مصادر لـ"مصر اليوم": الاتفاق على تسوية سياسية وليس على التدخل العسكري

الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء

اجتماع لمجلس جامعة الدول العربية
القاهرة ـ أكرم علي

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اليوم الأحد، اجتماعاً على مستوى وزراء الخارجية ضمن  الدورة 140 للمجلس، وذلك في مقر الأمانة العامة للجامعة ، وكان هذا الاجتماع مقرراً يوم الثلاثاء المقبل الا انه جرى تقريب موعده بسبب المستجدات الاخيرة.وقال نائب الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد بن حلي في تصريحات له بالجامعة العربية، "إنه نظرا للمستجدات والتطورات المتسارعة بشأن الوضع في سوريا وبناء على اقتراح عدد من الدول العربية والمشاورات التي أجراها الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى مع رئاسة المجلس (مصر) الحالية (وليبيا المقبلة)، فقد تقرر تقديم موعد اجتماع وزراء الخارجية العرب ليعقد الأحد على أن يسبقه في صباح اليوم ذاته اجتماع لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين".وأوضح بن حلي أن "اجتماع مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين سيُعدُّ مشروع جدول الأعمال الذى يتضمن عددا من قضايا العمل العربي المشترك السياسية والأمنية والاقتصادية وتطوير منظومة العمل العربى المشترك، وفى مقدمتها تطورات الأوضاع فى سوريا، وتطورات الصراع العربي - الإسرائيلي والمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية وغيرها من القضايا المدرجة على أجندة الدورة العادية التي تعقد كل 6 أشهر في آذار/مارس وأيلول/سبتمبر من كل عام".وقالت مصادر مسؤولة من داخل الجامعة العربية لـ "مصر اليوم" : إن "دولا عربية خليجية طلبت من الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي عقد الاجتماع الوزاري الأحد، بدلا من الثلاثاء كما كان مقررا، وذلك حتي يكون للوزاري العربي كلمته الواضحة في ما يتعلق بالأوضاع في سوريا، خاصة في ظل فشل المجلس الدولي في التوصل لقرار شن ضربة عسكرية للنظام السوري".وأضافت المصادر أن "الاجتماع سوف يوصي بإيجاد تسوية لأزمة سوريا، بعد رفض عدد كبير من الدول العربية توجيه ضربة عسكرية للأراضي السورية، قبل إعلان نتائج تحقيق فريق التفتيش الأممي".
فيما أشارت المصادر إلى أن "الاجتماع سوف يصدر عنه بيانٌ يدين ما يحدث في الأراضي السورية من استخدام للأسلحة الكيماوية، كما يصدر بعض التوصيات والعقوبات التي تبعد ولا تؤيد التدخل العسكري هناك".
ويأتي هذا الاجتماع بعد إعلان الولايات المتحدة رسميا عن نيتها توجيه ضربة عسكرية لسوريا بعد موافقة الكونغرس على هذا الطلب الذي تقدم به الرئيس الأميركي باراك أوباما.
ويتخذ الكونغرس الأميركي القرار في هذا الطلب مع استئناف عمله يوم 9 أيلول/سبتمبر المقبل لاعتباره في عطلة صيفية رسمية هذه الأيام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء   مصر اليوم - الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء   مصر اليوم - الجامعة العربية تعقد الاجتماع الوزاري الأحد لبحث الأزمة السورية بدلاً من الثلاثاء



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon