تحسّبًا لتظاهرات حركة "طُلاب ضد الانقلاب" المُندّدة بأحداث جامعة الأزهر

تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين "التحرير" و"رابعة" و"النهضة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة

مدرعات تابعة للجيش المصري
القاهرة ـ محمد الدوي/أكرم علي

شدّدت قوات الجيش والشرطة، صباح الجمعة، من تدابيرها الأمنيّة في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث أغلقت ميادين "التحرير" و"رابعة" و"النهضة" بشكل كامل، تحسّبًا للتظاهرات التي دعت لها حركة "طُلاب ضد الانقلاب" للتنديد بأحداث جامعة الأزهر. وانتشرت مُدرّعات الجيش على مداخل ميدان التحرير كافة، وأغلقته تمامًا أمام حركة مرور السيارات، كما تم وضع أسلاك شائكة على المداخل، وتم تحويل الحركة المروريّة إلى مسارات أخرى في ميدان التحرير ورابعة.
ورصد "العرب اليوم" انتشار قوات الجيش والشرطة في ميدان التحرير، وبالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض القريب من المتحف المصريّ، فيما اصطفّت مُدرّعات الجيش والشرطة أمام مقر مجلس الشورى في شارع القصر العيني، وبالقرب من مقر السفارة الأميركية، بالإضافة إلى انتشار سيارات القوات الخاصة، وفرض الأمن الأسلاك الشائكة عند مدخل المتحف المصريّ من اتجاه طريق الكورنيش، تحسبًا لاقتحام أنصار "الإخوان" ميدان التحرير.
وأغلقت قوات الأمن ميدان "النهضة" في الجيزة بالحواجز الحديديّة، ومنعت السيارات من المرور في الشوارع المحيطة بالميدان، وسادت حالة من الهدوء، في حين شدّدت من إجراءاتها في المناطق الرئيسة في الجيزة، بالقرب من مديرية أمن الجيزة والسفارة السعوديّة والسفارة الفرنسيّة وغيرها من المنشآت المهمّة، في الوقت الذي اصطفّت مدرعات الجيش على جانبي ميدان مصطفى محمود في منطقة المهندسين (غرب الجيزة)، تحسبًا لغلق الميدان حال الشعور بأي قلق من قبل أنصار "الإخوان" بعد الدعوات للتظاهر.
وكثّفت قوات الأمن من تواجدها وأغلقت شارعي النصر والطيران، والطرق كافة المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر، صباح الجمعة، ودفعت بعددٍ من المُدرّعات، في إطار خطة التأمين، وذلك بعد دعوات جماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابيّة لتنظيم مسيرات من مساجد عدة.
وفي منطقة مصر الجديدة (شرق القاهرة)، انتشرت قوات الأمن في محيط قصر الاتحادية، وتمركزت أكثر من 10 مدرعات عسكرية بالقرب من أبوب القصر الرئاسي، فيما وضعت قوات الحرس الجمهوري أسلاك شائكة أمام بوابات القصر الرئاسيّ كاملة، واتخذت تشديدات أمنية موسعة أمامه صباح الجمعة.
جدير بالذكر أن حركة "طلاب ضد الانقلاب" التابعة لجماعة "الإخوان" في جامعة حلوان، أعلنت موافقتها على الانضمام إلى مسيرات 3 كانون الثاني/يناير المتجهة إلى ميدان التحرير، للتنديد بأحداث جامعة الأزهر، والقبض على الطلاب والطالبات من الجامعة، ودخول قوات الأمن إلى مقار لجان الامتحانات..

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة   مصر اليوم - تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة   مصر اليوم - تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 02:19 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

غادة عبد الرازق تكشف أسرار نجاح "أرض جو"

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon