توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

إزدحام مروري بشوارع القاهرة تزامنا مع دعوات الإخوان للتظاهر به

رئيس مترو الأنفاق لـ "مصر اليوم" :حركة القطارات بخطوطه الثلاثة منتظمة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - رئيس مترو الأنفاق لـ مصر اليوم :حركة القطارات بخطوطه الثلاثة منتظمة

حركة القطارات بخطوطه الثلاثة منتظمة في القاهرة
القاهرة - عمرو والي

اعرب عدد من المواطنين فى مصر عن استيائهم الشديد الأحد بسبب الشلل المروري التام الذى أصاب شوارع العاصمة منذ الصباح الباكر، خاصة فى الاتجاه الآتي من مدينة نصر إلى ميدان التحرير و شارع رمسيس فى الاتجاهين، بالإضافة إلى كورنيش النيل فشهد ازدحاما من مناطق حلوان إلى المعادي . وشهدت معظم شوارع القاهرة الكبرى اليوم ازدحاما مروريا بعدما تكدست الشوارع بالسيارات، حيث فضل المواطنون اللجوء للمركبات والسيارات دون مترو الأنفاق، بعد اعتزام جماعة الإخوان المسلمين شل حركة المترو. كما اصابت شوارع الجيزة اليوم الأحد كثافة مرورية هائلة، حيث شهد محور صفط اللبن اتجاه جامعة القاهرة ازدحاما مروريا نتيجة تواجد كمين أمنى لتفتيش السيارات، مما أسفر عن تكدس فى الحركة المرورية، كما شهد الطريق الدائري ازدحاما أيضا اتجاه ميدان لبنان – 6 أكتوبر .
وظهرت سيولة طفيفة فى الاتجاه الآتي من طريق الواحات لوصلة المريوطية ومن الوصلة للمنيب توقفت حركة السيارات بسبب الزحام الشديد، كما امتد الزحام من الأوتوستراد للتجمع وظهر ازدحام فى الاتجاه العكسي أيضا.
وقال اللواء حسن البرديسي مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة لـ "مصر اليوم " أن الكثافات المرورية الموجودة فى الشوارع اليوم طبيعية لبدء الأسبوع الأحد، بالإضافة لعزوف المواطنين عن ركوب المترو خوفاً من الدعوات التى اطلقها انصار الإخوان . وأضاف : نتيجة لهذه العزوف ادى إلى اصابة معظم الشوارع  والميادين بالشلل الكامل مشيراً إلى أن خطة أمنية ومرورية كاملة بكافة الشوارع الرئيسية للعمل على تسيير الحركة المرورية وإزالة أى عوائق أمام المواطنين .
وأكد المهندس عبد الله فوزي، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، أن حركة القطارات بالخطوط الثلاثة منتظمة، مشيرًا إلى أنه ''لا توجد زيادة غير طبيعية في أعداد الركاب أو احتلال للمترو من قبل أنصار مرسي'' .
وأضاف فوزي، في تصريحاته لـ''مصر اليوم"، اليوم الأحد، أن المترو مستعد للتعامل مع أي خروج عن القانون في أي لحظة، والتعامل مع كل من يحاول تعطيل حركة المترو بكل حزم وقوة على مدار اليوم.
وأشار فوزي، إلى أن "هناك تكثيفاً أمنياً من قبل شرطة النقل والمواصلات بكافة المحطات وخاصة المحطات الرئيسية للتعامل بشكل فوري مع أية محاولة لتعطيل حركة المترو، بعد دعوات أنصار مرسي بالنزول بأعداد كبير بالمترو لإحداث شلل بالقاهرة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس مترو الأنفاق لـ مصر اليوم حركة القطارات بخطوطه الثلاثة منتظمة رئيس مترو الأنفاق لـ مصر اليوم حركة القطارات بخطوطه الثلاثة منتظمة



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon