أكدّ حرص بلاده على التعاونِ مع مصر في المجالاتِ كافة

نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو

وزير الخارجية المصري السفير نبيل فهمي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي التقى وزير الخارجية المصري السفير نبيل فهمي، مساء الخميس، نظيره الياباني كيشيدا في حضور وفدي البلدين في مقر وزارة الخارجية اليابانية في العاصمة طوكيو، فيما قال  المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي إن "جلسة المباحثات الثنائية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها في مختلف المجالات وتبادل الرأي بشأن عدد من القضايا التي تهم البلدين"، حيث وتناول كيشيدا التعاون المشترك في مجال السياحة خاصة بعد تخفيض التحذير المفروض على سفر اليابانيين إلى مصر بما يفتح الباب أمام عودة السياحة اليابانية الوافدة لمعدلاتها الطبيعية في مصر.
و أعرب وزير الخارجية الياباني، خلال جلسة المشاورات عن حرص بلاده على دعم علاقات التعاون الثنائي مع مصر في مختلف المجالات، مشيرًا إلى التعاون القائم في المجال الاقتصادي سواء فيما يتعلق بتطوير مستشفى أبو الريش للأطفال، معلناً تقديم مبلغ إضافي بقيمة 16 مليون دولار لبناء مبنى جديد ملحق بالمستشفى أو تقديم قروض ميسرة بالين لتنفيذ مشروعات تنموية.
وتناول كيشيدا التعاون المشترك في مجال السياحة خاصة بعد تخفيض التحذير المفروض على سفر اليابانيين إلى مصر بما يفتح الباب أمام عودة السياحة اليابانية الوافدة لمعدلاتها الطبيعية في مصر.
أضاف المتحدث إن "الوزير فهمي تحدث بشكل مفصل عن الأوضاع الأمنية في مصر وتحسنها بشكل كبير في الفترة الأخيرة في إطار احترام القانون، وإنفاذ العدالة، كما تناول التطورات السياسية الأخيرة في البلاد وما تم إنجازه حتى الآن في تنفيذ خريطة الطريق والانتهاء من مسودة الدستور والاستفتاء عليه في منتصف الشهر المقبل .
وتابع المتحدث إن "الوزير نبيل فهمي أعرب عن تقدير مصر لعلاقات الصداقة التي تربطها باليابان والاتفاق في الرأي مع الجانب الياباني بوجود استعداد ورغبة مشتركة لمزيد من تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بين البلدين بما يخدم مصالح الشعبين. كما قدم الوزير فهمي الشكر على دعم اليابان للجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا في برج العرب، وأهمية أن تصبح أساسًا للتعاون الثلاثي المصري الياباني الموجه لأفريقيا، فضلا عن دعم مركز القاهرة للتدريب على عمليات حفظ السلام وفض المنازعات بالطرق السلمية.
واقترح فهمي في هذا الشأن قيام وفود يابانية متخصصة بزيارة إلى مصر للتشاور مع نظرائهم المصريين لبحث سبل المزيد من التعاون بين البلدين.
من جانبه، أكد الوزير الياباني استمرار دعم بلاده للجامعة المشتركة والتعاون مع مصر لتدعيم دورها، فضلا عن تقديم بلاده لمبلغ نصف مليون دولار لدعم ميزانية مركز القاهرة للتدريب علي عمليات حفظ السلام وفض المنازعات بالطرق السلمية.
وأوضح المتحدث أن اللقاء تناول أيضا التعاون المشترك بين البلدين في مجالات نزع السلاح النووي، كما قبل الوزير الياباني في نهاية المباحثات الدعوة التي وجهها وزير الخارجية نبيل فهمي له لزيارة مصر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو   مصر اليوم - نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو   مصر اليوم - نبيّل فهمي يُجري مباحثات رسميّة مع وزيّرِ الخارجيّة الياباني في طوكيو



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon