مصدر أمني يؤكد لـ "مصر اليوم" القبض على الزمر وعبد الماجد

الداخلية تناشد قاطني مدينة "كرداسة" عدم التواجد في مسرح عمليات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الداخلية تناشد قاطني مدينة كرداسة عدم التواجد في مسرح عمليات

وزارة الداخلية المصرية
القاهرة – أكرم علي

القاهرة – أكرم علي ناشدت وزارة الداخلية قاطني منطقة "كرداسة" معاونتها في مهمتها ضد الأطراف الخارجة عن القانون، وعدم التواجد في مسرح العمليات حرصا على سلامتهم. وقالت وزارة الداخلية في بيان لها صباح الخمس، إن "الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية وجهت حملة أمنية مكبرة بالتنسيق والاشتراك مع القوات المسلحة استهدفت منطقة كرداسة تنفيذاً للأوامر الصادرة من النيابة العامة بضبط عدد من العناصر الإرهابية الهاربة والمتورطة في واقعة اقتحام مركز شرطة كرداسة التي راح ضحيتها 11 ضابطاً وفرداً، وضبط ما بحوزتهم من أسلحة نارية وأسلحة ثقيلة."
وأضاف البيان أنه "فور بدء عمليات الحصار والاقتحام تعرضت القوات لإطلاق أعيرة نارية بكثافة تجاهها من قبل عناصر مسلحة اعتلت أسطح بعض المنازل، والمدارس، ومآذن المساجد مما اضطر القوات إلى مبادلتهم إطلاق الأعيرة النارية".
ونجم عن ذلك إصابة اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة بطلق ناري واستشهاده متأثراً بإصابته، وتواصل القوات جهودها لضبط تلك العناصر وما بحوزتهم من أسلحة، وتناشد وزارة الداخلية قاطني منطقة كرداسة معاونتها فى مهمتها وعدم التواجد في مسرح العمليات حرصاً على سلامتهم ".
وأكد مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة لـ "مصر اليوم" أن قوات الأمن أحكمت سيطرتها على مدينة كرداسة في الجيزة، وحاصرت المتورطين في حادث اقتحام قسم كرداسة الذي عقب أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وقال المصدر "إن قوات الأمن قامت بتمشيط المنطقة بمساعدة قوات الجيش، للسيطرة على الأوضاع وضبط الجناة في أسرع وقت ممكن.
وأشار المصدر إلى أن مداهمة قوات الشرطة للمنطقة شهدت اشتباكات عنيفة مع الخارجين عن القانون، وشهدت المنطقة حالة من الكر والفر بينهما.
وأعلن المصدر القبض على عدد كبير من العناصر الإرهابية والمتورطة في الحادث، وتم احتجازهم في عدد من المدرعات استعدادا لترحيلهم إلى السجن لعرضهما على النيابة العامة، ومن بينهما القياديان في الجماعة الإسلامية محمد الزمر وعاصم عبد الماجد، وذلك لاتهامهما بالتحريض على القتل في اعتصام رابعة العدوية.
وشكلت قوات الأمن عدداً من الأكمنة حول مداخل ومخارج كرداسة، ومنعت دخول أو خروج أي من الأشخاص داخلها وخارجها لضبط أي عناصر مسلحة قبل هروبها أو أي تعزيزات آتية له.
وكان المتحدث باسم وزارة الداخلية اللواء هاني عبد اللطيف، كشف عن تفاصيل خطة تطهير كرداسة من البؤر الإرهابية والعناصر الإجرامية، التي كانت قد أعلنت سيطرتها على المنطقة بعد فض اعتصامي الإخوان بميداني رابعة العدوية والنهضة.
وقال عبد اللطيف في تصريحات صحافية  إن "قوات الأمن تواصل تقدمها بكرداسة"، مؤكدا أن "القوات لن تتراجع إلا بعد تطهيرها من البؤر الإرهابية والإجرامية كافة".
وأضاف أن "خطة اقتحام كرداسة "اعتمدت على شقين أساسيين، الأول يتعلق بحصار كرداسة من الخارج ومن ناحية الظهير الصحراوي، وهو الشق الذي تنفذه القوات المسلحة، أما الشق الثاني فيتعلق بالمواجهة المباشرة مع العناصر الإرهابية والإجرامية، وهو الشق الذي تقوم به المجموعات القتالية التابعة للعمليات الخاصة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الداخلية تناشد قاطني مدينة كرداسة عدم التواجد في مسرح عمليات   مصر اليوم - الداخلية تناشد قاطني مدينة كرداسة عدم التواجد في مسرح عمليات



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الداخلية تناشد قاطني مدينة كرداسة عدم التواجد في مسرح عمليات   مصر اليوم - الداخلية تناشد قاطني مدينة كرداسة عدم التواجد في مسرح عمليات



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 06:00 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم - أنور قرقاش يطالب قطر بوقف دعمها للتطرف والإرهاب
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:44 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

إيرانية توضح حقيقة اضطهاد الكتَّاب في عصر نجاد

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 04:10 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

الجسد المثالي بـ"ريجيم" عالي الكربوهيدرات

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon