توقيت القاهرة المحلي 12:24:42 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الاحتلال يزعم أن 5 صواريخ أُطلقت من القطاع على عسقلان

إصابة 4 أطفال وامرأة في سلسلة غارات إسرائيليّة جديدة على غزة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - إصابة 4 أطفال وامرأة في سلسلة غارات إسرائيليّة جديدة على غزة

غارات إسرائيليّة جديدة على غزة
غزة ـ محمد حبيب

أُصيب أربعة أطفال وامرأة، فجر الخميس، في سلسلة غارات إسرائيليّة على قطاع غزة، وسط مزاعم للاحتلال بأنها تأتي ردًا على مزاعم بإطلاق 5 صواريخ من غزة، باتجاه البلدات المُحتلّة. فقد أغارت طائرات حربيّة إسرائيليّة من نوع "إف 16" بصاروخ على موقع "الخيّالة" التابع لكتائب "القسّام"، خلف أبراج "المقوسي" غرب غزة ، كما استهدفت غارة أخرى أرضًا زراعيّة خالية في منطقة التفاح شرق غزة، وفي المحافظة الوسطى، قصفت طائرات الاحتلال بصاروخ أرضًا مُحاذية لموقع "أبو جراد" التابع لـ"القسّام" شمال مخيم النصيرات، مما خلّف دمارًا من دون إصابات، في حين استهدفت غارة أخرى موقع "عبدالله عزام" قرب محطة الكهرباء وسط القطاع.
وأكَّد الناطق باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة، لـ"العرب اليوم"، أن الغارات تسبّبت في إصابة أربعة أطفال وسيدة بشظايا زجاجيّة جرّاء تحطّم نوافذ المنازل، فيما أفاد شهود عيان، أن طائرات مروحيّة حلّقت بثبات فوق المنطقة الصناعيّة وشرق بيت حانون شمال القطاع، مع تحليق مُكثّف لطائرات الاستطلاع.
وقالت وسائل إعلام عبريّة، الغارات الإسرائيليّة تأتي ردًا على مزاعم بإطلاق ستة صواريخ من غزة، فجر الخميس، باتجاه البلدات المُحتلّة، حيث أشار موقع "يديعوت أحرنوت"، إلى أن خمسة صواريخ أُطلقت على الأقل من قطاع غزة باتجاه عسقلان، وأنه قرابة الساعة 02:00 دوت صفارات الإنذار، فيما اعترضت منظومة القبة الحديديّة خمس قذائف صاروخيّة، في حين سقطت القذيفة السادسة في الخلاء من دون وقوع إصابات أو أضرار، وأن الجيش الإسرائيليّ يُحقّق في هذه اللحظات، في مدى صحة إطلاق صاروخ آخر وسقوطه في منطقة مفتوحة".
وأفاد موقع "واللا" العبريّ، أن "صفارات الإنذار أُطلقت في مدينة عسقلان، وأن حالة تأهب قُصوى أُعلنت في المدينة، التي تقع إلى الشمال الشرقي من قطاع غزة، وتبعد عنها 40 كيلومترًا".
وبثّ نشطاء، فيديو لمحاولة القبة الحديديّة اعتراض الصواريخ، في الوقت الذي يشهد تحليقًا مكثفًا لطائرات الاستطلاع في أجواء غزة، فيما قال جيش الاحتلال، "إن طائراته هاجمت ورشة لإنتاج الوسائل القتاليّة ومخزن لها ومِنصّة لإطلاق الصواريخ وموقع لأحد التنظيمات".
وتحاول قوات الاحتلال الإسرائيليّ، في الآونة الأخيرة، عبر أجهزتها العسكريّة والإعلاميّة، التهويل من قُدرات المقاومة العسكريّة، وإظهارها على أنها تمتلك أسلحة كالتي بحوزة الدول العظمى، والتي غالبًا ما يكون لها أهداف خاصة من وراء ذلك التهويل.
وزعمت قوات الاحتلال، خلال الأسبوع الماضي، عبر وسائلها الإعلاميّة، أنها نجحت في إسقاط طائرة استطلاع من دون طيّار، تعود إلى "كتائب القسّام" الذراع العسكريّة لحركة "حماس"، فيما روّجت، الأربعاء، أن "سرايا القدس" الجناح العسكريّة لحركة "الجهاد الإسلاميّ" أطلقت صاروخ "أرض – جو" تجاه طائرة إسرائيليّة في سماء قطاع غزة، إلا أن "المحاولة فشلت".
وأكد الخبير العسكريّ واللواء المتقاعد واصف عريقات، أن أولى الأهداف التي تريد إسرائيل تحقيقها من وراء تهويلها لقُدرات المقاومة، تبرير أية عمليات عدوانيّة تجاه المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، أمام الرأي العام الداخليّ (الجبهة الداخليّة الإسرائيليّة)، وأمام الرأي العام العالميّ، لتسويق العدوان المقبل، وإيصال رسائل لأطراف عدّة، بأن المقاومة الفلسطينيّة لاتزال تُصرّ على تسليح ذاتها بتقنيات وأسلحة متطوّرة، الأمر الذي يتنافى مع اتفاق التهدئة المُبرم بينها وفصائل المقاومة برعاية مصريّة.
ورأى الخبير العسكريّ، أن قوات الاحتلال تُحاول من خلال تصريحاتها وهجماتها ضد المقاومة في قطاع غزة، الإبقاء على حالة التوتّر بين القطاع وإسرائيل، لعدم إشعار المقاومة والمواطن الفلسطينيّ في غزة بالاستقرار، مما ينتج عنه ضعف التدريب والتسلح بإمكانات متطوّرة، وأن من بين الأهداف التي تسعى لها إسرائيل من خلال تهويلها من قوة المقاومة وعتادها، هو إيصال رسالة أنها تُتابع جُلّ التفاصيل الدقيقة للمقاومة عن كثب، فيما قلّل من إمكان أن يشنّ جيش الاحتلال حربًا على شاكلة الأيام الثمانية أو الحرب التي اندلعت أواخر 2008/2009.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصابة 4 أطفال وامرأة في سلسلة غارات إسرائيليّة جديدة على غزة إصابة 4 أطفال وامرأة في سلسلة غارات إسرائيليّة جديدة على غزة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 22:56 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

إيدين دغيكو يصنع التاريخ مع روما

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

محمد هاني يتعرض لكدمة قوية في الركبة

GMT 02:04 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

اللقطات الأولى لتصادم 4 سيارات أعلى كوبري أكتوبر

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

مقتل 3 مواطنين وإصابة 4آخرين في حادث تصادم في المعادي

GMT 07:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أجمل ديناصور في العالم بألوان مثل طائر الطنان

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسعار الحديد في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 21:12 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعترف بتلقي مؤمن زكريا لعرض إماراتي

GMT 00:34 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى الديكور

GMT 12:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد ناجي يمنح محمد الشناوي وعدًا بالانضمام للمنتخب

GMT 14:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعدام شنقًا لـ7 من أعضاء خلية "داعش" في مطروح
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon