أحال 18 متهمًا إلى الجنايات أحدهم من "الحرية والعدالة"

نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من "المنيل" لعدم كفاية الأدلة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من المنيل لعدم كفاية الأدلة

الداعية الإسلامي صفوت حجازي
القاهرة – محمد الدوي

القاهرة – محمد الدوي أكد رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية المستشار تامر العربي استبعاد الداعية الإسلامي صفوت حجازي من قضية أحداث المنيل، لعدم كفاية الأدلة ضده، وكذلك الدكتور محمد البلتاجي، ووزير الشباب السابق الدكتور أسامة ياسين، وعدد من قيادات جماعة "الإخوان المسلمين"، حيث لم يوجه لهم اتهام في القضية من البداية. وبيَّن العربي أنه "في قرار الإحالة الصادر من النيابة العامة، في هذه القضية، تم غلق باب التحقيق مرة أخرى، إلا في حال ظهور أدلة جديدة، أثناء المحاكمة، وبناءًا على طلب المحكمة، سيتم فتح التحقيقات".
وكان رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية المستشار إسماعيل حفيظ قد أحال 18 متهمًا، من بينهم عضو في "الحرية والعدالة"، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم بقتل والتحريض على قتل المتظاهرين السلميين في منطقة المنيل، خلال أحداث ثورة "30 يونيو".
واعترف عضو حزب "الحرية والعدالة" محمد ر.، المتهم بقتل 5 أشخاص في اشتباكات المنيل بين مؤيدي الرئيس المعزول وأهالي المنطقة، أمام رئيس نيابة جنوب القاهرة الكلية المستشار وليد عبد الحميد، بأنه تلقى أوامر بالتحريض من أحد أعضاء مجلس الشعب المنحل في البدرشين، هو و50 شخصًا آخرين، من جماعة "الإخوان المسلمين" بالاعتداء على المتظاهرين.
وأبدى المتهم ندمه أمام النيابة، على الانسياق وراء جماعة "الإخوان المسلمين"، مؤكدا أنهم "لا يبحثون إلا عن السلطة فقط، على حساب دماء الكل، سواءًا من شباب الجماعة، أو القوى الثورية".
ووجهت النيابة للمتهم تهمة قتل 5 من قاطنى المنيل في مصر القديمة، إثر اعتداءات أعضاء الجماعة بالأسلحة الحية على الأهالي، الذين نظموا لجانًا شعبية قرب جسر "الجامعة"، وكذلك حيازته أسلحة نارية غير مرخصة، أثناء إلقاء القبض عليه بواسطة مباحث مصر القديمة، وبطاقة حزبية تابعة لحزب "الحرية والعدالة".
وأشارت التحقيقات إلى استخدام أنصار الرئيس معزول محمد مرسي للأسلحة الحية والخرطوش، في موقعة "المنيل"، واستعجلت النيابة تحريات المباحث في الواقعة، عقب كشف التقارير الطبية عن تعرض الضحايا للرصاص الحي، واتهام أهالي الضحايا الرئيس السابق محمد مرسي، ومرشد الجماعة محمد بديع، ونائبه خيرت الشاطر، وعدد من قيادات الجماعة، بتهم التحريض على قتل ذويهم.
وكانت أحداث الاشتباكات، التي جرت في منطقة المنيل، في 5 تموز/يوليو الماضي، قد وقعت في أعقاب احتشاد عدد من أعضاء تنظيم "الإخوان" وأنصار الرئيس المعزول، والتوجه للاعتداء على المتظاهرين والمعتصمين المناوئين لهم في ميدان التحرير، حيث اعترض عدد من أهالي منطقة المنيل، واللجان الشعبية، أعضاء "الإخوان"، فما كان منهم (الإخوان) إلا أن أطلقوا النيران على المواطنين وقاطنى منطقة المنيل، باستخدام الأسلحة النارية التي كانت في حيازتهم، على نحو أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة 30 آخرين.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من المنيل لعدم كفاية الأدلة   مصر اليوم - نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من المنيل لعدم كفاية الأدلة



  مصر اليوم -

خلال العرض الأول لسلسة "The Defiant Ones"

بريانكا شوبرا تُنافس ليبرتي روس بإطلالة سوداء غريبة

نيويورك ـ مادلين سعاده
نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية صورًا للنجمة بريانكا شوبرا خلال العرض الأول لسلسة  "The Defiant Ones"الذي عقد في مركز تايم وارنر فى مدينة نيويورك، الثلاثاء. وظهرت بريانكا، التي تبلغ من العمر 34 عامًا، بإطلالة غريبة حيث ارتديت سترة سوداء واسع، مع بنطال واسع أسود. واختارت بريانكا تسريحة جديدة أبرزت وجهها وكتفها المستقيم بشكل جذاب، كما أضفى مكياجها رقة لعيونها الداكنة التي أبرزتها مع الظل الأرجواني الداكن والكثير من اللون الأسود، بالإضافة إلى لون البرقوق غير لامع على شفتيها. وكان لها منافسة مع عارضة الأزياء والفنانة البريطانية، ليبرتي روس، التي خطفت الأنظار بالسجادة الحمراء في زي غريب حيث ارتدت زوجة جيمي أوفين، البالغة من العمر 38 عاما، زيًا من الجلد الأسود له رقبة على شكل طوق، وحمالة صدر مقطعة، وتنورة قصيرة متصلة بالأشرطة والاحزمة الذهبية. روس، التي خانها زوجها الأول روبرت ساندرز مع الممثلة كريستين ستيوارت، ظهرت بتسريحة شعر

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من المنيل لعدم كفاية الأدلة   مصر اليوم - نيابة جنوب القاهرة تستبعد صفوت حجازي من المنيل لعدم كفاية الأدلة



F

GMT 06:47 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

تكون "كوزموبوليتان لاس فيغاس" من 2،995 غرفة وجناح
  مصر اليوم - تكون كوزموبوليتان لاس فيغاس من 2،995 غرفة وجناح

GMT 07:45 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية في لندن
  مصر اليوم - حي مايفير يتميز بالمباني الكلاسيكية  في لندن
  مصر اليوم - التايم تطلب من ترامب إزالة أغلفة المجلة الوهمية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:21 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - نصائح مهمة لطلبة الحقوق لأداء مرافعة ناجحة
  مصر اليوم - المتنافسات على لقب ملكة جمال انجلترا في سريلانكا

GMT 18:00 2017 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017
  مصر اليوم - ماغي فرح توضح توقعاتها لمواليد برج الثور في 2017

GMT 06:53 2017 الخميس ,29 حزيران / يونيو

"أستون مارتن DB11 " تحوي محركًا من طراز V8
  مصر اليوم - أستون مارتن DB11  تحوي محركًا من طراز V8

GMT 07:28 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

"أستون مارتن" تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها "رابيدE"
  مصر اليوم - أستون مارتن تكشف عن اقتراب إنتاج سيارتها رابيدE

GMT 03:21 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل "حلاوة الدنيا"
  مصر اليوم - هند صبري تُعرب عن سعادتها لنجاح مسلسل حلاوة الدنيا

GMT 06:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك
  مصر اليوم - اكتشاف نوعًا جديدًا من الببغاوات في المكسيك

GMT 05:55 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

العثور على جدارية صغيرة لحلزون نحتها الأنسان الأول

GMT 03:43 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

استخدام المغناطيس لعلاج "حركة العين اللا إرادية"

GMT 05:45 2017 الثلاثاء ,27 حزيران / يونيو

فنادق "ريتز كارلتون" تعلن عن تصميمات ليخوت فاخرة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon