توقيت القاهرة المحلي 00:39:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وصفت قرار المعارضة السوريَّة بالمشاركة في مؤتمر "جنيف 2" بـ "الشجاع"

مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين

جانب من جلسة سابقة امجلس الأمن الدولي
القاهرة ـ أكرم علي

أكَّدَ مندوب مصر لدى الأمم المتحدة في نيويورك معتز أحمدين أن أمن فلسطين إذا كان لن يتحقق من دون ضمان أمن إسرائيل، فإن أمن إسرائيل بدوره لن يتحقق على حساب أمن فلسطين، وأن الأمن لن يتحقق إلا من خلال السلام القائم على احترام حق الآخرين في الوجود وفي فرصة عادلة للحياة، فيما أكد مندوب مصر الدائم مساندة مصر لعقد مؤتمر "جنيف-2"، ورحب بقرار المعارضة السورية الذي وصفه بـ "الشجاع" بالمشاركة في الاجتماعات.
وشدَّد السفير معتز أحمدين في بيان مصر أمام مجلس الأمن في الجلسة المفتوحة بشأن الوضع في الشرق الأوسط، على أن مصر تدعم الجهود الأميركية، وتأمل أن تسفر هذه الجهود عن حل عادل يحقق المتطلبات الأساسية للسلام المستدام، ويؤدى إلى إنشاء دولة فلسطينية، كاملة السيادة والاستقلال، عاصمتها القدس الشريف، على كل الأرض الفلسطينية المحتلة العام 1967، تعيش في أمن وسلام مع دولة إسرائيل.
وأوضح مندوب مصر أن استمرار قضية فلسطين من دون حل رغم جهود المجتمع الدولي ومجلس الأمن منذ نشأة الأمم المتحدة يؤكد استمرار تبعات هذه القضية على الشعب الفلسطيني؛ وعلى جميع دول المنطقة؛ وعلى السلم والأمن الدوليين.
وتناول البيان المرحلة الحرجة التي وصلت إليها القضية الفلسطينية في ضوء التطورات المتلاحقة خلال الأشهر الثلاثة الماضية، التي شهدت تكثيفًا للجهود الأميركية للتوصل إلى اتفاق، وما صاحب ذلك من تصريحات لكبار المسؤولين الإسرائيليين تشكِّك في حل الدولتين، وتضع عراقيل جديدة أمام إمكان التوصل إلى اتفاق مثل رفض الإشارة إلى القدس في مشروع الاتفاق الإطاري، والتمسك بيهودية الدولة، وطرح مناقصات لبناء آلاف الوحدات السكنية الجديدة في مستوطنات القدس والضفة الغربية.
وتطرَّق بيان مصر الذي حصل "العرب اليوم" على نسخة منه، كذلك إلى الوضع فى سورية، وأكد مندوب مصر الدائم مساندة مصر لعقد مؤتمر جنيف-2، ورحَّب بقرار المعارضة السورية الذي وصفه بـ "الشجاع" بالمشاركة في الاجتماعات؛ وشدَّد على أهمية التوصل إلى الترتيبات اللازمة لمرحلةٍ انتقاليةٍ تضمنُ الحفاظَ على وحدة سورية الإقليمية وتماسكها، تنفيذاً لبيان "جنيف 1".
وأشار السفير معتز خليل إلى أن استخدام الأسلحة الكيميائية في سورية في اب/ أغسطس الماضي عكس مرة أخرى مخاطر انتشار أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط، موضحًا أن جميع الدول العربية أودعت أخيرًا خطابات لدى السكرتير العام لتؤكد التزامها من جديد بإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل، استجابة للمبادرة التي أطلقتها مصر خلال الشقّ رفيع المستوى للجمعية العامة في 28 أيلول/ سبتمبر الماضي.
وطالب أحمدين باقي دول المنطقة والدول الخمس الدائمة بالاستجابة لهذه المبادرة، كما طالب السكرتير العام والدول المودع لديها معاهدة عدم الانتشار بمضاعفة الجهود لعقد المؤتمر المؤجل لإنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية، وغيرها من أسلحة الدمار الشامل، بأسرع ما يمكن، حتى نقضي نهائيًا على احتمال استخدام هذه الأسلحة مرة أخرى في المستقبل.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين مصر تؤكِّد أمام مجلس الأمن أنّ أمن إسرائيل لن يتحقَّق على حساب أمن فلسطين



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon