أكّد الكشف عن قضايا تخريبيّة عدّة نفّذتها حركة "حماس" قريبًا

اليزل يتوقع ترشّح السيسي بعد إعلان قصر الرئاسة تعديل خارطة الطريق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اليزل يتوقع ترشّح السيسي بعد إعلان قصر الرئاسة تعديل خارطة الطريق

وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي
القاهرة ـ محمد الدوي

أكَّد الخبير الأمنيّ والإستراتيجيّ ومدير "مركز الجمهورية للدراسات"، اللواء سامح سيف اليزل، أن احتمالات ترشّح وزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة واردة بشكل كبير، وقد يعلن عن موقفه بعد ساعات من إعلان قصر الرئاسة تعديل خارطة الطريق، مُتوقعًا أن يكون ذلك بعد يوم 25 كانون الثاني/يناير الجاري.
وأضاف اليزل، في حواره على قناة "المحور"، أن الشعب المصريّ كان ينتظر من خطاب الرئيس عدلي منصور الإعلان عن تعديل خارطة الطريق بإجراء الانتخابات الرئاسيّة أولاً، مؤكًدًا أن قصر الرئاسة حسم هذا الاتجاه بعد الحوار الوطنيّ مع القوى السياسيّة، وأن الطوفان الشعبيّ الذي صوّت بـ "نعم" للدستور الجديد، كان تصويته عقابيًا لجماعة "الإخوان"، ودعمًا وتأييدًا للفريق السيسي، متوقعًا خروج رقم قياسيّ من المواطنين للمشاركة في الانتخابات الرئاسيّة في حال ترشّح السيسي.
وكشف الخبير الأمنيّ، أن الفترة المقبلة ستشهد الإعلان عن قضايا تخريبيّة عدّة نفّذتها حركة "حماس"، لافًتا إلى "القبض على العشرات من الحركة مصابين أثناء تنفيذ عمليات إرهابية أو مواجهات مع أجهزة الأمن", مؤكدًا أنه تم هدم 80% من الأنفاق مع قطاع غزة، وجاري هدم الـ20% الباقية، مُستبعدًا توجيه ضربة عسكريّة إلى "حماس" في الوقت الراهن، وأن العمليات العسكريّة التي نفّذتها القوات المسلحة في سيناء وهدم الأنفاق، كانت وراء تراجع العمليات الإرهابيّة، وأن جهاز المخابرات الحربيّة والعامة لم يتأثرا بتداعيات ثورة 25 كانون الثاني/يناير، ولا يزالان يعملان بكفاءة عالية.
وأعلن مدير "مركز الجمهورية للدراسات"، أن الموقف الأميركيّ من ثورة 30 حزيران/يونيو شهد تغييرًا كبيرًا بعد إقرار الدستور بنسبة عالية، وأن زيارة وفد الكونغرس ولقاءاته مع كبار المسؤولين المصريين ليس وليد الصدفة، وأن الموقف الأميركيّ يشهدا تباينًا فب المواقف بين البيت الأبيض والبنتاجون والخارجيّة، وأن تصريحات وزير الخارجيّة جون كيري بشأن الاستفتاء على الدستور "غير مفهومة".
وفي ما يتعلق بالموقف القطريّ، رأى اليزل، أن "الدوحة استوعبت جيدًا موقف القاهرة، وتهديدها بسحب السفير"، مُتوقعًا حدوث تغيّر في الموقف القطريّ خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الحكومة قد تشهد تعديلاً في عددٍ من الوزراء الذي يُثار بشأنهم الجدل، والذين لم يقدموا الخدمات الكافية إلى المواطنين، مُرجحًا استمرار الدكتور حازم الببلاوي إلى حين إجراء الانتخابات الرئاسيّة والبرلمانيّة وتنفيذ خارطة الطريق، فيما أعرب عن "اندهاشه الشديد من اختفاء الدكتور محمد البرادعي، وعدم تهنئة الشعب المصريّ بنجاح الاستفتاء على الدستور".
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اليزل يتوقع ترشّح السيسي بعد إعلان قصر الرئاسة تعديل خارطة الطريق   مصر اليوم - اليزل يتوقع ترشّح السيسي بعد إعلان قصر الرئاسة تعديل خارطة الطريق



  مصر اليوم -

أثناء توجهها إلى مطعم كريج لتلتقي بعائلتها

كيندال جينر تتألق في زي مميز أظهر خصرها

لندن ـ كاتيا حداد
أطلت عارضة الأزياء كيندال جينر، في ثياب مواكب للموضة، ومستوحي من العشرينيات، أثناء توجهها إلى مطعم كريج، قبل التوجه إلى نادي Blind Dragon Club، لتلتقي ببقية عائلتها. ولم يكن محبوبها "آيساب روكي" بعيدًا عن الركب بعد أن أنهى عمله في حفلة جوائز بيت   BET Awards ، وتوجه إلى المنطقة الساخنة في هوليوود، قبل انضمامه إلى عائلة كارداشيان ليحتفل بعيد ميلاد شقيق كلوي الثالث والثلاثين، الذي ينعقد يوم الثلاثاء. وكشفت كيندال عن بطنها من خلال ارتداءها لزي ملتوي، فضلًا عن ارتداءها لبنطال جينز رياضي، والذي أبرز جمال ساقيها الممشوق، وأكملت إطلالتها بزوج من الأحذية الوردية والتي تتميز بكعب مذهل.  وارتدى روك سترة سوداء فوق تي شيرت أبيض، مدسوسا في بنطلون من تصميم ويستنغهاوس، وأكمل إطلالته بزوج من أحذية نايك ذات الألوان الأسود والأحمر والأبيض الكلاسيكية، كما قام بعمل ضفائر ضيقة لشعره، وأمسك بحقيبة معدنية فضية أنيقة على الكتفين.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اليزل يتوقع ترشّح السيسي بعد إعلان قصر الرئاسة تعديل خارطة الطريق   مصر اليوم - اليزل يتوقع ترشّح السيسي بعد إعلان قصر الرئاسة تعديل خارطة الطريق



F

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - فنادق ريتز كارلتون تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم - حامد العقيلي يكشف شروط الملاحة النهرية لمراكب العيد

GMT 07:08 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة "تيلغرام"
  مصر اليوم - روسيا تهدد بمنع تطبيق المراسلة تيلغرام
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 04:38 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

اكتشاف حمالة صدر داخلية تساند "إعادة بناء الثدي"
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon