استعدادًا للانتخابات الرئاسيَّة المقبلة ربيع سنة 2014 .

ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا في الشارع السياسي الجزائري

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري

الانتخابات الرئاسية المقبلة
الجزائر – نورالدين رحماني

الجزائر – نورالدين رحماني شهدت نهاية الأسبوع في الجزائر  نشاطا حزبيا مكثفا، عادت من خلاله الأحزاب السياسية الناشطة في الجزائر إلى الخوض مجددا في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع تنظيمها في نسيان /  أبريل 2014، إلى جانب رفضها لتدخل المغرب في الشؤون الداخلية للجزائر ،  و التي انقسمت بين جناحين احدهما مؤيد لترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رابعة لمزيد من الاستقرار و الأمن، وآخر يطالب بالقطيعة مع نظام بوتفليقة لمصلحة التغيير و  محاربة الفساد  .
و كان الحدث الأبرز ما أقدم عمار سعيداني  الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني  يوم السبت بجمعه لمحافظي الحزب ب 54 محافظة جزائرية و لإعلان  دعم ترشح الرئيس بوتفليقة لعهدة رابعة  ، و هي الخطوة التي يرى المحللون السياسيون أنها جاءت كرد على الانتقادات التي وُجِّهت اليه من خصومه من داخل الحزب بالانفراد بالقرارات و إعلان دعم بوتفليقة بصورة انفرادية و دون العودة إلى المكتب السياسي للحزب المخول بذلك، كما  جاء على لسان منسق المكتب السياسي السابق عبد الرحمان بلعياط في العديد من المرات .
أما رئيس حزب تجمع الجزائر "تاج"عمار غول، فوصف من تيبازة الاستحقاقات المقبلة بالمفصلية والمحورية مشيرا إلى دعم حزبه المطلق للرئيس بوتفليقة في حال إقدامه للترشح لرئاسيات  2014،  وأوضح غول  أن تشكيلته تدعم الرئيس بوتفليقة في حال أبدى نيته في الترشح وفاء له و حفاظا على المكاسب العديدة التي تحققت في فترة حكمه و على رأسها الأمن و الاستقرار الذي تعيشه البلاد ".
و على العكس من ذلك ، صرح رئيس حزب جبهة التغيير عبد المجيد مناصرة من قسنطينة أن الانتخابات الرئيسية المقبلة تعد فرصة يتعين اغتنامها لإنجاح عملية المرور نحو نظام ديمقراطي حقيقي و إحداث القطيعة مع الفساد المنظم و تضييع ثروات البلاد .
بدوره، اعتبر رئيس حزب "الفجر الجديد" الطاهر بن بعيبش من مستغانم ،  أن "الاستحقاقات الرئاسية المقبلة موعد للجزائر وليس للأشخاص والجماعات، منددا بما اسماه التهافت على دعوة الرئيس بوتفليقة للترشح لعهدة رابعة من الأحزاب المنتفعة من ريع النظام و خيرات الجزائر دون حتى مراعاة ظروف الرئيس الصحية بحث في منهاعن التموقع لمزيد من المكاسب لا غير" .
كما  دعا الأمين العام لحزب "التحالف الوطني الجمهوري" بلقاسم ساحلي من سكيكدة الأحزاب السياسية بالبلاد إلى تشكيل عائلات سياسية خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة .
و اعتبر ساحلي أنه من "غير الجدي" أن يقدم كل حزب سياسي مترشحا له خلال الانتخابات القادمة قائلا إنها "انتخابات رئاسية و ليست انتخابات بلدية " .
وأضاف بأن "تشكيلته السياسية مستعدة لأن تساند المرشح الذي يتوافق عليه التيار الوطني الديمقراطي، "لأن ولاء هذا التيار ولاء للوطن و ليس كباقي التيارات التي يعد ولاؤها لقوى أجنبية "  ، مؤكدا أن التحالف الوطني الديمقراطي لم يقرر بعد من سيساند إلى غاية اتضاح الرؤية الأيام القادمة نافيا دعمه للرئيس بوتفليقة في الوقت الحالي"  .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري   مصر اليوم - ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري



  مصر اليوم -

رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 منذ أيام

نيكول كيدمان تُبيِّن سبب بشرتها المشرقة والنقية

واشنطن ـ رولا عيسى
لطالما حافظت نيكول كيدمان على مظهرها الشبابي رغم احتفالها بعيد ميلادها الـ50 يوم الثلاثاء، إنها الممثلة الحائزة على جائزة "الأوسكار" والتي تشتهر ببشرتها الصافية والنقية التي لا تشوبها شائبة. وفي حديثها إلى موقع "ألور" هذا الأسبوع، كشفت الاسترالية عن منتج واحد تقم بتطبيقه للحفاظ على جمالها الدائم, فلطالما كانت العناية بالبشرة دائما أولوية قصوى بالنسبة للأم العاملة هذه، التي شهدت توقيعها كسفيرة للعلامة التجارية الأميركية للعناية بالبشرة "نيوتروجينا" في يناير/ كانون الثاني. وتؤكد نجمة "ذي بج ليتل ليارس" على أنها مهووسة باستخدام المستحضرات الواقية من الشمس على وجهها كل صباح لمنع أضرار أشعة الشمس التي تغير ملامحها. وتقول "في الصباح أقوم بتطبيق الكريم الواقي من الشمس. فأنا أحب الخروج كثيراً وأحب ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، ولكنني لا أحب الشمس على بشرتي لأنها مباشرة جدا." وتحدثت عن مدى تخوفها من بقع الشمس عندما كانت طفلة مما أدى بها

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري   مصر اليوم - ترشيح الرئيس بوتفليقة يحدث إنقسامًا  في الشارع السياسي الجزائري



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 06:50 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

"غوغل" و"فيسبوك" تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم - غوغل وفيسبوك تفقدان عائدات الإعلانات الرقمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 06:35 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

اكتشاف 21 مخلوقًا بحريًا مجهولًا في أستراليا

GMT 05:04 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

قصر مذهل يسجل رقمًا قياسيًا لبيعه بـ23 مليون دولار

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon