توقيت القاهرة المحلي 13:30:04 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تحسّبًا لتظاهرات حركة "طُلاب ضد الانقلاب" المُندّدة بأحداث جامعة الأزهر

تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين "التحرير" و"رابعة" و"النهضة"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة

مدرعات تابعة للجيش المصري
القاهرة ـ محمد الدوي/أكرم علي

شدّدت قوات الجيش والشرطة، صباح الجمعة، من تدابيرها الأمنيّة في محافظتي القاهرة والجيزة، حيث أغلقت ميادين "التحرير" و"رابعة" و"النهضة" بشكل كامل، تحسّبًا للتظاهرات التي دعت لها حركة "طُلاب ضد الانقلاب" للتنديد بأحداث جامعة الأزهر. وانتشرت مُدرّعات الجيش على مداخل ميدان التحرير كافة، وأغلقته تمامًا أمام حركة مرور السيارات، كما تم وضع أسلاك شائكة على المداخل، وتم تحويل الحركة المروريّة إلى مسارات أخرى في ميدان التحرير ورابعة.
ورصد "العرب اليوم" انتشار قوات الجيش والشرطة في ميدان التحرير، وبالقرب من ميدان عبدالمنعم رياض القريب من المتحف المصريّ، فيما اصطفّت مُدرّعات الجيش والشرطة أمام مقر مجلس الشورى في شارع القصر العيني، وبالقرب من مقر السفارة الأميركية، بالإضافة إلى انتشار سيارات القوات الخاصة، وفرض الأمن الأسلاك الشائكة عند مدخل المتحف المصريّ من اتجاه طريق الكورنيش، تحسبًا لاقتحام أنصار "الإخوان" ميدان التحرير.
وأغلقت قوات الأمن ميدان "النهضة" في الجيزة بالحواجز الحديديّة، ومنعت السيارات من المرور في الشوارع المحيطة بالميدان، وسادت حالة من الهدوء، في حين شدّدت من إجراءاتها في المناطق الرئيسة في الجيزة، بالقرب من مديرية أمن الجيزة والسفارة السعوديّة والسفارة الفرنسيّة وغيرها من المنشآت المهمّة، في الوقت الذي اصطفّت مدرعات الجيش على جانبي ميدان مصطفى محمود في منطقة المهندسين (غرب الجيزة)، تحسبًا لغلق الميدان حال الشعور بأي قلق من قبل أنصار "الإخوان" بعد الدعوات للتظاهر.
وكثّفت قوات الأمن من تواجدها وأغلقت شارعي النصر والطيران، والطرق كافة المؤدية إلى ميدان رابعة العدوية في مدينة نصر، صباح الجمعة، ودفعت بعددٍ من المُدرّعات، في إطار خطة التأمين، وذلك بعد دعوات جماعة "الإخوان المسلمين" الإرهابيّة لتنظيم مسيرات من مساجد عدة.
وفي منطقة مصر الجديدة (شرق القاهرة)، انتشرت قوات الأمن في محيط قصر الاتحادية، وتمركزت أكثر من 10 مدرعات عسكرية بالقرب من أبوب القصر الرئاسي، فيما وضعت قوات الحرس الجمهوري أسلاك شائكة أمام بوابات القصر الرئاسيّ كاملة، واتخذت تشديدات أمنية موسعة أمامه صباح الجمعة.
جدير بالذكر أن حركة "طلاب ضد الانقلاب" التابعة لجماعة "الإخوان" في جامعة حلوان، أعلنت موافقتها على الانضمام إلى مسيرات 3 كانون الثاني/يناير المتجهة إلى ميدان التحرير، للتنديد بأحداث جامعة الأزهر، والقبض على الطلاب والطالبات من الجامعة، ودخول قوات الأمن إلى مقار لجان الامتحانات..

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة تدابير أمنيّة في القاهرة والجيزة وإغلاق ميادين التحرير ورابعة والنهضة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon