توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

زيادة الإجراءات الأمنية في سيناء قبل ساعات من محاكمة مرسي

قوات الأمن تداهم منزل مسؤول سابق وهجوم جديد على إذاعة في العريش

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قوات الأمن تداهم منزل مسؤول سابق وهجوم جديد على إذاعة في العريش

محافظة شمال سيناء تشهد حالة من الاستنفار الأمني
العريش - يسري محمد

تشهد محافظة شمال سيناء حالة من الاستنفار الأمني في الشوارع الرئيسية و الفرعية وانتشار للأكمنة الثابتة والمتحركة و الحواجز الأمنية ونقاط التفتيش تحسبا لأي عملية إرهابية قد تحدث، وذلك أثناء محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي يوم الاثنين المقبل. كما تشهد المحافظة  سلسلة من الحوادث الغامضة في ظل أجواء أمنية شديدة السخونة تمر بها . و قالت مصادر أمنية أن قوات الأمن الموجودة في الحواجز ونقاط التفتيش  تقوم بمراجعة أوراق المسافرين والمارين من هذه الطرق.
و في السياق الأمني داهمت أجهزة الأمن بشمال سيناء منزل عادل قطامش نائب المحافظ السابق بالعريش فجر اليوم وذلك لتنفيذ قرار النيابة لضبطه وإحضاره  بتهمة تمويل أعمال العنف بالمحافظة .
وقال مصدر أمني أن قوات الأمن قامت بتفتيش منزله ، وأضاف أن المتهم لم يكن متواجدا فيه أثناء مداهمته .
وكانت قوات الأمن داهمت منزله للمرة الثانية على التوالي  خلال 10 أيام للقبض على المتهم وإحضاره .
و في ظل تكرار الهجمات الارهابية التي تشهدها المحافظة قالت مصادر محلية أن مبنى إذاعة شمال سيناء الكائن بحى المساعيد بالعريش قد تعرض مساء أمس لهجوم مسلح من قبل مسلحين إعتلوا أسطح أحد العقارات المواجهة لمبنى الإذاعة قاموا بإطلاق الأعيرة النارية من أسلحتهم الرشاشة إستهدفت بصورة مباشرة مبنى الإذاعة وفروا هاربين بعد أن بادلتهم عناصر الأمن المتمركزة أمام الإذاعة بالرد وإطلاق الأعيرة النارية ومطاردتهم، واستمر تبادل إطلاق النار لمدة 15 دقيقة .
وقال مصدر بالإذاعة بأن هذه هي المرة الرابعة التى يتعرض فيها المبنى للإستهداف من قبل الخارجين على القانون، مضيفا بأن الواقعة حدثت مساء أمس فى تمام العاشرة و45 دقيقة مساء وأن حالة من الهلع والرعب إنتابت العاملين بالمبنى من ضراوة تبادل إطلاق الرصاص، ولم يصب أحد بسوء، هذا وقامت قوات الأمن بعمليات تمشيط واسعة صاحبها إغلاق للطرق لضبط الجناه الفارين .
وعلى الصعيد ذاته، شنت مديرية أمن شمال سيناء حملة أمنية لضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون ، و أسفرت الحملة عن ضبط متسللين فلسطينيين دخلا البلاد عبر الأنفاق و 37 هارباً من تنفيذ أحكام قضائية .
وقال بيان مديرية امن شمال سيناء أنه تم ضبط ( عبد الرحمن ص ش )  و ( حمادة خ ص ) فلسطينيي الجنسية  لا يحملان تحقيق شخصية  و دخلا البلاد عبر الأنفاق .
و أضاف البيان أنه تم ضبط 37 محكوم عليه منهم 14 محكوم عليهم في جنح الحبس الجزئي و 8 محكوم عليهم في جنح حبس مستأنف و 15 محكوم عليهم في جنح الغرامات الجزئية .
كما قامت مباحث قسم شرطة أول العريش بتفتيش مسكن ( محمد ص إ ) 35 عام مقيم بالعريش "موظف " وتمكنت من ضبط  جهازين لاب توب و 3 صور فوتوغرافية للمذكور حاملاً سلاح آلي و 4 اسلحة أبيض ( سيف- سكينة- دونك-جنزير)
وتابع البيان أن وحدة مباحث قسم ثان العريش من ضبط ( محمد س خ )  27 عام " صياد " لحيازته سلاح أبيض عبارة عن (سكين )
و على صعيد آخر لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم حرقا في ظروف غامضة جنوب العريش وقال شهود عيان من الأهالي أنهم عثروا صباح اليوم على 3 جثث متفحمة داخل سيارة محترقة غير واضحة المعالم مشيرين إلي أن السيارة كانت على جانب الطريق في منطقة جنوب العريش .
وفي نفس السياق الأمني ألقت قوات الأمن بالإسماعيلية المكلفة بتأمين معدية سيارات بالقنطرة غرب  القبض على متسلل فلسطيني يحمل جواز سفر منتهي إقامته قبل عبوره للجهة الشرقية لقناة السويس .
و قالت مصادر أمنية أن الخدمات الأمنية بالمدخل الغربي لمعدية السيارات بالقنطرة غرب في الإسماعيلية ضبطت ( محمد. م. ط )32 عامًا  مقيم بغزة يحمل جواز سفر بإقامة منتهية وتمت إحالته للأمن الوطني لمعرفة أسباب تواجده في مصر بدون تأشيرة إقامة.
و من ناحية أخرى  سادت حالة من الاستياء الشديد بين العاملين بمرفق إسعاف العريش عقب إصابة اثنين من زملائهم  تعرضوا لإطلاق نار أعقبه إضرام النار فى سيارة الإسعاف  و التقى عددا من كبار المسئولين بالمحافظة اليوم بالعاملين بمرفق إسعاف العريش لبحث مطالبهم، بعد إعلان توقفهم عن تحرك سيارتهم إلى المناطق النائية خوفا على أرواحهم.
 وكان مجهولون قد قاموا مساء أمس بإضرام النيران في سيارة إسعاف تابعة لمرفق إسعاف شمال سيناء تخص منطقة المغارة وذلك أثناء تواجدها على الطريق الدائري جنوب مدينة العريش .
وأفادت المصادر بالإسعاف بأنهم تلقوا عددا من الاتصالات من قبل الأهالي بالمنطقة يفيد بتعرض سيارة الإسعاف والتي تحمل لوحات معدنية رقم 1801 للحرق بواسطة مجهولين وأن النيران قد أتت عليها بالكامل وذلك أثناء تواجدها بعد تعرضها لحادث إطلاق نار مساء الخميس على الطريق الدائري جنوب مدينة العريش مضيفين بأن عددا من المسؤولين قد تحركوا لمعاينة السيارة اليوم السبت .
يذكر أن سيارة الإسعاف المحترقة قد تركت في موقعها لإتمام وإجراء معاينة من قبل الجهات الأمنية بعد تعرضها لإطلاق النار أول أمس على يد مسلحين أثناء قدومها من منطقة وسط سيناء وأسفرت عن إصابة كل من المسعف / محمود على محمود البالغ من العمر 42 عام ويقيم بمحافظة الإسماعيلية ويعمل مسعفا بهيئة الإسعاف بشمال سيناء بطلق ناري بالكتف الأيسر وشظايا بالوجه ، وعبد الله أحمد محمد 45 عام من مدينة العريش ومصاب بطلق ناري بالجانب الأيمن وشظايا بالرقبة وتم نقلهما الى مستشفى العريش العام ومنها بواسطة سيارتين إسعاف لمعهد ناصر بالقاهرة لسوء حالتهما وتم إخطار الجهات الأمنية لمباشرة التحقيقات في ملابسات الحادث .
و من جهة أخرى فتحت السلطات المصرية اليوم معبر رفح الحدودي أمام عبور العالقين الفلسطينيين من أصحاب الحالات الإنسانية والطلاب بعد إغلاقا استغرق أسبوعا كاملا.
وقال مسؤول بالمعبر أنه سيتم تشغيل المعبر حتى يوم الخميس المقبل، فيما سيتم إغلاقه فقط يوم الثلاثاء للعطلة بمناسبة الاحتفال بالسنة الهجرية. وتسمح السلطات المصرية بدخول المرضى والطلاب وكبار السن من خلال فتح المعبر.
وتعيد مصر منذ الثلاثين من يونيو/حزيران فتح المعبر على فترات متقاطعة لإدخال العالقين من أصحاب الحالات الإنسانية

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الأمن تداهم منزل مسؤول سابق وهجوم جديد على إذاعة في العريش قوات الأمن تداهم منزل مسؤول سابق وهجوم جديد على إذاعة في العريش



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon