القمَّة العربيَّة الإفريقيَّة تنهي أعمالها الأربعاء في الكويت ببيان ختامي شامل

ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة

انتهاء القمة العربية الإفريقيَّة في الكويت
الكويت - رياض أحمد

يؤكد الزعماء العرب والافارقة المشاركون في قمة الكويت التي تنهي أعمالها اليوم الأربعاء، ضرورة التصدي بحزم للنزاعات والعنف في الاقليمين العربي والافريقي وضرورة اتخاذ موقف حازم ضد الارهاب بكل اشكاله ومكافحة الجريمة المنظمة، وضرورة الحفاظ على السلم والاستقرار وتعزيز احترام حقوق الانسان والحكم الرشيد. ويجدد الزعماء في مشروع "اعلان الكويت" الذي سيصدر عن القمة العربية الافريقية الثالثة بعد ظهر اليوم ، "التزامهم تعزيز التعاون بين الاقليمين على اساس الشركة الاستراتيجية التي تسعى الى الحفاظ على العدل والسلم والامن الدوليين". كذلك يجددون "التزامهم القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي وميثاق جامعة الدول العربية ومبادئ القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة، وعلى نحو خاص المبادئ المتعلقة باحترام السيادة الوطنية للدول ووحدة أراضيها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، والتزام حماية حقوق الإنسان واحترام القانون الدولي الإنساني، وبالقدر نفسه تحقيق الاهداف المشتركة في الإسهام الإيجابي في الاستقرار العالمي والتنمية والتعاون" .
ويؤكدون أيضاً " التزام تعزيز التعاون بين المنطقتين الافريقية والعربية على أساس الشركة الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيق العدل، والسلم والأمن الدوليين" .
و مما سيتضمنه البيان الختامي للقمة :  "يعرب الزعماء عن بالغ انشغالنا إزاء التحديات التي لا تزال قائمة نتيجة النزاعات وانعدام الامن والاستقرار في بعض اجزاء منطقتينا،  ونأخذ موقفا حازما ضد الإرهاب بجميع أشكاله والجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، والاتجار بالمخدرات والقرصنة والاتجار غير المشروع بالاسلحة، ونؤكد من جديد تصميمنا والتزامنا العمل معا فى هذا الصدد ، ونؤكد تصميمنا القوي على التصدي بحزم للاسباب الجذرية للنزاعات والعنف في المنطقتين الافريقية والعربية بهدف توفير بيئة ملائمة لازدهار ورفاهية شعوب المنطقتين".
وكانت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" نقلت عن أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الجلسة الافتتاحية للقمة، ان بلاده ستقدم قروضا ميسرة بقيمة مليار دولار لدول افريقية في السنوات الخمس المقبلة وذلك من طريق الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقال: "وجهت المسؤولين في الصندوق بتقديم قروض ميسرة للدول الافريقية بمبلغ مليار دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة ناهيك بالاستثمارات لعدد من الشركات الكويتية في مختلف القطاعات".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة   مصر اليوم - ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة   مصر اليوم - ضرورة التصدي بحزم للنزاعات و محاربة الإرهاب ومكافحة الجريمة المنظمة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon