إغلاق محور الأوتوستراد القادم من المعادي لمدة 30 يومًا محمد حسان يصرح أنه لو استطاع أن يشد الرحال إلى الأقصى ما تأخر» خبير اقتصادي يؤكد أن الدولار سيصل لـ 16 جنيه قبل نهاية العام الجاري إصابة الحارس الشخصي لـرئيس الجمهورية المصري عبد الفتاح االسيسي محادثات بين خليفة حفتر وفايز السراج في باريس الثلاثاء مقتل خمسة من ميلشيات حزب الله إثر استهداف سيارتهم بصاروخ حراري في تلال القلمون الغربي بريف دمشق قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تواصل جهودها وتدمر عدد (2) عربة دفع رباعى و(8) دراجة نارية ومخزن للوقود والقبض على عدد (2) فرد مشتبه فى دعمهما للعناصر المتطرفة العثور على ثمانية قتلى و28 جريحًا في مقطورة شاحنة في تكساس بالولايات المتحدة الجامعة العربية تعتبر القدس "خطا أحمر" وتتهم اسرائيل باللعب بالنار قوات الاحتلال تعتقل 5 شبان فلسطينيين بتهمة رشق الحجارة وإشعال إطارات مطاطية في بلدة كفر كنا بالداخل الفلسطيني المحتلة
أخبار عاجلة

المحافظ أوضح أنّ المشاركة الكثيفة دليل واضح على زيادة وعى المواطن

الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح "نعم"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم

غرفة عمليات الاستفتاء في محافظة الجيزة تؤكد اكتساح "نعم" في الاستفتاء على الدستور
 القاهرة – محمد فتحي

 القاهرة – محمد فتحي أكدت البيانات والإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات الاستفتاء في محافظة الجيزة، اكتساح "نعم" للتعديلات الدستوريّة، مقارنة بمن صوتوا بـ"نعم" لدستور 2012. وبحسب المؤشرات الأوليّة في الاستفتاء على الدستور في الجيزة، والتي تلقى محافظها الدكتور على عبد الرحم تفاصيلها، الجمعة ، فإن عدد الناخبين الذين صوتوا بـ"نعم"، بلغ مليون و459 ألف و201 مواطنًا، تعادل 96.7 % من إجمالي الحضور البالغ عددهم مليون و507 ألف و416 مواطن. بينما بلغ عدد الذين صوتوا بـ"نعم" لدستور2012، قرابة 995 ألف و 417 ناخب تعادل66.7 %.
وأوضحت البيانات، أنّ عدد الذين صوتوا بـ"لا" بلغ 29 ألف و461 ناخباً على مستوى المحافظة، فيما صوت 497 ألف و675 ناخباً بـ"لا" لدستور 2012.
وأوضح الدكتور على عبد الرحمن، في تصريحات له الجمعة، أنّ غالبية المناطق التابعة للمحافظة شهدت اكتساحًا لـ"نعم" للدستور الجديد "بنسبة اقتربت من 97 % وتشمل بولاق الدكرور، حيث صوت 150 ألف و448 ناخبًا بـ"نعم"، فيما قال  2261 ناخباً "لا". وفى العمرانيّة بلغ عدد من قال "نعم" 92 ألف و147 مقابل 1305قالوا "لا"، وفى الطالبيّة صوت72 ألف و 902 ناخبًا بـ"نعم" و1117ناخبًا بـ"لا" ،وفى إمبابة قال 182 ألف و446 "نعم"، و2417 ناخبًا بـ"لا"، وفى الدقي صوت 60 ألف و522 ناخباً بـ"نعم" و1026ناخبًا بـ"لا"، وفى العجوزة قال 89 ألف و650 "نعم" مقابل 1341ناخباً قالوا "لا"، وفى الهرم قال 106 ألف و92 "نعم" و1672صوتوا بـ"لا" .
وأشار المحافظ إلى أن التصويت في باقي المناطق التابعة لمحافظة الجيزة تتراوح ما بين 95 إلى 96 %، ومنها كرداسة والصف والعياط والواحات فيما كانت أطفيح الأقل تصويتاً بـ"نعم"، حيث وصلت بها النسبة إلى 93%.
وأكدّ أنّ المشاركة الكثيفة من المواطنين في الاستفتاء على الدستور دليل واضح على زيادة وعى المواطن في المشاركة في وثيقة الدستور التي تمهد لإقامة دولة مدنيّة ديمقراطيّة حديثة مبنيّة على العدالة الاجتماعيّة والمساواة بين المواطنين في الحقوق والواجبات.
وأشار إلى أنه "رغم محاولات عناصر تنظيم الإخوان لعرقلة الاستفتاء وتخويف المواطن من الخروج، إلا أن الشعب المصري أثبت بما لا يدع مجالاً للشك أنّ معدنه الأصيل يظهر وقت الشدة".
وأكدّ أنّ نسبة المشاركة كانت مرتفعة في أحياء الدقي والعجوزة والعمرانية والطالبية وإمبابة ومدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد بينما كانت أقل فى كرداسة وأطفيح وأوسيم ومنشأة القناطر ، مشيرا إلى أنه تلاحظ أنّ نسبة المشاركة الأقل مقترنة بأحداث ومخالفات ومحاولات تعطيل عملية الاستفتاء .
ووجه الدكتور على عبد الرحمن الشكر إلى ضباط وجنود القوات المسلحة والشرطة على المستوى العالى لتأمين لجان الإستفتاء والروح الطيبة التى حافظت على أمن المواطنين بجميع أنحاء المحافظة والظهور بالمظهراللائق ومشاركة ومساعدة كبار السن والمرضى بالإدلاء بأصواتهم

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم   مصر اليوم - الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم



  مصر اليوم -

رفقة زوجها خوسيه أنطونيو باستون في إسبانيا

إيفا لونغوريا أنيقة خلال حفل "Global Gift Gala"

مدريد - لينا العاصي
انتقلت إيفا لونغوريا بشكل سلس من لباس البحر الذي ارتدته على الشاطئ وهي تتمتع بأيام قليلة مبهجة في أشعة الشمس الإسبانية مع زوجها خوسيه أنطونيو باستون، إلى ملابس السهرة النسائية، عندما وصلت في إطلالة غاية في الأناقة لحفلة "Global Gift Gala"، مساء الجمعة في المطعم الراقي "STK Ibiza". وكانت الممثلة البالغة من العمر 42 عامًا، محط أنظار الجميع عندما ظهرت على السجادة الحمراء، حيث بدت بكامل أناقتها مرتدية فستانًا قصيرًا مطرزًا من اللون الأبيض، والذي أظهر قوامها المبهر، ومع الفستان  بالأكمام الطويلة، ارتدت ايفا لونغوريا زوجًا من الصنادل "سترابي" ذو كعب أضاف إلى طولها بعض السنتيمترات بشكل أنيق وجذاب. وعلى الرغم من تباهيها بملامح وجهها الطبيعي الجميل، وضعت نجمة المسلسل التلفزيوني الشهير "Desperate Housewives" بريقًا مثيرًا من الماكياج، حيث أبرزت جمالها الطبيعي مع ظل سموكي للعين، والقليل من أحمر الخدود وأحمر الشفاه الوردي.  وحافظت إيفا على إكسسواراتها بالحد

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم   مصر اليوم - الإحصاءات الرسميّة الصادرة من غرفة عمليات استفتاء الجيزة تؤكد اكتساح نعم



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon