توقيت القاهرة المحلي 13:52:52 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تزايدُ الهَجَماتِ المسلَّحةِ في سيناء بعد هدوءٍ لأيام عدة

مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين

قوات الجيش في سيناء
العريش - يسري محمد

زادات حدة الهجمات المسلحة في سيناء اليوم بشكل ملحوظ على الرغم من العمليات العسكرية الجارية بالشيخ زويد ورفح ، حيث شهدت مدينتا العريش والشيخ زويد هجمات مسلحة عدة، أسفرت عن سقوط قتيليين من الشرطة و جندي بالجيش واصابة 5 آخرين. قالت مصادر امنية وطبية بشمال سيناء ان شرطياً قُتل في هجوم شنه مسلحون من داخل سيارة صباح اليوم على ثلاثة رجال شرطة اثناء تواجدهم امام مركز شرطة ثالث العريش على الرغم من انهم كانوا يرتدون ملابسَ مدنية. وقالت المصادر ان "رجال الشرطة الثلاثة كانوا عائدين الى قسم الشرطة بعد شراء وجبة الافطار ، وان مسلحين اطلقوا عليهم الرصاص وفرّوا هاربين.
واضافت المصادر ان شرطيًا آخر قُتل في هجوم على سيارته بمنطقة العبور امام معصرة للزيتون وفروا هاربين بعدما قتلوه برصاصات في الصدر والرقبة. وقالت المصادر ان مسلحين شنّوا هجومًا اخر على مساعد بالجيش ما تسبب في مقتله امام مركز شباب المساعيد. وقامت طائرة عسكرية بنقل جثث الشهداء الثلاثة والمصابين إلى القاهرة لتسليم جثث الشهداء الى ذويهم وعلاج المصابين بالمستشفيات العسكرية والشرطية المتخصصة.
وأضافت المصادر ان تبادلاً لاطلاق الرصاص سمع في محيط المكان بين قوات الجيش ومسلحين مجهولين. وتابعت المصادر ان نقطة للتفتيش بمنطقة ابو طويلة تعرضت لهجوم آخر ما تسبب في اصابة جندي بالجيش المصري. واطلق مسلحون أيضا قذيفة صاروخية على نقطة تفتيش المحاجر غرب العريش ، وهي نقطة تفتيش خاصة بالجيش.
وقتل مدنيٌ في هجوم على مقهى يملكها بمدينة الشيخ زويد دون ان يعرف سبب الهجوم، الا انه يرجح ان يكون الحادث بسبب خلافات سابقة. والقتيل يدعى ابراهيم محمود عواد 40 سن’  وكان قتل بطلقات فى الصدر والبطن والوجهه وهو صاحب مقهى بالقرب من ميدان الشيخ زويد كما أصيب في الهجوم مدني آخر يدعى ناصر رمضان مبروك  بطلق ناري فى ذراعه الايمن . ووقع أيضا انفجار كبير بمنطقة المزرعة جنوبي معبر رفح استهدف عربة مدرعة ، ولم تؤكد المصادر وقوع قتلى او مصابين في الحادث.
وفي ثاني ظهور مرئي له بث تنظيم "الفرقان" فيديو جديداً يتبنى فيها قتل عقيد بالجيش المصري في الرابع عشر من شهر اغسطس/آب الماضي في هجوم مسلح ، بالاضافة الى قتل من قال عنهم "المرتدون". وبثت الجماعة التي تطلق على نفسها "كتيبة النصرة "تصويراً مرئياً يظهر هجمات مسلحة على من قالت عنهم" المرتدين "و" المجرمين " . وقالت الجماعة في الفيديو الذي تبلغ مدته 3 دقائق انه الحلقة الاولى في سلسلة اسمتها ( نصرة المستضعفين ) ( المنصة ـ رابعة ـ دلجا ـ سيناء ـ كل المستضعفين على ارض مصر ) .
 ويشير الفيديو الى ان كتيبة "النصرة" هي واحدة من كتائب "الفرقان" التي اعلنت مسؤوليتها عن اطلاق قذيفة صاروخية "ار بي جي" على سفينة أثناء عبورها قناة السويس بالقطاع الشمالي للقناة قرب بورسعيد. واظهر الفيديو عمليات استهداف العقيد اركان حرب محمد الكومي فيما اصيب مجند آخر. وتبنّت هذه الجماعة ثاني هجوم لها خارج سيناء ، حيث لم تعلن مسؤولياتها عن اي عمليات أخرى داخل سيناء
وعلى الصعيد ذاته قالت مديرية امن شمال سيناء انها تمكنت من القبض على مسؤول عيادات طب الفم والأسنان بجامعة سيناء والمطلوب ضبطه وإحضاره في واقعة (إحراق كنيسة ماري جرجس) وواقعة ( اقتحام وإحراق مبنى إدارة الحماية المدنية) . وقالت انه تم القبض على المتهم ويدعى عبد الرحمن أ م ذ ( 27 عاما ) اثناء عودته من عمله.
وعلى الحدود بين مصر وقطاع غزة قال مسؤول معبر رفح الحدودي ان السلطات المصرية قررت اغلاق معبر رفح الحدودي على الحدود مع قطاع غزة لمدة يوم واحد غدا الثلاثاء على ان تعيد فتحه يوم الاربعاء لمدة 4 أبام لسفر الحجاج الفلسطينيين الى الاراضي السعودية عبر مطار العريش المصري. وقال انه من المنتظر ان يصل عدد الحجاج الفلسطينينين الى الفي حاج وحاجة. وكانت مصر فتحت معبر رفح يوم السبت الماضي لمدة 3 ايام لدخول الحالات الانسانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين مقتل شرطيين وجندي بالجيش ومدني في هجمات مسلحة الإثنين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 16:39 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

تعرف على أفضل انواع "الأرضيات الصلبة" في الديكور المنزلي

GMT 04:37 2017 الأربعاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

نادين نجيم تتألق في حفلة Bulgari Festa في دبي

GMT 14:32 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الآثار تصدر الجزء الأول من سلسلة الكتب عن مقابر وادي الملكات

GMT 10:34 2017 الأحد ,23 إبريل / نيسان

نيرمين الفقي تنشر صورة جريئة تكشف عن مفاتنها

GMT 15:16 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

المنتخب الوطني يرتدي الزي الجديد في تصفيات أمم أفريقيا

GMT 08:14 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيندي" تغزو عالم التزلج على الجليد بمجموعة فريدة
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon