمهوريّة المؤقت عدلي منصور في كلمته في 26 كانون الثاني/يناير الجاري، مشدداً على أن الحكومة المصريّة أكدت تمسكها باستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية بهدف تعزيز الديمقراطية واستكمال البناء المؤسسي للدولة بما يلبي طموحات وتطلعات الشعب المصري في الاستقرار والتنميّة، مع ضمان حمايّة الحقوق والحريات الأساسيّة.
ونوه إلى أنّ الحكومة أكدت حرصها على انخراط القوى والتيارات في العملية السياسية الراهنة باستثناء من تورط في أعمال عنف أو ارتكاب أفعال يعاقب عليها القانون، لافتاً في هذا الخصوص إلى التحدي الكبير الذي تواجهه الدولة في الوقت الجاري بتصديها لعمليات "العنف والإرهاب" التي تستهدف منشآت الجيش والشرطة وتطال المواطنين العزل.
وعبّر عدد من السفراء الأوروبيين عن تقديرهم لتواصل وزارة الخارجية المنتظم معهم ووضعهم في صورة آخر التطورات، مشيدين بانجاز عملية الاستفتاء على الدستور، ومعربين عن أملهم في نجاح الجهود السياسية الحاليّة حتى تتجاوز البلاد المرحلة الانتقالية الراهنة، مع التأكيد على العزم على مساندة جهود مصر لإنجاح عملية التحول الديمقراطي والتصدي لـ"الإرهاب".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه   مصر اليوم - مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه   مصر اليوم - مصر تؤكد لسفراء أوروبا عزمها على اجتثاث بؤر الإرهاب وتجفيف منابعه



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon